You are here

×

مزايا خفية في Gmail يجهلها الكثيرون

مزايا خفية في Gmail يجهلها الكثيرون

يستخدم الملايين حول العالم يومياً Gmail خدمة الرسائل الإلكترونية المجانية المقدمة من جوجل، وبالرغم من ذلك يجهل الكثيرون العديد من المزايا الخفية التي تقدمها هذه الخدمة المميزة إليك أشهرها.

 أشهر مزايا Gmail 

-كشف Gmail خلال احتفاله بعيده الـ15 ،عن مجموعة من التحديثات الجديدة من بينها "جدولة الرسائل" ، والتي تمكن المستخدمين من إرسال الرسائل المجدولة في فترة بين دقيقتين ووصولاً إلى 50 عاما من بداية جدولتها.

وتتيح هذه الخدمة المميزة لمستخدميها إمكانية رؤية الرسائل الإلكترونية على شكل صفحات ويب بالإضافة إلى محتوى ديناميكي فعال.

كل ما نعرفه عن إطلاق شبكات الجيل الخامس في السعودية

نتيجة بحث الصور عن ‪Gmail‬‏

- يوفر Gmail خاصية إرسال رسائل ذاتية التدمير والتي ترفق بمؤشر للوقت وفي حال انتهائه لتقوم الرسالة المرسلة بتدمير نفسها ذاتياً وفي هذه الحالة لن يتمكن المستلم من الدخول إلى الرسالة من جديد؛ وتظهر خاصية التدمير الذاتي على شكل أيقونة قفل في أسفل نافذة إنشاء الرسالة.

-يوفر Gmail خاصية الاستخدام في حال عدم وجود اتصال بالإنترنت، وذلك عبر اختيار العمل بدون اتصال بالإنترنت (offline mode) من قائمة Settings والذي يوفر لك إمكانية إنشاء رسائل إلكترونية، وحفظها ليتم إرسالها بشكل فعلي مع أول اتصال بالإنترنت.

إنجاز فلكي عظيم.. التقاط أول صورة حقيقية للثقب الأسود

نتيجة بحث الصور عن ‪Gmail 2019‬‏

-يمنحك Gmail خاصية كتم المحادثات غير المرغوب فيها، وذلك عبر اختيار الرسالة التي ترغب في كتمها ثم الضغط على Mute والتي تظهر بشكل تلقائي بعد الضغط على الأيقونة ذات النقاط الثلاث في الشريط العلوي.

-يمنح Gmail فترة لاسترجاع الرسائل تصل إلى 30 ثانية من بداية الإرسال وذلك عبر الضغط على Undo send من قائمة Settings لتعود الرسالة إلى صندوق الوارد من جديد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق