You are here

×

في هذا العمر تصبح مليونيرا.. كم استغرق الأثرياء لجني أول مليون دولار؟

تعرف على الوقت الذي استغرقه مليارديرات العالم في رحلة بناء ثرواتهم

إجمالي ثروات أغنى 100 شخص في العالم بلغ أكثر من 2.7 تريليون دولار

من بين أكثر 100 ملياردير ثراءً في العالم هناك 65 مليارديرا عصاميا صنع ثروته بنفسه

كشف تقرير حديث أن إجمالي ثروات أغنى 100 شخص في العالم بلغ أكثر من 2.7 تريليون دولار، واستعرض التقرير الوقت الذي استغرقه هؤلاء المليارديرات العصاميون لكسب أول مليون دولار في رحلة بناء ثرواتهم، مبينا أن الأمر استغرق في المتوسط نحو ثمانية أعوام.

ووفقا للتقرير الذي نشرته شركة “سلوتسيا” على موقع "فيجوال كابيتاليست" فإنه في حين تمكن بعض من أكثر الأشخاص ثراءً في العالم من كسب ملايين الدولارات في بضعة أشهر، احتاج البعض الآخر سنوات من العمل الشاق لبناء ثرواتهم.

كيف بدأ أثرياء العالم بجمع ثرواتهم؟

وأوضح التقرير أن رحلة تحول الشخص إلى ملياردير تعتمد على كسب أول مليون دولار، وهي الركيزة الأولى للثروة التي توفر الأمن والثقة اللازمين لاستكمال المشروعات والاستثمارات اللاحقة.

المؤثرون الخمسة في قطاع العقار بالمملكة

وأشار التقرير إلى أنه من بين أكثر 100 ملياردير ثراءً في العالم هناك 65 مليارديرا عصاميا صنع ثروته بنفسه، موضحا أن معظم المليارديرات العصاميين حصلوا على أول مليون دولار في عمر الثامنة والثلاثين، وكانت المشروعات التجارية المصدر الرئيسي لهذه الثروة.

ولفت التقرير إلى  أن نحو 25 منهم من 100 ملياردير كسبوا أول مليون دولار في أقل من خمس سنوات من بينهم مارك زوكربيرج، وجاك ما، ووانج جيانلين، بينما استغرق آخرون 16 عامًا لكسب أول مليون دولار مثل فيل نايت المؤسس المشارك لشركة نايكي.

رائد الأعمال خالد شربتلي: بدأت بـ15 ألف ريـال.. وبعد سنة أصبح لديّ مليون

وفيما يتعلق بأسرع المليارديرات العصاميين في كسب أول مليون دولار جاء المليارديرات في قطاعي الاتصالات والتكنولوجيا حيث استغرقوا من 3 إلى 4.8 أعوام يليهم المليارديرات في قطاعي المعادن والتعدين بـ 5.2 عام والعقارات بـ5.8 عام والصناعات المتنوعة بـ6.0 عام والسيارات 7.5 عام.

في حين استغرق المليارديرات في قطاعات الأزياء والبناء والتصنيع وقتًا أطول لكسب أول مليون حيث استغرقوا في كسب أول مليون دولار 14.3 و15.0 و16.3 عام على التوالي.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق