You are here

×

أغناهم عمل طاهيا وآخر غسل الأطباق.. الوظائف الأولى لقادة شركات التكنولوجيا

جيف بيزوس

إيلون ماسك

جاك دوروسي

ريتشارد رانسون

مايكل ديل

إيفان شبيغل

ترافيس كالانيك

إريك شميدت

لاري إليسون

كيفن سيستروم

في مشوار الكثير من المليارديرات حول العالم أسرار كثيرة تتعلق بأولى خطواتهم في مجال العمل، حيث بدأ بعضهم بوظائف بسيطة دون أن يخطر في بالهم أنهم سيصبحون من أشهر وأغنى الأشخاص بالعالم أمثال قادة شركات التكنولوجيا.

نستعرض فيما يلي الوظائف الأولى التي شغلها 10 من عمالقة شركات التكنولوجيا حول العالم:

جيف بيزوس

نتيجة بحث الصور عن جيف بيزوس

بالرغم من أن بيزوس يشغل الآن منصب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون ويتربع على عرش أغنى أثرياء العالم، إلا أن أول وظيفة عمل بها في حياته هي وظيفة طاه في أحد مطاعم سلسلة الوجبات السريعة عندما كان في سن المراهقة، وكانت مهمته ترتكز على تقليب البرجر فقط.

إيلون ماسك

نتيجة بحث الصور عن إيلون ماسك

يشغل الملياردير إيلون ماسك الآن منصب الرئيس التنفيذي لشركتي "تسلا" للسيارات الكهربائية و"سبيس إكس" الفضائية، إلا أن بدايته كانت عشوائية في العمل، حيث كان يبيع أكواد ألعاب الفيديو في الثانية عشرة من عمره، ثم عمل في جمع الخضراوات وتعبئة الحبوب في إحدى المزارع بعد ذلك، كما عمل أيضًا في قطع الأشجار بالمنشار الكهربائي بمدينة فانكوفر بولاية كولومبيا.

جاك دورسي

نتيجة بحث الصور عن جاك دورسي

بدأ دورسي الرئيس التنفيذي لشركة "تويتر" مشواره في مجال التكنولوجيا، عندما تمكن من التسلل إلى خادم إحدى الشركات باعتراف شخصي منه، حتى أصبح محترف برمجيات في شركة إيفاد.

كيف بدأ أثرياء العالم بجمع ثرواتهم؟

ريتشارد برانسون

نتيجة بحث الصور عن ريتشارد برانسون

أطلق برانسون مؤسس شركة "فيرجن" الفضائية أول مشروع خاص به عندما كان في السادسة عشرة من عمر، حيث قرر إصدار مجلة تسمى "الطالب" عام 1966، ولم يكن يمتلك رأس مال كبيرا، حيث بدأ هذا المشروع بـ 100 دولار فقط.

مايكل ديل

نتيجة بحث الصور عن مايكل ديل

أما مؤسس شركة Dell العملاقة، فكانت بدايته أكثر بساطة، حيث عمل في غسل الأطباق في أحد المطاعم الصينية، وذلك عندما كان في الثانية عشرة من عمره.

إيفان شبيجل

نتيجة بحث الصور عن إيفان شبيغل

في بداية مشوار مؤسس شركة "سناب شات" المهني، كان يعمل في إحدى شركات المشروبات الغازية كمتدرب دون الحصول على أجر.

هؤلاء العشرة راتبهم السنوي دولار واحد فقط.. تعرف عليهم

ترافيس كالانيك

نتيجة بحث الصور عن ترافيس كالانيك

بدأ كالانيك مشواره في مجال العمل كبائع متجول يقوم ببيع المنتجات من الباب إلى الباب، حتى استطاع تأسيس تطبيق مشاركة السيارات "أوبر".

إريك شميدت

نتيجة بحث الصور عن إريك شميدت

عمل شميدت الذي يعتبر أحد رجال شركة جوجل الرئيسيين، في شركة لتصنيع الرقائق في بداية عمله، كانت تسمى Zilog، والتي صنعت رقائق لوحات التحكم من Nintendo وSega.

لاري إليسون

نتيجة بحث الصور عن لاري إليسون

كانت وظيفة المؤسس والمدير التنفيذي لشركة أوراكل الأولى هي مبرمج كمبيوتي، حيث عمل في قواعد بيانات بناء Amdahl Corporation وAmpex.

كيفن سيستروم

نتيجة بحث الصور عن كيفن سيستروم

بدأ سيستروم مشواره المهني ككاتب في متجر تسجيلات كأول وظيفة له في حياته قبل دخوله عالم التكنولوجيا وإطلاقه منصة انستجرام.

تابع كل ما هو مميز لحظة بلحظة على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق