You are here

×

رقم صادم.. كم ساعة يقضيها العرب على الإنترنت في رمضان؟

كم عدد الساعات التي يقضيها العرب على الإنترنت في رمضان؟

أظهر تقرير حديث نشرته شركة "فيسبوك" أن مواطني الشرق الأوسط والعرب بشكل خاص يقضون على وسائل التواصل الاجتماعي في رمضان وقت أكبر من أي وقت آخر خلال العام.

وأوضح التقرير أن العرب يقضون ما يزيد على 58 مليون ساعة على شبكة الإنترنت خلال شهر رمضان، حيث إن هناك زيادة في الوقت الذي يقضونه في المعتاد بنسبة 5% على منصات "فيسبوك" و"يوتيوب".

 فيسبوك تطور روبوتات بمشاعر بشرية باستخدام الذكاء الاصطناعي

عدد الساعات التي يقضيها العرب على الإنترنت في رمضان

وجاء السعوديون والإمارتيون والمصريون في مقدمة المواطنين الذين يقضون ساعات كبيرة على الإنترنت في رمضان، وهو ما جعل هذا التوقيت من العام وقتًا للذروة بالنسبة للمعلنين.

ومن جانبه أوضح رامز شحادة المدير الإداري لموقع "فيسبوك" لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن السبب وراء زيادة الوقت الذي يقضيه المستخدمون على منصاتهم خلال رمضان يرجع إلى أنهم يعملون ساعات أقصر خلال النهار بما يعني وجود وقت فراغ أطول لديهم، إلى جانب أنهم يظلون مستيقظين أغلب الوقت.

 تجاوز سعره المليون دولار.. ما سر بيع أخطر كمبيوتر في العالم بهذا المبلغ ؟

زيادة مشاهدات يوتيوب في رمضان

وأشار إلى أن هذا الشهر يمثل بالنسبة للمعلنين موسم للذروة في منطقة الشرق الأوسط، حيث يرتفع أعداد المشاهدين للمسلسلات على موقع "يوتيوب"  بمعدل 151%  خلال رمضان، بحسب إحصائيات جوجل.
 
وأكد أن المواطنين يقضون 27% من الوقت في مشاهدة المحتوى الديني على يوتيوب، في حين زادت نسبة مشاهدة مقاطع الرياضة بنسبة 22%، ومقاطع السفر بنسبة 30%، وألعاب الفيديو بنسبة 10- 20%.

ولم تعلن "جوجل" عن إجمالي وقت المشاهدة على يوتيوب خلال شهر رمضان، إلا أنه كلما زاد انخراط المواطنين في هذه المنصات كلما زاد دافع المعلنون للوصول لهم؛ بهدف زيادة العائدات.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق