You are here

×

السر وراء تشجيع أمازون موظفيها على الاستقالة وبدء مشاريعهم الخاصة

السر وراء تشجيع أمازون موظفيها على الاستقالة وبدء مشاريعهم الخاصة

يتضمن عرض أمازون 10 آلاف دولار ومرتبات لمدة ثلاثة أشهر

بدأ نحو مائتي شخص مشاريع توصيل مرتبطة بـ«أمازون» مع توقعات بأن ينضم إليهم «المئات»

كشفت عملاق التجارة الإلكترونية «أمازون» عن مفاجأة كبيرة بانتظار موظفيها الذين سيتركون وظائفهم فيها ويتحولون إلى أصحاب مشاريع مستقلة لتوصيل السلع التي يتم شراؤها عبر الشركة لجميع أنحاء العالم.

ووفقا لما أعلنه مسؤولو الشركة فإن عرض أمازون يتضمن 10 آلاف دولار ومرتبات لمدة ثلاثة أشهر للموظفين الذين يرغبون ببدء مشاريع خدمات التوصيل الخاصة بهم، إضافة لمجموعة من الحوافز الإضافية ومنها إمكانية الاستفادة من تكنولوجيا توصيل الطلبات التي تملكها والتدريب والحسومات إلى جانب حافلات وبزات تحمل شعار الشركة.

طريقك الواعد لكسب العملاء من مواقع التواصل الاجتماعي

ويأتي تحرك أمازون في وقت تسعى فيه لخفض اعتمادها على خدمة البريد الأمريكية وفيديكس اعتمادا على موظفيها لاسيما أنها أطلقت برنامج شركاء خدمة التوصيل، والذي يتطلب من الموظفين الاستثمار في مشاريع خاصة بهم في مجال التوصيل.

وبهذه المناسبة قال نائب رئيس عمليات "أمازون" حول العالم: "عبر عشرات آلاف الأشخاص عن اهتمامهم متقدمين للانضمام إلى برنامج شركاء خدمة التوصيل، بينهم الكثير من الموظفين".

نيويورك في المقدمة.. المدن الأكثر تكلفة لرحلات الأعمال حول العالم

وخلال الفترة  الماضية، بدأ نحو مائتي شخص مشاريع توصيل مرتبطة بـ«أمازون» مع توقعات بأن ينضم إليهم «المئات» بفضل الحوافز الإضافية. وقدرت الشركة عائدات ذلك عليهم بنحو 300 ألف دولار.

لماذا منحت هذه الشركة الأسترالية موظفيها يوم الأربعاء إجازة؟

يذكر أن أمازون موقع للتجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية يقع مقره في سياتل واشنطن وقد تأسس في 5  يوليو 1994، من قبل جيف بيزوس وهو يعد أكبر متاجر التجزئة القائمة على الإنترنت في العالم من حيث إجمالي المبيعات والقيمة السوقية التي وصلت إلى تريليون دولار خلال فترة وجيزة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق