You are here

×

تمرين الضغط للمبتدئين في المنزل.. فوائد صحية عديدة

تمرين الضغط للمبتدئين في المنزل

أصبحت  صالات الجيم حلما يراود الكثيرين، ويمنعهم عن تحقيق ذلك الحلم التكاليف الباهظة للاشتراك به، فيظل أمنية يرجون تحقيقها للحصول على جسم رياضي رشيق بجانب لياقتهم البدنية اللازمة ليكونوا في أبهى صورة لهم، أو حتى لبذل مجهود والحفاظ على صحة الجسم بدلا من الجلوس طوال اليوم في العمل أو والمنزل.

ولكن بعيدا عن صالات الجيم، يمكن الاعتماد على بعض التمارين الرياضية البسيطة، وأداؤها في المنزل، والتي تساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن عن طريق زيادة معدل الحرق، إضافة إلى تنشيط العضلات وشد قوام الجسم ليصبح أكثر لياقة.

لتصبح محترفاً.. إليك جدول وطريقة تمرين الضغط للمبتدئين

فوائد تمرين الضغط

ويعد تمرين الضغط، على رأس التمارين المنزلية الضرورية التي تعطي نفس تأثير صالات الجيم دون الحاجة إلى أي معدات أو أجهزة، وتعطي نفس النتيجة، حيث تساعد على تقوية عضلات الصدر والبطن والكتفين، والظهر، كما يعمل على شد أوتار الركبة والساقين والساعدين، ويساهم بصورة كبيرة على حرق الدهون في الجسم، ويعطي نتيجة ملحوظة للجسم بعد فترة قصيرة من الاستمرار عليه بجانب اتباع نظام غذائي معين، فيمكن لمس نتيجته عقب ثلاثة أسابيع من ممارسته.

ويعتمد تمرين الضغط على الاستلقاء على الأرض ورفع الجسم بشكل مستقيم باليدين والقدمين، بحيث تتلامس أصابع الرجل مع الأرض، ويكون الذراعان بشكل عمودي على الصدر، ويتم رفع الجسم عن الأرض وخفضه لمستوى أقل باستخدام الساعدين والقدمين، والحفاظ على ثبات استقامة الجسم والظهر.

طرق تمرين الضغط للمبتدئين في المنزل

ولأن كل شيء يبدأ بالتدريج والتسلسل الطبيعي، يجب على راغبي ممارسة تمرين الضغط في المنزل لأول مرة، مراعاة بعض الاعتبارات لضمان سلامة الجسم والعضلات دون إرهاقها أو التسبب في أذيتها، أهمها ممارسته ثلاث مرات وزيادة الضغط في كل مرة تدريجيا، والبدء بسرعة بطيئة نوعا ما ثم زيادتها، على أن يتم التوقف عن ممارستها بعد ثلاثة أيام لإعطاء الجسم فرصة لراحة الجسم والعضلات.

كيفية ممارسة تمرين الضغط بشكل صحيح للمبتدئين

وبعد التمكن من التمرين، وأدائه بشكل سهل، يمكن زيادة عدد الضغطات عن 10 حسب استطاعة الفرد، والاستمرار به لمدة أسبوعين، ومع الاستمرار به يصبح أكثر سهولة عن ذي قبل، وبالتالي يمكن زيادة عدد الضغطات لتتعدى الـ100.

التعليقات

أضف تعليق