You are here

×

تعرف على الرؤساء التنفيذيين الأعلى أجراً في العالم

تعرف على الرؤساء التنفيذيين الأعلى أجراً في العالم

ساتيا ناديلا رئيس شركة Microsoft

أجاي بانجا رئيس شركة Mastercard

تصدر مارك هيرد رئيس شركة Oracle قائمة أكثر الرؤساء التنفيذيين الذين حصلوا على أعلى الرواتب في عام 2018 الذي بلغ راتبه السنوي 108.3 مليون دولار وانضم مارك إلى الشركة عام 2010 وفي عام 2014 عُيّن رئيساً تنفيذياً وكان قبل ذلك يشغل منصب الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة لشركة HP إلى جانب عمله في شركة NCR Corporation.

سافر إلى 30 دولة.. قصة سعودي وثق عادات الشعوب في 8 أعوام.. صور

ووفقا للتقرير الجديد الصادر عن (الاتحاد الأمريكي للعمل، ومجلس المنظمات الصناعية) AFL-CIO، حل في المرتبة الثانية دانيال شولمان رئيس شركة PayPal براتب سنوي بلغ 38.8 مليون دولار، وانضم دانيال إلى الشركة في عام 2014 وقادها لتصبح رائدة في مجال تقديم الخدمات المالية والمصرفية.

وفي المرتبة الثالثة جاء مايك لوري رئيس شركة DXC Technology براتب سنوي بلغ 32.2 مليون دولار وتقلد مايك منصب الرئيس التنفيذي في الشركة عام 2017  ليجعلها من الشركات الرائدة في مجال تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات المتكاملة في عدد من الدول.

فيما كانت المرتبة الرابعة من نصيب شانتانو ناراين رئيس شركة Adobe براتب سنوي بلغ 28.4 مليون دولار، وتولى شانتانو منصب الرئيس التنفيذي في عام 2007 وساهم في نقل الشركة إلى مستوى منافس وقوي جداً في السوق.

8 مهارات لا بد منها لرئيس مجلس الإدارة.. الناجحون فقط يملكونها

في حين حل في المرتبة الخامسة مارك بينيوف مؤسس ورئيس شركة Salesforce براتب سنوي بلغ 28.4 مليون دولار، وتولى مارك منصب الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة الشركة التي أصبحت واحدة من الجهات الرائدة في مجال إدارة علاقات العملاء.

بينما جاء في المرتبة السادسة ساتيا ناديلا رئيس شركة Microsoft براتب سنوي بلغ 25.8 مليون دولار، وانضم ساتيا إلى مايكروسوفت عام 1992 وشغل منصب الرئيس التنفيذي للخدمات السحابية، ثم تولى منصبه الحالي، وقد حققت الشركة نجاحات هائلة في عهده.

وفي المرتبة السابعة حل بيير نانترم الرئيس السابق لشركة Accenture براتب سنوي بلغ 22.3 مليون دولار، وظل الرئيس التنفيذي للشركة لمدة 8 سنوات.

وفي المرتبة الثامنة جاء تشاك روبنز رئيس شركة Cisco براتب سنوي بلغ  21.3 مليون دولار، وتولى تشاك منصب الرئيس التنفيذي للشركة في 2015 ثم عُيّن في 2017 رئيساً لمجلس الإدارة.

مرصد ريادة الأعمال: السعوديون الأعلى ثقة في قدراتهم لبدء عملهم التجاري

فيما كانت المرتبة التاسعة من نصيب براد سميث رئيس شركة Intuit براتب سنوي بلغ  21 مليون دولار وانضم براد إلى الشركة في عام 2003 وساهم في تحويلها إلى واحدة من الشركات الرائدة عالمياً.

أما المرتبة العاشرة فحل فيها أجاي بانجا رئيس شركة Mastercard براتب سنوي بلغ 20.4 مليون دولار.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق