You are here

×

أحدهم وجهت له انتقادات بسبب صوره.. مشاهير زاروا الحرم لأداء فريضة الحج ومناسك العمرة

أحدهم وجهت له انتقادات بسبب صوره.. مشاهير زاروا الحرم لأداء فريضة الحج ومناسك العمرة

المسجد الحرام أول بيت وضع للناس على وجه الأرض ليعبدوا الله، رفع قواعده نبي الله إبراهيم وابنه إسماعيل عليهما السلام

فهو أعظم وأقدس بقعة على وجه الأرض سمى بالمسجد الحرام لحرمة القتال فيه منذ دخول النبي المصطفى إلى مكة المكرمة منتصراً والصلاة فيه تعادل مئة ألف صلاة

تعتبر زيارته حلما لكل المسلمين في مختلف أرجاء العالم، بما فيهم المشاهير

العديد من المشاهير في مختلف المجالات منها الرياضية والفنية والسياسية، يحرصون على زيارة بيت الله الحرام بين الحين والآخر

المسجد الحرام أول بيت وضع للناس على وجه الأرض ليعبدوا الله، رفع قواعده نبي الله إبراهيم وابنه إسماعيل عليهما السلام، فهو أعظم وأقدس بقعة على وجه الأرض سمى بالمسجد الحرام لحرمة القتال فيه منذ دخول النبي المصطفى إلى مكة المكرمة منتصراً والصلاة فيه تعادل مئة ألف صلاة، وتعتبر زيارته حلما لكل المسلمين في مختلف أرجاء العالم، بما فيهم المشاهير.

احترام الكبار.. موقف عفوي بين أميرين سعوديين داخل الحرم يشعل منصات التواصل الاجتماعي (فيديو)

العديد من المشاهير في مختلف المجالات منها الرياضية والفنية والسياسية، يحرصون على زيارة بيت الله الحرام بين الحين والآخر، ليتعايشوا في أجواء روحانية تملؤها الرحمات والبركات والغفران.. وفي هذا التقرير سنتعرف على عدد من المشاهير في مجالات متنوعة جاءوا إلى المملكة العربية السعودية لزيارة بيت الله الحرام.

محمد علي كلاي

أسطورة الملاكمة الأمريكي محمد على كلاي، الذي تقلد وسوماً عالمية، وحظي بمكانة كبيرة، يعد واحد من أعظم سفراء الدين الإسلامي في العالم، يعتز ويفتخر بإسلامه  وإنسانيته أمام الجميع.

كلاى زار بيت الله الحرام، وأدى مناسك العمرة، وبكي حينما شاهد الكعبة المشرفة، وتأثر بزيارة بيت الله الحرام كثيرا.

وفي لقاء صحفي كشف المطوف جميل سليمان جلال عن أنه من لقن الشهادتين لمحمد علي كلاي قائلا: "في عام 1391هجرية، طلب منه الأمير فيصل بن فهد –رحمه الله- الرئيس العام لرعاية الشباب آنذاك، الحضور إلى مقر إقامته لتلقين الملاكم محمد علي كلاي الشهادة مرة أخرى.

ويل سميث يهنئ المسلمين بشهر رمضان بطريقته الخاصة ( فيديو)

وأشار إلى أنه ذهب بالفعل وقام بتلقين كلاي الشهادتين، مؤكدا على أنه قام بتعليم بطل الملاكمة كيفية لباس الإحرام وشرح له كيفية أداء مناسك العمرة وبعض الأدعية، مضيفا: "بعدها انتقلنا إلى مكة المكرمة وطفت به، لقد كان كثير التأثر والبكاء عندما شاهد الكعبة المشرفة".

عادل إمام

الزعيم عادل إمام، الفنان المصري، من بين المشاهير الذين زاروا بيت الله الحرام، وسرد موقفا طريفا تعرض له  أثناء أدائه العمرة وهو أمام الكعبة.

وقال إمام: "فوجئت أثناء أداء مناسك العمرة بأحد الأشخاص داخل المسجد الحرام يناديني ويقول: "لغاليغو يا لغاليغو أنا بحبك أوي"، في إشارة منه إلى مشهده الشهير في مسرحية مدرسة المشاغبين.

وأضاف الزعيم أنه بعد أن سمع كلمات الشخص ضحك رغما عنه، مشيرا إلى أن هذا الموقف مازال يتذكره حتى الآن ويعتبره واحد من أغرب المواقف الذي تعرض لها على الإطلاق.

بول بوغبا

في هذا العام، زار لاعب الكرة الفرنسي الشهير، بول بوغبا، نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، بيت الله الحرام، ونشر صورته خلال أداء مناسك العمرة عبر حسابه الرسمي على إنستجرام.

إيلون ماسك يفوز بجائزة ستيفن هوكينج لأبحاث الفضاء

"لا تنسوا أبدا الأمور المهمة في الحياة".. بهذه الكلمات علق بوغبا على الصورة التي نشرها على حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي انستجرام، في إشارة منه إلى زيارته إلى بيت الله الحرام.

دائما وأبدا يحرص اللاعب الفرنسي  بول بوغبا على زيارة بيت الله الحرام في كل عام لأداء مناسك العمرة، ففي العام الماضي توجه لأداء العمرة في شهر  مايو، ووثق هذه اللحظات بمقطع فيديو نشره من أمام الكعبة المشرفة على حسابه على انستغرام.

وعلق حينها على الفيديو قائلا: "أتمنى أن يأتي الجميع إلى هنا.. يا له من مكان جميل.. جميل.. جميل.. والشعور… لا أستطيع حتى أن أصف لكم مشاعري".

كريم بنزيما


وفي عام 2016 زار النجم الفرنسى صاحب الأصول الجزائرية كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الإسبانى، بيت الله الحرام لأداء مناسك العمرة في مكة المكرمة، وقضاء ليلة القدر في المسجد الحرام، مستغلا انتهاء الموسم الكروي في إسبانيا وغيابه عن قائمة منتخب بلاده في يورو 2016.

وأعرب بنزيما، أثناء أداء مناسك العمرة، عن سعادته الكبيرة بالتواجد في بيت الله الحرام لأداء مناسك العمرة في شهر رمضان المبارك.

الملكة أحلام

الفنانة أحلام، واحدة من المشاهير في الوطن العربي، قامت من قبل بزيارة بيت الله الحرام، ونشرت مقطع فيديو على صفحتها الخاصة في موقع تويتر، من داخل الحرم المكي تدعو من خلاله لمتابعيها بدوام الصحة والعافية.

وقالت أحلام، في مقطع الفيديو المنشور: "الله يعطيكم متابعيني ويبارك لكم، ويبارك في صحتكم، وكل واحدة تسمعني الله يبارك لها في صحتها، وعافيتها، ومالها، وأهلها، وذريتها، وأسأل الله العظيم أن يُحسن خاتمتي، وخاتمتكم، وخاتمة جميع المسلمين".

 فرانك ريبيرى

النجم الفرنسى فرانك ريبيرى، لاعب بايرن ميونخ الألمانى، دائما وأبدا ما يبدى اعتزازه بالإسلام، تزوج من مسلمة جزائرية تدعى وهيبة، وغير اسمه إلى بلال يوسف محمد.

شابّ على مشارف التسعين.. إليك فلسفة رابع أغنياء العالم في الحياة

النجم الفرنسي يحرص دائما على أداء الشعائر الإسلامية، ويزور من حين لآخر بيت الله الحرام لأداء مناسك الحج والعمرة، حيث ظهر في  في أغسطس 2014، وهو يصلّي في الحرم المكي مرتدياً ملابس الإحرام.

سعد لمجرد 

سعد لمجرد، من بين المشاهير الذين زاروا بيت الله الحرام، وذلك لأداء فريضة الحج بصحبة والدته، في عام 2015، وظهر أيضا في عام 2016  بلباس الإحرام رفقة دكتور تجميل الأسنان الشهير مجد ناجي.


ووجهت - خلال زيارة لمجرد لبيت الله الحرام -  انتقادات عديدة بسبب كثرة الصور التي كان يلتقطها الفنان ويتقاسمها مع متابعيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين أن القيام بالواجبات الدينية لا يحتاج إلى التقاط كل هذه الصور.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق