×

إليكم نصائح المليارديرات الخمسة إذا تمكنوا من مقابلة أنفسهم وهم أصغر سنا

ما نصائح هؤلاء المليارديرات الخمسة إذا تمكنوا من مقابلة أنفسهم وهم أصغر سنًا؟

الإعلامية الأمريكية الشهيرة والمليارديرة العصامية أوبرا وينفري

جاك دورسي، المدير التنفيذي لتويتر وسكوير

مارك كوبان، الملياردير العصامي والمستثمر ورجل الأعمال

شيريل ساندبرج، المديرة التنفيذية السابقة في فيسبوك ومؤسسة LeanIn.Org

كلما مر الوقت وابتعدنا عن الموقف كلما تمكنا من رؤية الأمور بطريقة أوضح واستطعنا استيعبها بطريقة مغايرة تمامًا، ومن منّا لا يريد ركوب آلة الزمن والذهاب إلى الماضي ومقابلة نفسه وهو أصغر سنًا، حتى يقدم لنفسه النصائح لاتخاذ قرارا أفضل، والتعامل مع شؤونه بشكل مختلف.

ماذا عن الأشخاص الناجحين المشاهير الذين حققوا نجاحًا كبيرًا ويملكون ثروة طائلة، هل لديهم ما يخبرونه لأنفسهم وهم أصغر سنًا؟ هل يريدون تقديم النصائح لهم وإرشادهم لفعل بعض الأشياء بطريقة اخرى، أو اتخاذ قرارات مختلفة؟

فيما يلي نستعرض نصائح يريد 5 مليارديرات ناجحين تقديمها لأنفسهم إذا التقوا بأنفسهم الأصغر سنًا:

اعترف وقدّر مواهب الآخرين

نحن نميل إلى تصديق أنه إذا كان الشخص ذكيًا، بمعنى أن مُعدّل ذكائه مُرتفع، فيمكنه فعل أي شيء، ومن السهل الوقوع في فخ الاعتقاد أن كونك ذكيًا سيساعدك على تحقيق النجاح بشكل تلقائي.

وإذا كان هناك درس واحد يتمنى الملياردير بيل جيتس تلقينه لنفسه عندما كان أصغر سنًا، هو تعلم الاعتراف وتقدير مواهب الناس المختلفة.

قال جيتس إنه أدرك أنه لا يوجد طريقة واحدة صحيحة لكي تكون ذكيًا، ويعتبر أنه كان ساذجًا جدًا عندما لم يؤمن بالمواهب والمهارات المختلفة، ولم يغير قناعته بأن امتلاكك مُعدل ذكاء مرتفع لا يعني أنك ستكون ناجحًا.

لماذا يعتبر مفتاح الإنتاجية في مكان العمل ليس تطبيقاً؟

نتيجة بحث الصور عن ‪Oprah Winfrey‬‏

استرخي.. كل شيء على ما يُرام

أول شيء كانت ستقوله الإعلامية الأمريكية الشهيرة والمليارديرة العصامية أوبرا وينفري لنفسها الأصغر سنًا حال التقت بها هو أن تهدئ من روعها، وتسترخى لأن كل شيء سيكون على ما يرام، بغض النظر عما يحدث عليها أن تسترخي والتوقف عن الخوف.

وبجانب نصيحتها لنفسها، تقول أوبرا إنها لديها الكثير من الأمور التي ترغب في قولها لشباب اليوم، خاصة هؤلاء الذين يعتقدون أن النجاح قد يحدث بشكل تلقائي دون أي تعب أو جهد، وتؤكد أنهم عليهم بذل المزيد من الجهد من أجل تحقيق النجاح، وأن يتوقفوا عن اعتقاد أنهم سيملكون ماركة تجارية خاصة بهم بمجرد تخرجهم من الجامعة.

نتيجة بحث الصور عن ‪Jack Dorsey‬‏

 اعثر على توازن في حياتك

إن كان بإمكان جاك دورسي، المدير التنفيذي لتويتر وسكوير، التقاء نفسه قبل أعوام، كان سيطلب منها العثور على التوازن في حياته. ويقول إنه عندما كان أصغر سنًا لم يكن يُقدّر قيمة التمارين أو الصحة وتأثيرها على الذهن والعمل، لذلك سيدعو نفسه إلى ممارسة التمارين الرياضية والتأمل وتناول وجبات صحية.

ماذا تعرف عن إتجاهات وإضطرابات خدمات الطرف الثالث في ٢٠١٩ ؟

نتيجة بحث الصور عن ‪Mark Cuban‬‏

ليس عليك اختيار الوظيفة المثالية

وسُئل مارك كوبان، الملياردير العصامي والمستثمر ورجل الأعمال، ما هي النصيحة التي تريد تقديمها لنفسك وأنت في عامك العشرين، فأجاب موضحًا أنه لديه مجموعة من الأمور التي يتمنى قولها.

يقول كوبان: "لا تتوتر، لا تغير كل شيء، احظى ببعض المرح، ليس عليك أن تعرف ماذا ستفعل عندما تكبر، وليس عليك الإجابة على كل الأسئلة، وليس عليك اختيار الوظيفة المثالية".

ومع ذلك، ينصح كوبان نفسه الصغيرة بألا يسير وراء شغفه طوال الوقت، فعليه إمعان التفكير في بعض الأمور ودراستها جيدًا.

نتيجة بحث الصور عن ‪Sheryl Sandberg‬‏

لا يوجد طريق واحد مُمهد يقودك إلى ما تريده

إذا تمكنت شيريل ساندبرج، المديرة التنفيذية السابقة في فيسبوك ومؤسسة LeanIn.Org، من الالتقاء بنفسها عندما كانت شابة لكانت نصحتها بأن تبحث عمل تحبه، لأنه عندما تؤمن بما تقوم به، يمكنك الجمع بين شغفك ومجهودك معًا، وهذه هبة لا يحصل عليها الجميع. لذا من الضروري أن تواصل بحثك حتى تعثر على عمل تحبه، وبمجرد إيجادك له لا تتخلى عنه أبدًا.

تقول ساندبرج " كنت سأخبر نفسي بأنها عليها أن تؤمن بأنها قادرة على فعل أي شيء، فهذا هام وضروري للجميع خاصة النساء. لا تدع أحد يخبركِ إنك لست قادرة على الجمع بين الحياة المهنية والعاطفية والأسرية".

كانت ساندبرج ستخبر نفسها بأنه لا يوجد طريق واحد مُمهد يقودك إلى ما تريده، وإذا حاولت رسم هذا الخط فغالبًا ما ستقع في الكثير من الأخطاء.

تنصح سيدة الأعمال الأمريكية بتبني هدفين معًا، واحد على المدى الطويل وهو حلمك ولا يجب أن تكون واقعيًا ولا حتى مُحددًا، أما الثاني فهي تلك التي تنتمي إلى قائمة الأهداف الشخصية المُحددة التي تريد تحقيقها.

المصدر:

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق