You are here

×

أول أيام عيد الأضحى 1440

أول أيام عيد الأضحى 1440

ينتظر المسلمون بجميع أنحاء العالم حلول أول أيام عيد الاضحى 1440 للتقرب إلى الله بذبح الأنعام بمختلف أنواعها وتوزيعها على الفقراء والأقارب.

أول أيام عيد الأضحى

ويحل أول أيام عيد الأضحى 1440 يوم الإثنين الموافق 10 ذي الحجة 1440 وهو ما يوافق 12 أغسطس المقبل فلكيا.

وبالرغم من ذلك إلا أن إجازة عيد الأضحى في السعودية هذا العام تبدأ من الخامس من شهر ذي الحجة 1440 الموافق السادس من شهر أغسطس القادم 2019 فلكيا، أي قبل موعد أول أيام عيد الأضحى بستة أيام.

 الخدمة المدنية تعلن عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2019

إجازة عيد الأضحى في السعودية

وتنتهي إجازة عيد الأضحى للعاملين بالقطاع العام في السادس عشر من شهر ذي الحجة الموافق  17 أغسطس 2019 أي أن استئناف العمل سيكون يوم الأحد 17 ذي الحجة الموافق 18 أغسطس.

وكانت وزارة الخدمة المدنية بالسعودية، قد أعلنت أن عدد أيام إجازة عيد الأضحى لعام 1440/ 2019 ستبلغ 12 يوما، وهو ما يختلف في كل دولة عن الأخرى.

أفضل مطاعم مكة.. لكل أحيائها مذاق

عدد أيام عيد الأضحى

ويبلغ عدد أيام عيد الأضحى شرعاً أربعة أيام على عكس عيد الفطر الذي يكون يوما واحدا فقط.

وورد عن الترمذي في سننه «أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "يوم عرفة ويوم النحر وأيام التشريق عيدنا أهل الإسلام، وهي أيام أكل وشرب".

ويعني ذلك أن العيد لدى المسلمين يومان يوم للفطر ويوم للأضحى، ولكن يلحق بعيد الأضحى أيام التشريق الثلاثة لذلك يكون عدد أيامه أربعة أيام.

عيد الأضحى 1440

ويقضي العالم الإسلامي عيد الأضحى في التقرب إلى الله بداية من صلاة العيد ثم نحر الأضحية وتوزيعها على الفقراء، حيث تختلف الأضحية من شخص لآخر بحسب قدرته المادية.

وبعد الانتهاء من أضحية العيد تبدأ خطط التنزه في الحدائق والفعاليات المختلفة التي يتم اقامتها احتفالا بعيد الأضحى.

تابع كل ما هو مميز لحظة بلحظة على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق