You are here

×

هؤلاء العشرة راتبهم السنوي دولار واحد فقط.. تعرف عليهم

جاك دورسي

لاري بيدج وسيرجي برين

لاري إليسون

مارك زوكربيرج

ديفيد فيلو

جيريمي ستوبلمان

جون ماكي

إدوارد لامبرت

ريتشارد فيربانك

إيفان شبيجل

في الوقت الذي يتقاضى فيه الكثير من المديرين التنفيذيين بالشركات حول العالم رواتب ضخمة، فضل البعض التخلي عن هذه الرواتب الكبيرة مقابل حصولهم على دولار واحد فقط سنويا.

وذكر موقع " بيزنس إنسايدر" أن هناك عددا من المديرين التنفيذييين قرروا الحصول على دولار واحد فقط أو أقل كراتب سنوي لهم والاكتفاء بما لديهم من أموال.

من أبرز هؤلاء المديرين التنفيذيين هو مارك زوكربيرغ المؤسس والمدير التنفيذي لـ"فيسبوك"  الذي أعلن اكتفاءه من الأموال، مؤكدا أنه يركز على التأكد من أنه يقوم بأفضل ما يمكن القيام به بما يمتلكه من أموال.

لاري بيدج وسيرجي برين

نتيجة بحث الصور عن لاري بيدج وسيرجي برين

في عام 2004 اتخذ المؤسسان المشاركان لشركة جوجل Google لاري بيدج وسيرجي برين  قرارًا بخفض رواتبهما بنحو دولار واحد  فقط.

وبالرغم من  قرر الثنائي بالتنازل عن أي تعويضات على الأداء وعدم احتفاظهما بأي وحدات أسهم في جوجل، إلا أن ثروة بيدج تقدر بـ 34.9 مليار دولار، وثروة برين تقدر بـ 34.3 مليار دولار.

جاك دورسي

نتيجة بحث الصور عن جاك دورسي

استمر جاك دورسي المدير التنفيذي لموقع تويتر خلال ثلاث سنوات بداية من عام 2015 وحي 2017 في عدم الحصول على أي تعويضات أو مزايا نهائيا،

في حين حصل على راتب قدره 1.40 دولار في عام 2018 رافضا جمع التعويضات والمزايا، وبالرغم من ذلك إلا أن ثروته تقدر بنحو 5.4 مليار دولار.

 لاري إليسون

نتيجة بحث الصور عن لاري إليسون

منذ عام 2011 قرر لاري إليسون المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لشركة التكنولوجيا "أوراكل" الحصول على راتب سنوي يبلغ دولارا واحدا فقط.

وفي المقابل حصل صفرا كاتس ومارك هيرد المديرين التنفيذيين المشاركين على راتب سنوي بلغ 950 ألف دولار العام الماضي إلى جانب تقاضيهما التعويضات.

 تعرف على الرؤساء التنفيذيين الأعلى أجراً في العالم

 مارك زوكربيرج

نتيجة بحث الصور عن مارك زوكربيرغ

في عام 2013 تخلى مارك زوكربيرج المدير التنفيذي لشركة فيسبوك عن الحصول على راتبه السنوي مكتفيا بتقاضي دولار واحد فقط.

وتقدر ثروة زوكربيرج بـ74 مليار دولار بالرغم من عدم حصوله على أي تعويضات إضافية أو مكافآت من الشركة إلا أنه يمتلك حصة كبيرة فيها.

ديفيد فيلو

نتيجة بحث الصور عن ديفيد فيلو

اختار ديفيد فيلو المؤسس المشارك لشركة "ياهو " الحصول على راتب سنوي قدره واحد دولار على مدار عدد من السنوات، واستمرار ذلك أيضا عند عودته إلى مجلس إدارة الشركة عام 2014.

وتقدر ثروة فيلو بـ 4.7 مليار دولار بالرغم من عدم تلقيه أي تعويضات إضافية أو عائدات على أسهم الشركة .

جيريمي ستوبلمان

نتيجة بحث الصور عن جيريمي ستوبلمان

قرر جيريمي ستوبلمان المدير التنفيذي لشركة يلب "Yelp"، تخفيض راتبه إلى واحد دولار عام 2014، بعد أن كان يتقاضي 300 ألف دولار عام 2012 ثم تخفيضه ليحصل على 37.5 ألف دولار في 2013.

ويستمر ستوبلمان في تقاضي هذا الراتب الضئيل منذ ذلك الحين وحتى الآن، إلا أنه حصل العام الماضي على تعويضات بلغت 48 ألف دولار، بالإضافة إلى عائدات من خيارات الأسهم تجاوزت 5 ملايين دولار.

جون ماكي

نتيجة بحث الصور عن ‫جون ماكي "Whole Foods"‬‎

في عام 2007 قرر جون ماكي المدير التنفيذي لسلسلة متاجر البقالة هول فودز "Whole Foods" تخفيض راتبه لواحد دولار فقط، إلى جانب تخليه عن خيارات الأسهم والحوافز.

استمر ماكي في الحصول على ذات الراتب الضئيل حتى عام 2018 - بحسب تقرير هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

 بعد انخفاض ثرواتهم إلى 191.3 مليار فقط.. قائمة أثرياء الشرق الأوسط 2019


 إدوارد لامبرت

نتيجة بحث الصور عن إدوارد لامبرت

في عام 2013 تولى إدوارد لامبرت منصب المدير التنفيذي لشركة سيرز " CEO" لتجارة التجزئة، ومنذ ذلك الحين لم يتقاضَ راتبا أعلى من دولار واحد.

ورفض لامبرت زيادة راتبه حتى بعد توليه منصب رئيس مجلس إدارة الشركة، إلى جانب تخليه عن التعويضات والمكافآت الإضافية التي يحصل عليها المديرون التنفيذيون بالشركة.
 
وحصل لامبرت العام الماضي على أرباح من الأٍهم زادت عن 4 ملايين دولار، كما تقدر ثروته بأكثر من مليار دولار.

 ريتشارد فيربانك

نتيجة بحث الصور عن ‪Richard D. Fairbank:‬‏

على مدار 20 عاما لم يتقاضَ ريتشارد فيربانك  المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "كابيتال وان" للخدمات المصرفية أي راتب.

وحصل فيربانك العام الماضي على 16 مليون دولار كتعويضات سنوية بحسب التقرير السنوي لهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

كما حصل فيربانك على مكافأة بلغت 6.2 مليون دولار، إلى جانب 80 ألف دولار للحراسة الشخصية والسائق الشخصي له.

 إيفان شبيجل

نتيجة بحث الصور عن إيفان شبيجل

قرر إيفان شبيجل  المشارك والمدير التنفيذي لشركة "سناب شات" خفض راتبه السنوي من 500 ألف دولار إلى دولار واحد فقط، وذلك بعد طرح الشركة لاكتتاب عام 2017.

وعلى الرغم من ذلك الراتب الضئيل الذي يتقاضاه منذ ذلك الحين إلا أن ثروته تجاوزت 3 مليارات دولار، إلا أنه سيستمر في الحصول على عائدات ربع سنوية على أسهمه في الشركة حتى 2020.

تابع كل ما هو مميز لحظة بلحظة على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق