You are here

×

أنواع زراعة الشعر

أنواع زراعة الشعر

يشعر الكثير من الرجال حول العالم بالضيق وعدم الثقة بالنفس لإصابتهم بالصلع، حيث إن لذلك الأمر مردودا نفسيا سيئا بشكل كبير، مما يجعلهم يسعون لأي طريق من شأنه إعادة الشعر وتاج رؤوسهم إليهم مرة أخرى، فالبعض يلجأ لتناول العقاقير والعلاجات الموضعية، في حين يختار البعض الأخر عمليات زراعة الشعر لإعادة ظهور الشعر في مقدمة رؤوسهم مرة أخرى.

أنواع زراعة الشعر

وتعد زراعة الشعر أحد أنواع الجراحات التي تساهم في ملء مناطق الشعر الفارغة في مقدمة الرأس التي يبدو الصلع بها أكثر وضوحا، وتعتمد هذه العملية على استخدام تقنيات مختلفة، حيث تعتبر عملية زرع الشعر من أشكال معاودة ترتيب نمو بصيلات الشعر الفرد عن طريق أخذ جزء من الشعر الموجود في مؤخرة وأطراف فروة الرأس لديه ونقلها لمناطق مصابة بالصلع في باقي رأسه.

كيف يتم زراعة الشعر؟

تقنية فوي

ومن أنواع جراحات زراعة الشعر تقنية فوي التي جاء اسمها من اختصار اسم التقنية (follicular unit extraction (FUE)، ويقوم فيها الجراح بحلق الجزء الخلفي من فروة الرأس، يعقب ذلك إزالة بصيلات الشعر الموجودة في ذات المنطقة واحدة تلو الأخرى، وينتج عن ذلك جروح صغيرة جدا لا ترصد، على أن يتم استخدام تلك البصيلات لزراعتها في المنطقة الضعيفة أو الصلعاء، وغالبا ما تكون بمقدمة الرأس.

تقنية فوس

كما يوجد نوع آخر وهو تقنية فوس التي تتم عن طريق إزالة شريط بحوالي 15-25 سم من الجلد الخلفي للرأس، ثم يقوم بعدها بتقسيم شريط فروة الرأس المزال لحوالي 500 - 2000 قطعة صغيرة بها بصيلات، ثم يستخدمها لزرعها في مناطق مختلفة بحيث تمتلك كل قطعة عددا قليلا من الشعر.

تقنية نيو جرافت

وهناك أيضا تقنية نيو جرافت وهي تقنية متطورة يتم فيها إستخدام جهاز آلي يقوم باستخراج بصيلات الشعر من جذور فروة الرأس وتجميعه، وإعادة غرسه في المنطقة المراد زراعة الشعر فيها، ولا تترك تلك الطريقة وراءها أي ندوب.

تكلفة وأفضل أماكن زراعة الشعر في السعودية

تقنية dhi

ونجد أيضا تقنية dhi ويتم فيها استخدام قلم تشوي يفصل شريحة صغيرة من الشعر، ويعيد زراعتها في المنطقة التي تحتاج بشكل مباشر، بجانب تقنيات البصيلات المصغرة، وزراعة الشعر الصناعي بيوفايبر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق