You are here

×

6 خطوات عملية لتحصل على تغطية إعلامية من فوربس والمجلات الكبرى

6 خطوات عملية لتحصل على تغطية اعلامية من قبل فوربس والمجلات الكبرى

منصة HARO

حلم معظم المدونين بالتواجد في وسائل الإعلام الكبيرة مثل Forbes أو Entrepreneur أو أي من المدونات والمجلات الكبرى التي تستقبل ملايين الزوار الفريدين كل شهر، ولسوء الحظ ليس كل شخص يعرف كيف يظهر في مثل هذه المواقع رفيعة المستوى.

لماذا تحظر الدول لعبة ببجي وما هي خطورتها على الأعمال والشركات؟

يمكنك بالفعل أن تحصل على فرصة خصوصا إن كان لديك قيمة مضافة يمكنك تقديمها للقراء على هذه المواقع الكبرى التي تساعدك في الوصول إلى جمهور كبير.

  • اكتب محتوى رائعا

يمنحك أن تكون على رأس أخبار الصناعة وأحدث الابتكارات ميزة تنافسية عندما يتعلق الأمر ببناء جمهور أو شبكة من الروابط عالية الجودة.

إذا كنت تملك مدونة في مجال محدد تفهم فيه تطرق إلى أمور جديدة لم يتطرق إليها من قبل أي شخص، وهذا يعني أنك خبير في مجالك وسيجعل وسائل الإعلام والمواقع الكبرى تشير إلى مقالاتك في مقالات تتحدث عما توصلت إليه.

بخلاف إدراج بعض الكلمات الرئيسية الساخنة في عنوانك، ستتمكن من التركيز على مشاكل العمل في صناعة معينة، وتضع نفسك مؤثرًا في هذا السوق المحدد.

  • التدوين الاستضافي

تسمح مختلف المجلات والمواقع بمقالات الضيوف، وقد رأينا بالطبع على فوربس الكثير من الخبراء ورجال الأعمال ورواد الأعمال ينشرون عليها مقالاتهم.

يمكنك العثور على مواقع أخرى، ومن الجميل أنها تسمح بالإشارة إلى موقع الويب الخاص بك أو موقعك التجاري.

يمكنك العثور على غرص التدوين الاستضافي من خلال البحث على جوجل باستخدام الكلمات المفتاحية التالية:

  • “Guest post”
  • “Guest blogging”
  • “Looking for contributors”
  • “Apply with a guest post”
  • “Write for us”
  • “Looking for guest contributions”

يمكنك تمديد استفسارك بموضوعات أو صناعات محددة، مثل: الأعمال التجارية أو التسويق أو العقارات أو تحسين محركات البحث أو الطب أو التغذية أو أي شيء تتخصص فيه.

  • المشاركة في Quora

منصة Quora هو مجتمع كبير يضم أكثر من 100 مليون مستخدم شهري نشط فريد من نوعه، وتتضمن المنصة عشرات الأقسام حيث يمكنك المشاركة في النقاشات والرد على أهم الأسئلة في مجالك.

تعمل Quora بشكل مماثل لمنتديات Q&A الشائعة، يطلب شخص إجابة عن سؤال معين، ويستجيب الأعضاء المختلفون بناءً على خبرتهم العملية.

لحسن الحظ تمكنت Quora من جلب المؤثرين من ذوي الخبرة القيمة في العديد من المجالات، مما يزيد بشكل كبير من جودة العديد من الإجابات.

الشركات والذكاء الاصطناعي.. التريث ليس خياراً

كخبير في مجال معين، يمكنك التركيز على الإجابة عن الأسئلة التي يمكنك المساهمة بها من خلال رؤية قيمة وإرشادات عملية تستند إلى تجربتك المهنية.

يركز المجتمع على إجابات عالية الجودة (يبلغ طولها أكثر من 2000 كلمة) على عكس المنتديات التي نادراً ما تتلقى أجوبة كاملة وقابلة للتنفيذ، كما أن هذه الردود تثير أيضا المدونين والمحررين في المجلات العالمية.

  • منصة HARO

يتم استخدامها من قبل المحترفين الذين يكتبون إلى رويترز و Fox News و Entrepreneur و Forbes و New York Times و Mashable و The Wall Street Journal وغيرها الكثير.

تعد HARO عبارة عن نظام أساسي حساس للوقت ويتوقع عادةً أن تستجيب المصادر خلال يوم أو يومين، غالبًا ما يكون الصحفيون مساهمين متفرغين أو غير متفرغين يعملون في قصص متعددة، ويعد الإطلاق عاجلاً وليس آجلاً أمرًا بالغ الأهمية في ضوء المنافسة الصعبة.

يمكن من خلالها الوصول لى الصحفيين في مجالك المهتمين بالقصص المتعلقة بك والكتابة عنها ونشرها على وسائل إعلام كبيرة، يمكنك الولوج إلى الموقع من هنا.

  • تويتر

يتواجد على المنصة وسائل الإعلام والمجلات ومواقع الأخبار، وتحظى التغريدات من الشخصيات والشركات بمتابعة من الصحفيين.

يستضيف تويتر حوالي 320 مليون مستخدم شهري فريد من نوعه يشاركون قصصهم ويتفاعلون مع الآخرين، ويوفرون الفرص للوافدين الجدد للتفاعل والتواصل مع المتخصصين في هذا المجال والشركات.

على عكس العديد من الشبكات الاجتماعية الأخرى، لا يتطلب تويتر قبول طلب صداقة قبل التمكن من الاتصال بشخص ما.

6 نصائح تقدمها الشركات الناجحة لتنمية أعمالك

تستخدم العديد من الشركات تويتر كقناة دعم، حيث يمكن للجميع صياغة رسالة قصيرة بسهولة في حدود 280 حرفًا، وتلقي استجابة فورية، وهو ما يعني أنه يمكنك الإشارة إلى وسائل الإعلام التي ترى أنها مهتمة بقصتك.

  • إجراء المقابلات مع المؤثرين

يمكنك التواصل عبر البريد أو الشبكات الاجتماعية أو أي وسائل أخرى متوفرة مع المؤثرين في مجالك، خصوصا هؤلاء الذين يستضيفون الأشخاص أمثالك على مواقعهم الإلكترونية أو حساباتهم الاجتماعية، يمكنك إجراء مقابلات بالفيديو معهم والإجابة عن الأسئلة المهمة مع الإشارة إلى شركتك أو منتجك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق