You are here

×

أكثر 10 أفلام تكلفة في تاريخ هوليوود (فيديو)

الأفلام الأكثر تكلفة في تاريخ السينما الأمريكية (فيديو)

Star Wars The Force Awakens

Pirated of the Caribbean At World’s End

Avengers Age of Ultron

Tangled

يُنفق صنّاع السينما في هوليوود مبالغ طائلة على أفلامهم وأعمالهم السينمائية لكي ينجحوا في المعادلة الصعبة، فيرضون الجمهور ويحصلون على إشادة النقاد. وفي الكثير من الأحيان تنفق شركات الإنتاج مئات الملايين خلال عملية تصنيع الأفلام، وربما تزداد الميزانية إذا واجه القائمون على العمل بعض المشاكل أو التحديات الصعبة. وفيما يلي نستعرض أكثر الأفلام تكلفة في العالم:

1- Pirates of the Caribbean: On Stranger Tides

يعتبر أكثر الأفلام تكلفة في تاريخ السينما، طُرح في دور العرض في عام 2011 وبلغت تكلفة إنتاجه حوالي 378.5 مليون دولار أمريكي. ويُقال إن جوني ديب حصل على 55 مليون دولار مقابل المشاركة في الفيلم. وتجاوزت أرباحه مليار دولار أمريكي.

2- Avengers: Age of Ultron

تم تصوير هذا الفيلم في العديد من الدول من بينها كوريا، وبنجلاديش، وجنوب أفريقيا وإيطاليا، وتم استخدام مؤثرات بصرية عالية الجودة، وهدد أبطاله بالتخلي عن أدوارهم إذا لم يتم الاستجابة لمطالبهم، فبلغت تكلفة إنتاجه حوالي 365.5 مليون دولار أمريكي، ولكنه في المقابل حقق أرباحاً تجاوزت 1.4 مليار دولار.

3- Avengers: Infinity War

بلغت تكلفة فيلم الأبطال الخارقين الذي ينتمي لشركة مارفل 316 مليون دولار أمريكي، وحقق أرباحاً وصلت إلى 2 مليار دولار بعد عرضه عالمياً. انطلق الفيلم في دور العرض في أبريل 2018، ولقي استحسان النقاد خاصة فيما تعلق بأداء الأبطال والسرد للأحداث، والمؤثرات البصرية.

في هذه الدولة.. الثعابين تمنع الرئيس من أداء عمله وتحتل وزارة الخارجية (فيديو)

4- Pirated of the Caribbean: At World’s End

الجزء الثالث من سلسلة أفلام قراصنة الكاريبي وصلت تكلفة إنتاجها إلى 300 مليون دولار، وهي نفس تكلفة إنتاج فيلم Justice League. انطلق الفيلم في دور العرض في مايو عام 2007، ووصلت أرباحه إلى حوالي 963 مليون دولار. وتم إنفاق الجزء الأكبر من الميزانية على المؤثرات الخاصة بالمعارك، وبناء مواقع تصوير خاصة، لكي يبدو وكأن الأبطال في القرن الثامن عشر في سنغافورة.

4- Justice League

وصلت تكلفة إنتاج الفيلم إلى حوالي 300 مليون دولار، بالإضافة إلى 150 آخرين هم تكلفة التسويق والتوزيع. انتقد الجمهور حبكة الفيلم والسيناريو الخاص به. ووصلت أرباحه إلى 657 مليون دولار بعد عرضه عالمياً.

5- Solo: A Star Wars Story

انطلق الفيلم في دور العرض في عام 2018، وأشاد النقاد بالمؤثرات البصرية وأداء الممثلين والموسيقى التصويرية، ووصلت تكلفة إنتاجه إلى حوالي 275 مليون دولار، ولكنه لم يُحقق سوى 392 مليون دولار في عائدات شباك التذاكر، ما أصاب صنّاعه بخيبة أمل كبيرة.

6- John Carter

بلغت تكلفة انتاج فيلم الأكشن والخيال العلمي الأمريكي حوالي 264 مليون دولار، واضطر مخرج الفيلم إلى إعادة تصوير الكثير من المشاهد مرتين. اختلف النقاد حول الفيلم منهم من أشاد به، فيما اعتبره البعض فيلماً سيئاً. كما أنه لم يحقق الإيرادات المطلوبة، والتي بلغت حوالي 284 مليون دولار.

7- Batman vs Superman: Dawn of Justice

لم تكشف شركة وارنر برذرز أبداً عن ميزانية إنتاج فيلم للأبطال الخارقين، ولكن ميزانية إنتاج هذا الفيلم قُدّرت بحوالي 263 مليون دولار، فيما وصل إجمالي التكاليف إذا حسبنا المبالغ الخاصة بالتسويق فسوف تصل الميزانية إلى 400 مليون دولار، ومع ذلك لم يحصل على إشادة الجمهور، وكُتبت عنه الكثير من المقالات النقدية السلبية، ووصلت نسبة تقييمه على موقع Rotten Tomatoes حوالي 27%، في المقابل حقق إيرادات وصلت إلى 874 مليون دولار في شباك التذاكر العالمية.

حياة التقشف.. كيف يعيش الرجل الأكثر سخاء في العالم؟

8- Star Wars: The Last Jedi

بلغت ميزانية انتاج الفيلم 262 مليون دولار، وحقق أرباحا وصلت إلى 1.3 مليار دولار في عائدات شباك التذاكر العالمية، ما جعله أكثر الأفلام تحقيقاً لأرباح في عام 2017.

9- Tangled

فيلم رسوم مُتحركة تم إعداده بتقنية ثلاثي الأبعاد، تدور أحداثه حول الأمير رابونزل، وانطلق في دور العرض السينمائية في عام 2010. ووصلت ميزانية إنتاجه إلى حوالي 260 مليون دولار أميركي، وحقق الفيلم أرباحاً وصلت إلى 592 مليون دولار بعد عرضه عالمياً.

10- Star Wars: The Force Awakens

طُرح الفيلم في دور العرض في عام 2015، وحقق نجاحًا تجارياً كبيراً فتجاوزت أرباحه 2.06 مليار دولار في عائدات شباك التذاكر العالمية، وأشاد به النقاد أيضًا. وصلت ميزانية إنتاج الفيلم حوالي 258.6 مليون دولار، وأنفق المنتجون حوالي 48 مليون دولار على تسويقه.

المصدر:

التعليقات

أضف تعليق