You are here

×

تعاني صعوبة في تبديل هاتفك من أندرويد إلى IOS؟ إليك هذه الحيل

يُعد تغيير الهاتف والانتقال من استخدام نظام التشغيل أندرويد إلى نظام IOS من أبل أمرًا شاقاً ومربكاً

يعاني كثير من الأشخاص عند نقل بيانات هواتفهم في حال قاموا بالتبديل من نظام آيفون

وفرت شركة آبل تطبيق «Move to iOS» من متجر «جوجل» بلاي

يُعد تغيير الهاتف والانتقال من استخدام نظام التشغيل أندرويد إلى نظام IOS من أبل أمرًا شاقاً ومربكاً، حيث يعاني كثير من الأشخاص عند نقل بيانات هواتفهم في حال قاموا بالتبديل من نظام آيفون.

الطلب المسبق على هواتف HUAWEI P30 يسجل 6 مرات أكثر مقارنة بإصدارات العام الماضي

ولنقل بيانات الهواتف وفرت شركة آبل تطبيق «Move to iOS» من متجر «جوجل» بلاي والذي يقوم بنقل جهات الاتصال والرسائل والصور ومقاطع الفيديو والإشارات المرجعية على الويب وحسابات البريد الإلكتروني والتقاويم.

كما وفرت شركة «جوجل» دليلا إرشاديا مبسطا وسريعا وسهل الاستخدام  للتبديل من نظام التشغيل iOS إلى أندرويد، حيث يوجهك لعمل نسخة احتياطية من بيانات هاتف آيفون باستخدام جوجل درايف ثم تسجيل الدخول إلى حسابك في «جوجل» عند إعداد هاتف «أندرويد» الجديد.

بيل جيتس يقدم لك أفضل 10 كتب في عالم التكنولوجيا

وتتطلب إعادة تنزيل جميع التطبيقات إلى الهاتف الجديد إجراء أمنيا مفهوما للغاية يتمثل في تسجيل الدخول إلى معظمها ومن ثم بعد تثبيت وإعداد LastPass يتم الضغط باستمرار على خانة اسم المستخدم في أي تطبيق يتم فتحه للمرة الأولى ثم النقر على خيار الملء التلقائي (Autofill). وستظهر نافذة منبثقة صغيرة بأسماء التطبيقات وأسماء المستخدم الخاصة بي ومنها أقوم باختيار التطبيق المطلوب.

بدوره سيتعرف تطبيق LastPass على التطبيق الذي تحاول تسجيل الدخول إليه، ليتم بعد ذلك إدخال أسماء المستخدم وكلمات المرور ثم يتم  تسجيل الدخول إلى كافة التطبيقات الأخرى بمساعدة LastPass والأمر ذاته ينطبق على تطبيقات إدارة كلمات المرور الأخرى.

مزايا خفية في Gmail يجهلها الكثيرون

ومن المعروف أن التخزين السحابي الخاص بصور «جوجل» يقوم بتخزين كل صورة قمت بالتقاطها بأي هاتف من عشرات الهواتف التي استخدمتها على مر السنوات القليلة الماضية وحفظها بشكل تلقائي، لذا عند التبديل إلى هاتف أندرويد عليك تسجيل الدخول إلى حسابك في «جوجل» أثناء إعداد الهاتف،  لتتمكن من الوصول إلى جميع هذه الصور.

 أما عندما تقوم بالتغيير إلى هاتف آيفون عليك تنزيل تطبيق صور «جوجل» والتأكد من تسجيل الدخول إلى حسابك في «جوجل» وعندها ستجد جميع صورك في حين يتم التعامل مع جهات الاتصال الخاصة بك بواسطة حسابك في «جوجل» بدلًا من أي كلاود (iCloud) أو حسابك على آبل اي دي (Apple ID).

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق