You are here

×

9 نصائح لتصبح مؤثرا على الإنترنت.. تحدث عما تعرفه فقط

9 نصائح لتصبح مؤثرا على الإنترنت

تحدث عما تعرفه بالفعل

كن قائد مجتمع

المؤثرون على الإنترنت هم الأشخاص الذين ينشئون المحتوى ويجمعون التأثير من خلال علاقاتهم مع جمهورهم. يستخدم المؤثرون مواهبهم الإبداعية أو المهنية لإعلام أو ترفيه جمهورهم.

من خلال القيام بذلك، تمكن الكثيرون من الاستفادة من مواهبهم لتوليد العائدات والأرباح، بدأ هؤلاء الأشخاص كمبدعي محتوى قاموا بتطوير مدوناتهم إلى شركات متكاملة.

5 قواعد للتسويق عبر وسائل التواصل الإجتماعي

في هذا المقال سنتعرف على 9 نصائح مهمة لتصبح مؤثرا على الإنترنت..

  • كن صادقا مع نفسك

كونك أعلى صوت في مكانك ليس بالضرورة كافيًا، قد يراك الأشخاص ولكن دون صوت "أصيل"، يمكنك بسهولة أن تضيع في الحشد.

المؤثرون الحقيقيون يعرضون أنفسهم الحقيقية، غالبًا ما تكون هذه الأعمال غير مشفرة وشفافة ومليئة بأسلوب أو آراء فريدة من نوعها تجذب الجمهور المتخصص.

  • التعلم باستمرار

بغض النظر عن الصناعة، يكون المؤثر دائمًا على اطلاع جيد وحديث.

الخبر السار هو أن الإنترنت قد تتيح توافر المعلومات، على عكس العديد من الصناعات الأخرى التي يتم فيها حجز المعلومات لفئة النخبة، يمكن العثور على المعلومات المطلوبة لتصبح مؤثرًا على الإنترنت في المدونات وندوات الويب التي يحتفظ بها رواد الأعمال ومقاطع الفيديو على يوتيوب والكتب الإلكترونية والأدلة.

  • تحدث عما تعرفه بالفعل

أقصر الطرق للحصول على ثقة الآخرين هو إنشاء محتوى في منطقة تمتلك بالفعل الخبرة فيها، هذا سيظهر على الفور المصداقية والأصالة.

6 أخطاء تجنب الوقوع بها عند استخدام وسائل التواصل الإجتماعي

على سبيل المثال، يمكن لمنظم الفعاليات الذي يتمتع بخبرة استضافة 10 سنوات من المؤتمرات أن ينشئ محتوى ذا قيمة حول موضوعات تنظيم الفعاليات.

  • مشاركة كل ما تتعلمه

من مفاتيح النجاح كمؤثر هو مشاركة ما تتعلمه بطريقة تساعد الآخرين على حل نقاط الألم الهائلة.

اليوم، تعد مشاركة معلوماتك عبر مدونتك أو المدونات العامة مكانًا رائعًا للبدء، ومع ذلك بالنسبة لأولئك الذين يسعون للنمو يمكنك توسيع مدى وصولك بمساعدة وسائل التواصل الاجتماعي.

  • الحضور

التعاون مع المدونين الآخرين، والتواصل مع أصحاب النفوذ الآخرين عبر الإنترنت، أو الحصول على بث البودكاست أو استضافة البث أو حضور العروض المباشرة أو التواصل في المؤتمرات أو نشر مقاطع الفيديو.

هناك الكثير من الطرق التي يمكن أن تساعدك في الحضور دائما وأن يسمع الناس بك، والجزء الصعب هو بذل الجهد للحصول على ذلك.

تريد أن تكون حاضرا لأنك بحاجة إلى زيادة الوعي حول من أنت والجمهور الذي تريد جذبه، تذكر أنه إذا لم يرك أحد فلن يتمكنوا من حب محتواك.

  • التركيز على العمل

لا تركز فقط على الحضور ونشر صورك وما إلى ذلك من الأنشطة على الشبكات الإجتماعية، يجب أن تعمل أيضا بشكل فعلي على أرض الواقع وتطور نفسك، إلى جانب العمل على القيام بإنجازات حقيقية على أرض الواقع وليس فقط أن تكون مشهورا فارغا.

هناك الكثير من المشاهير الذين لا يقدمون أي شيء للمجتمع ولا للواقع ولا يستفيد منهم الناس، وفقط يتابعونهم بسبب التفاهات والمشاكل التي يحدثونها على الإنترنت.

  • تعلم وتحرك

كمؤثر عليك أن تكون على استعداد لارتكاب الأخطاء والفشل، إنها جزء من العملية وما يسمح لك بتقديم معلومات قيمة إلى جمهورك.

يستمع إليك المتابعون  بسبب هذه التجارب على أمل تجنب المزالق نفسها، لهذا فكلما كانت التجارب كثيرة في حياتك كان هذا جيدا للغاية.

  • بدء أو الانضمام إلى حركة

يمكن مثلا لمؤثرة في مجال الموضة الانضمام إلى حركة معينة تمنع الاستغلال الجنسي للنساء، ويمكن لمؤثر ما في مجال التكنولوجيا الدفاع عن حرية الإنترنت أو العملات الرقمية أو شيء من هذا القبيل.

هذا يعطي لشهرتك ولكونك من المؤثرين معنى أكبر، يحب الناس متابعة الأشخاص الذين لديهم أهداف يدافعون عنها.

  • كن قائد مجتمع

أغنى مشاهير وسائل التواصل الإجتماعي

اسمحوا لي أن أترككم مع فكرة واحدة أخيرة، إذا كنت ترغب في بناء النفوذ في أي مجتمع، تذكر قوة التواضع. يمكن للشخص الذي تساعده اليوم أن يكون قوة توجيه في إرثك غدًا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق