You are here

×

الخيار في الصيف.. فوائد عديدة لا تحصى

الخيار في الصيف.. فوائد عديدة لا تحصى

يعد الخيار مفيدا لصحة العين ويعمل كمضاد للتجلط

يساعد الخيار في القضاء على جميع السموم في الجسم

مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة المرتفعة التي تؤثر على الجسم بفقدان الكثير من الماء تأتي ثمار الخيار  كأفضل الأطعمة التي تساهم في التغلب على مشكلة الجفاف وإمداد الجسم بالكثير من الماء.

القضاء على  السموم 

ويعرف  الخيار باحتوائه بين مكوّناته على كميات كبيرة من المياه، حيث  يتكون من نسبة 96% من الماء، حيث يحتوي كل 100 غرام منه على 12 سعراً حرارياً فقط مما يُساعد الجسم في الحفاظ على رطوبته خاصة في فصل الصيف، كما يُمكن أن يُفيد الخيار في موازنة محتوى الماء في الجسم والتخلص من السموم منه.

إزالة الكرش بالأعشاب.. طريقة فعالة للتخلص من الدهون

كما يساعد الخيار في القضاء على جميع السموم في الجسم، وذلك لاحتوائه على مجموعة من الفيتامينات الأساسية التي يحتاجها الجسم بشكل يومي وكميات كبيرة من فيتامين سي.

ترطيب البشرة

وإضافة  إلى أنه أحد الخضراوات الأكثر ترطيباً للبشرة فهو يحظى بمجموعة من الفوائد التي يكتسبها الإنسان من تناوله في فصل الصيف؛ نظرا لغناه بالكثير من المعادن والفيتامينات التي تساعد في نمو العظام والأسنان، والحفاظ على حيوية سطح الجلد.

كذلك يعد الخيار مفيدا لصحة العين ويعمل كمضاد للتجلط، وكذلك مهم جداً لصحة العظام وتحسين امتصاص الكالسيوم، ودعم خلايا المناعة وإنتاج الطاقة.

خفض الكوليسترول

أيضا  يلعب الخيار دورا فعالا في خفض مستوى الكوليسترول في الـدم، والتئام الجروح سريعاً وتنشيط الذاكرة ويقي الجسم من الجفاف لاحتوائه على نسبة كبيرة من السوائل.

قد يتحول نفعها لضرر.. احذر تناول تلك الأكلات في هذا الوقت

كما  يساعد على صحة الأمعاء والكلى، وتبريد البشرة والتقليل من تورمها عند استخدامه موضعياً على أماكن الحروق. أيضا يحتوى على خصائص تقلل من مخاطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطانات مثل سرطان المبيض والثدي والبروستاتا وعنق الرحم كذلك يساعد الخيار على عملية التمثيل الغذائي وتوليد الطاقة للجسم.

علاج السكري

كما أنه مهدئ للأعصاب ويقوي الذاكرة ويمنع الصداع والشعور الدائم بالتعب والإرهاق، ويساعد في انقباض العضلات بشكل سليم كذلك يعد واحد من أكثر الخضراوات الممتازة والتي تساعد في علاج مرض السكري، كما أن عصير الخيار يحتوى على هرمون مطلوب من قبل خلايا البنكرياس لإنتاج الأنسولين، وبالتالي يمثل فائدة لمرضى السكري.

يقتل 23.3% من الحيوانات المنوية.. هذا الجهاز يدمر خصوبة الرجل

تحسين الهضم

إضافة لذلك يحتوي الخيار بين مكوناته على كميات كبيرة من الألياف الغذائية، التي ترتبط ارتباطا وثيقاً في تحسين عملية الهضم مما يؤثر على عملية التحكم في الوزن بشكل طبيعي، كما يُساهم في منع الإمساك والبواسير وأمراض القولون أيضا يساهم في تخفيف آلام المفاصل يُفيد الخيار في تخفيف آلام المفاصل، حيثُ يُعتبر مصدراً غنياً بعنصر السيليكون المسؤول عن ذلك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق