You are here

×

بالأرقام.. كم تنفق أكبر شركات التكنولوجيا لحماية رؤسائها؟

مارك زوكربيرج

تيم كوك

جيف بيزوس

لطالما كانت هناك علاقة وثيقة بين الشهرة والثروة والمخاطر الأمنية، فمع زيادة شهرة وشعبية نجوم السينما ومشاهير العالم ورؤساء الشركات التكنولوجيا الكبيرة وتمتعهم بمكانة بارزة في وقتنا الحالي باعتبارهم شخصيات شهيرة وعالمية، تزيد المخاطر الأمنية من حولهم من قبل كارهي نجاحهم لذا يلجأون إلى التأمين ليس فقط على ممتلكاتهم المادية، بل حتى  حياتهم.

الحلقة الأولى| عندما يعرف الرجال (فيديو)

وتأتي شركة فيس بوك كأكثر الشركات التكنولوجية التي تدفع لتأمين رئيسها الملياردير مارك زوكربيرج حيث تنفق نحو 10 ملايين دولار على حمايته الشخصية سواء في منزله أو في رحلاته، فيما تدفع ما يصل إلى 2.7 مليون دولار  لحماية مديرة العمليات "شيريل ساندبرج"، والتي تعتبر واحدة من أشهر النساء في عالم التكنولوجيا.

وزير خارجية اليمن لمجلة «الرجل»: إصلاحات ولي العهد ترسم ملامح السعودية الجديدة

أما شركة أمازون فبلغت تكلفة حماية مؤسسها ومديرها التنفيذي جيف بيزوس الذي يعد أغنى شخص في العالم حوالي 1.6 مليون دولار فقط على توفير الأمن له في الأعمال والسفر. فيما  بلغت تكلفة حماية الرئيس التنفيذي لشركة آبل "تيم كوك" 310 ألف دولار.

كلمات قاتلة.. لا تقلها لتبدو أكثر ذكاءً عاطفيا

في حين بلغت تكاليف الأمن الخاصة التي تنفقها شركة أوراكل على رئيسها "لاري إليسون" حوالي 1.5 مليون دولار سنويًا، فيما تدفع لمديرها التنفيذي المشارك "مارك هيرد"، حوالي 103.550 دولارًا في العام الماضي فقط.

بينما دفعت  شركة جوجل لتأمين رئيسها التنفيذي "ساندر بيتشاي" حوالي 683.557 دولار وكان حوالي 93 % من إجمالي الإنفاق على الأمن والباقي على "الاستخدام الشخصي للطائرات المستأجرة من قبل الشركة لصالح تنقلاته الخارجية".

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق