You are here

×

نصيحة جيف بيزوس وستيف جوبز لتحقيق نجاح غير مسبوق في سوق العمل

اتفق جيف بيزوس مع الراحل ستيف جوبز في رأيه حول سر تحقيق النجاح غير المسبوق في سوق العمل والوصول للأهداف المنشودة وإنجاز نجاحات مبهرة.

ستيف جوبز مؤسس آبل

ستيف جوبز

جيف بيزوس

جيف بيزوس مؤسس أمازون

اتفق جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون وأغنى رجل في العالم، مع الراحل ستيف جوبز المؤسس الشريك لشركة "آبل" العملاقة في رأيه حول سر تحقيق النجاح غير المسبوق في سوق العمل والوصول للأهداف المنشودة وإنجاز نجاحات مبهرة.

 ما هي النصيحة التي يتمنى بيل جيتس أن يعود لشبابه ليعمل بها؟

سر تحقيق النجاح في رأي جيف بيزوس

ويرى رجلا الأعمال اللذان يعتبران من أبرز قادة التكنولوجيا في العالم، أن سر تحقيق النجاح المذهل يكمن في التفكير الاستباقي بشكل متطور ومبدع في شيء يحتاجه العملاء دون أن يطلبوه.

وتطبيقًا لهذه النصيحة، طرحت أمازون جهازاها الذكي "إيكو" وحقق نجاحًا كبيرا بمبيعات تجاوزت مائة مليون جهاز منه، في حين أن العملاء لم يطلبوه .

 لماذا يصوم المدير التنفيذي لتويتر 22 ساعة يوميا؟

نصيحة ستيف جوبز لتحقيق النجاح

وقال بيزوس، إنه إذا كان قد طرح على عملائه سؤال إذا كانوا في حاجة لجهاز أسطواني ذكي صغير يقوم بتشغيل الموسيقى ويتفاعل ويتواصل معهم، فإن إجابتهم ستكون لا بالتأكيد، وفي المقابل حقق الجهاز نجاحا مذهلا.

ومن الجانب الآخر، كان ستيف جوبز حريصا على طرح الخدمات والمنتجات قبل أن يطلبها عملاؤه، حيث إنهم لم يكونوا يعلمون عنها شيئا.
 
كما أنه كان يرى أنه يجب عدم سؤال العملاء عما يحتاجونه وأنه لا بد من طرح خدمة أو منتج ما بشكل غير متوقع لهم وهو ما يستلزم أن يتحلى الشخص بالإبداع والتميز.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق