You are here

×

يغزو العالم.. هذا الوباء ينتشر في 182 دولة

يغزو العالم.. هذا الوباء ينتشر في 182 دولة

حيث انتشر بمعدلات زيادة أكثر مما هي عليه العام الماضي، حيث أصبح الوباء يغزو 182 دولة في العالم.

هذا الأرقام المرعبة كشفت عنها منظمة الصحة العالمية، الذي أكدت أنها سجلت منذ بداية السنة الحالية وإلى الآن

انتشر مرض الحصبة المعدي بشكل مكثف في مختلف بلدان العالم خلال هذا العام، حيث انتشر بمعدلات زيادة أكثر مما هي عليه العام الماضي، حيث أصبح الوباء يغزو  182 دولة في العالم. 

مقويات الانتصاب لمرضى السكري

هذه الأرقام المرعبة كشفت عنها منظمة الصحة العالمية، التي أكدت أنها سجلت منذ بداية السنة الحالية وإلى الآن، إصابات أكثر مما سجل خلال الفترة ذاتها من السنة الماضية، موضحة أنه بنهاية شهر يوليو 2019 سجلت في العالم أكثر من 365 ألف إصابة بمرض الحصبة المعدي.

مرض الحصبة

وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن المرض ينتشر في 182 دولة في العالم وهو أعلى مؤشر لانتشاره منذ عام 2006، وهذا يعد خطرا كبيرا يواجه البشرية في السنوات الأخيرة.

وأوضحت المنظمة أن 2017 كان العام الأخطر من حيث الإصابة بمرض الحصبة، حيث سجل - آنذاك -  7 ملايين مصاب بمرض الحصبة، واستطاع المرض أن ينهي حياة 110 آلاف شخص حول العالم.

خطورة مرض الحصبة

ووفقا لبيانات منظمة الصحة العالمية، فإن الكونغو هي أكثر الدول في عدد المصابين بمرض الحصبة في العالم، وتأتي بعدها غشقر وأوكرانيا، ثم تأتي أنغولا والكاميرون وتشاد وكازاخستان ونيجيريا والفلبين وجنوب السودان وتايلاند في المرتبة الثالثة.

ما سبب خفقان القلب؟ هنا يصبح مرضا

ووفقا لتصنيف منظمة اليونيسيف التابعة للأمم المتحدة، فإن  أوكرانيا سجلت أعلى نسبة وفيات بين الأطفال بسبب الحصبة، حيث احتلت المرتبة الأولى في العالم من حيث عدد الإصابات بمرض الحصبة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق