You are here

×

قصة الجندي الذي رفض أخذ مكافأة مالیة من حاجّة فكرمه وزير الداخلية بـ100 ألف ريال وسيارة

قصة الجندي الذي رفض أخذ مكافأة مالیة من حاجّة فكرمه وزير الداخلية بـ100 ألف ريال وسيارة

بذلوا قصارى جهدهم من أجل خدمة ضيوف الرحمن، لم يبخلوا على الإطلاق بأي جهد تجاه الحجيج، كانوا الدرع المتين لحماية الحجاج من الاندفاع والتدافع، فكانوا بمثابة مظلات للحجاج وقت الأمطار التي هطلت عليهم في يوم عرفة، ودليل لهم في الطرقات ويد دافئة للأطفال من مختلف الجنسيات دون تميز.

حاجة عربية أعجبت بما يقوم به الجندي السعودي ماجد بن نادر، من القوى البشرية التي حشدتها السعودية لخدمة الإسلام والمسلمين، حيث ساهم - برفقة زملائه - في ضبط خطوط السير ونجاح التفويج وتنقل الحجاج وكذلك سلاسة الحركة في مختلف المشاعر وطرقاتها .

عمره 130 عاما.. خادم الحرمين يحقق حلم معمر إندونيسي بأداء فريضة الحج.. تعرف على قصته

الجندي السعودي ماجد بن نادر

الحاجة العربية الوافدة لأداء فريضة الحج أصرت على تقديم مكافأة مالیة ماجد بن نادر تقديرا لما يقوم به من مجهود خارق في خدمة ضيوف الرحمن، بكل روح وإخلاص وتفان في العمل، لكن الجندي السعودي رفض هذه المكافأة ورد بعبارة: "هذا واجبي".

تم التقاط هذا المقطع الذي رصد هذا الموقف النبيل، وجاب العالم ونال استحسان العديد، وحقق تفاعل كبير بين رواد منصات التواصل الاجتماعي ليصبح بثابة الشعار الذي يعمل من خلاله أكثر من 350 ألفاً من القوى العاملة في موسم الحج لهذا العام.

التفاني في العمل

ومن جانبه علق الجندي ماجد بن نادر على هذا المقطع المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي قائلا: "لقد تم تكريمي من قبل قائد لواء أمن المنشأت اللواء حامد الطويرقي، نظیر الأمانة والتفانی في العمل".

أحدهم وجهت له انتقادات بسبب صوره.. مشاهير زاروا الحرم لأداء فريضة الحج ومناسك العمرة

وعبر "بن نادر" عن سعادته البالغة إلى أنه صدرت توجیھات بتعیینه بمجرد انتھائه من الدورة التي يحضرھا حالیا في معھد تدريب قوات أمن المنشآت بالمنطقة الشرقیة.

تكريم وزير الداخلية السعودي

وتكريما لموقف الجندي النبيل، كافأ وزير الداخلية، الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، الطالب العسكري، ماجد بن نادر العبدالعزيز، بـ100 ألف ريال، وسيارة، كما وجَّه الوزير بتعيين الطالب بعد التخرج في المدينة التي يرغب بها.
 
وقدم وزير الداخلية، الشكر للطالب العسكري ماجد بن نادر العبدالعزيز، خلال اتصال هاتفي، وأثنى على إخلاصه وتفانيه في عمله، داعيًا إياه إلى زيارته والالتقاء بسموه بعد انتهاء مهمته في الحج، ودورته التدريبية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق