You are here

×

هل تعرف نسبة النيكوتين في جميع أنواع السجائر؟ إليكم الأخف ضررًا

هل تعرف نسبة النيكوتين في أنواع السجائر؟.. إليكم الأنواع الأخف ضررا

السجائر "الخفيفة" تمثل ثلثي المبيعات في الولايات المتحدة الأمريكية، وإذا ما جرت إحصائيات عنها في الوطن العربي سوف تكون ايضًا مبيعاتها كبيرة، اعتقادًا من المدخنين أنها سوف تكون أقل ضررًا من الأخرى، ولكن باحثون أمريكيون أثبتوا عكس ذلك وأكدوا أنها ليست أقل في مخاطرها عن السجائر العادية

يقول البروفيسور شاوول شيفمان، أن الكثير من الدراسات العلمية الحديثة أكدت أن السجائر الخفيفة قادرة على نقل كميات من القطران والنيكوتين تعادل تلك المنبثقة من السجائر العادية، وذلك بالرغم من الاعتقاد الإيجابي السائد لدى المدخنين بأن هذا النوع من السجائر هو الأقل ضررًا عن الآخر

وفي الدراسة التي أجراها شيفمان وزملائه على أكثر من 2120 شابًا، للتعرف على أضرار هذا النوع من السجائر، ومقارنته بالسجائر العادية، بالإضافة إلى اكتشاف النتائج الناجمة عن هذا النوع، وأكدوا أن معظم الشباب في العينة اختاروا السجائر الخفيفة، كونهم يعتقدون أن هذه المنتجات أقل في ضررها عن تلك العادية

ويعتقدون أنها أقل ضررًا وأرق على الصحة، فيما اعتقد بعضهم أنها سوف تكون عاملًا مساعدًا لإقلاعهم عن التدخين.

يدمن الملايين حول العالم، وفي الدولة العربية وخاصة مصر على تدخين السجائر، والتي تعتبر الأكثر في تأثيرها الصحي على المواطنين، فيمكنك أن تعُد العديد من الأضرار الصحية التى تصيب الأشخاص جراء تدخين السجائر، ولكن الإدمان أو التعود يجعلهم من الصعب أن يقلعون عن تدخينها بشكل سهل، لذا فإن البعض يذهب للبحث عن السجائر الأقل ضررًا من وجهة نظره أو التى يقال لها "الخفيفة" حتى يكون قد نال مراده بالتدخين في الوقت نفسه لا يشعر بالذنب تجاه صحته. 

الدماغ أم الجسم.. أيهما يحدد قدرتنا على التحمل؟

ولذلك فإن السجائر "الخفيفة" تمثل ثلثي المبيعات في الولايات المتحدة الأمريكية، وإذا ما جرت إحصائيات عنها في الوطن العربي سوف تكون ايضًا مبيعاتها كبيرة، اعتقادًا من المدخنين أنها سوف تكون أقل ضررًا من الأخرى، ولكن باحثون أمريكيون أثبتوا عكس ذلك وأكدوا أنها ليست أقل في مخاطرها عن السجائر العادية، وأن السائد في ذلك هو مجرد اعتقاد خاطئ. 

وفي ذلك يقول البروفيسور شاوول شيفمان، أن الكثير من الدراسات العلمية الحديثة أكدت أن السجائر الخفيفة قادرة على نقل كميات من القطران والنيكوتين تعادل تلك المنبثقة من السجائر العادية، وذلك بالرغم من الاعتقاد الإيجابي السائد لدى المدخنين بأن هذا النوع من السجائر هو الأقل ضررًا عن الآخر. 

لا تفرط في تناولها.. تعرف على خطورة المكملات الغذائية

وفي الدراسة التي أجراها شيفمان وزملائه على أكثر من 2120 شابًا، للتعرف على أضرار هذا النوع من السجائر، ومقارنته بالسجائر العادية، بالإضافة إلى اكتشاف النتائج الناجمة عن هذا النوع، وأكدوا أن معظم الشباب في العينة اختاروا السجائر الخفيفة، كونهم يعتقدون أن هذه المنتجات أقل في ضررها عن تلك العادية، ويعتقدون أنها أقل ضررًا وأرق على الصحة، فيما اعتقد بعضهم أنها سوف تكون عاملًا مساعدًا لإقلاعهم عن التدخين. 

ويقول الباحث أن هناك شركات عند صنع السجائر تقوم بإضافة فلتر لتنقية كافة السموم التى تحملها السجائر، ولكن على الرغم من ذلك فإنه إذا اعتبرنا أن هذه الطريقة هي لتخفيف أضرار السجائر، فإن المدخنين قبل أن يقوموا بتدخين السيجارة يقومون بالضغط على الفلتر بأصابعهم مما يجعلهم يدخنون السجائر بكافة أضرارها كما هي، مثلها مثل السيجارة العادية. 

السجائر الاقل ضررًا

السجائر الاقل ضررا، بالطبع تدخين السجائر أو لفافات التبغ عادة صحية خطيرة وسيئة بكل تأكيد فالسيجارة الواحدة تحتوي على 40,000 مادة كميائية بينها أكثر تركيبة مسرطنة أو تسبب العقم . 

أبرزها الجزر والزبادي والبيض.. هذه الأطعمة مهمة لنمو العظام

وبكل تأكيد حاول معظم المدخنين الإقلاع عن تلك الحالة و فشل الكثير منهم في المحاولة لذلك في التقرير التالي سوف نساعدك في الخطوة الأولى في الإقلاع التدريجي عن التدخين وهي استخدام أنواع معينة من السجائر والتي تعتبر أقل ضرراً بالنسبة للأنواع الأخرى. 

7- Lucky Strike Click & Roll

لايكي سترايك المملوكة للشركة البريطانية الأمريكية للتبغ تقدم نوعان من السجائر يحتوي النوع الأول على 0.5 ملغ من النيكوتين و 7ملغ من القطران بنما يحتوي النوع ذو اللون الأحمر على 0.7 نيكوتين ملغ و10 ملغ قطران.

6- Camel One

تمتلك شركة ريندولز الأمريكية تلك العلامة التجارية العريقة والتي أصبحت مؤخراً جزءاً من الشركة البريطانية الأمريكية للتبغ ويحتوي إصدار Camel one  على ما يعادل 0.1 ملغ من النيكوتين و1 ملغ من القطران .

5- Davidoff One

من أجود أنواع السجائر الأخف ضرراً والتي تلقى شعبية كبيرة لدى شريحة كبيرة من الرجال ويحتوي ذلك النوع العريق من السجائر على 0,1 ملغ من النيكوتين و1 ملغ من القطران . 

منها جفاف العين.. تعرف على أضرار عمليات تصحيح النظر

4- Dunhill Fine Cut

من بين كل إصدارات الشركة العريقة تعد Dunhill Fine Cut من السجائر الأكثر انتشاراً لمحبي التبغ الخفيف فهي تحتوي على 0.1 ملغ من النيكوتين و1 ملغ من القطران فقط .

3- Marlboro Filter Plus One

أشهر ماركات السجائر على الإطلاق خصوصاً في منطقتنا العربية بكل تأكيد ويحتوي هذا الإصدار الخفيف على غير عادة مارلبورو على 0.1 ملغ نيكوتين و 1 ملغ من القطران فقط . 

2- Pall Mall Super Slims Silver 100’s

يعتبر هذا النوع من السجائر الرفيعة ذات العلبة الفضية خيار ممتاز لمن يرغبون في التقليل من كمية النيكوتين والقطران التي تدخل إلى أجسامهم حيث تحتوي السيجارة الواحدة على 0.1 ملغ من النيكوتين و1 ملغ من القطران . 

كل ما تريد معرفته عن الاكتئاب.. أسبابه وأعراضه وطرق علاجه

1- Winston White

يحتوي النوع الأبيض على 0,1 ملغ من النيكوتين و1 ملغ من القطران بينما يحتوي اللون الأحمر من هذا النوع على 0.8 ملغ من النيكوتين و10 ملغ من القطران 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق