You are here

×

مستشارة أمريكية: مؤتمر "المرأة السعودية" فرصة مثالية لنساء المملكة لرواية قصصهن للعالم

مستشارة أمريكية: مؤتمر "المرأة السعودية" فرصة مثالية لنساء المملكة لرواية قصصهن للعالم

مستشارة أمريكية: مؤتمر "المرأة السعودية" فرصة مثالية لنساء المملكة لرواية قصصهن للعالم

بالتزامن مع تعيين الأميرة ريما بنت بندر، أول سفيرة سعودية في تاريخ بالولايات المتحدة الأمريكية، عقد موقع abouther منتدى عالمي في واشنطن تحت عنوان: "المرأة السعودية.. الطريق إلى رؤية 2030"، من أجل تسليط الضوء على النساء الأكثر ابتكارا وإلهاما وتميزا في المملكة العربية السعودية، وتوصيل الصورة الحقيقية عما حدث من تغيير للمرأة السعودية خلال عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

منتدى موقع About Her

قالت Liz Feld رئيسة وعضوة مجلس إدارة مؤسسة Suzanine Wright، ومستشارة لعدد من الشركات، أن مؤتمر المرأة السعودية يعد فرصة مثالية للنساء السعوديات لرواية قصصهن لبقية العالم بكلماتهن الخاصة للحديث عما هو مثير للغاية الآن في بلدهن.

لقطات عفوية ..الرئيس الإندونيسي يصور الملك سلمان بهاتفه الخاص (فيديو)

وأشادت Liz Feld بما تشهده المملكة من تطورات كبيرة خاصة بدور المرأة وتمكينها داخل السعودية خلال الفترة الأخيرة، مشيرة إلى أن المرأة  السعودية قادرة على لعب دورا بارزا في تحقيق رؤية المملكة 2030، وقيادة التغيير، وإلهام الجميع بنجاحاتها البراقة.

المرأة السعودية في رؤية 2030

وأكدت " Liz Feld" على أن تمكين المرأة السعودية من حقوقها سيساهم في تطور وتنمية المملكة خلال لفترة المقبلة، موضحة أن منتدى "المرأة السعودية.. الطريق إلى رؤية 2030" يعد مبادرة رائعة لخلق تواصل مع شعوب العالم وإظهار نجاحات المرأة السعودية والدور الهام التي تلعبه في تحقيق رؤية الإصلاح داخل المملكة 2030، ووسيلة هامة لنقل الصورة الحقيقة عن النساء السعوديات وما يتمتعن به من حقوق داخل أرض الممملكة خلال السنوات الماضية.

يذكر أن موقع About Her، قد عقد مساء أمس منتدى "المرأة السعودية.. الطريق إلى رؤية 2030"، بجامعة "جورج واشنطن" في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وشارك في المنتدى مجموعة من الشباب والشابات السعوديين والأمريكيين ومن أبرزهم: الدكتورة ريم دفع، المدير التنفيذي للجنة شؤون العلاقات العامة السعودية - الأمريكية في واشنطن، والتي تولت مهمة إدارة جلسات الحوار، لمى الحواس طالبة دكتوراه في الكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية، وفاء تركستاني طالبة دكتوراه بقسم الاحياء الدقيقة الطبية، حصة اليحيا طالبة باكالوريوس علوم سياسية، فرح السفياني طالبة ماجيستير تقنية حيوية واكتشاف العقاقير بجامعة جونز هوبكنز، Liz Feld رئيسة وعضوة مجلس إدارة مؤسسة Suzanne Wright، و William O'reilly أستاذ جامعي في كبر الجامعات الأمريكية.

وجاء هذا المنتدى بالتزامن مع تعيين الأمير ريما بنت بندر كأول امرأة سفيرة للسعودية في واشنطن، ويستضيف المنتدى متحدثون من الشباب والشابات السعوديين والأمريكيين. وألقى محمد فهد الحارثي، رئيس تحرير موقع About Her، ومجلتي الرجل وسيدتي، كلمة بمناسبة إنعقاد المنتدى الذي أكد على التغييرات الإجابية في السعودية وتمكين المرأة، وقضية الإعلام الغربي والمرأة السعودية وتغيير الصورة النمطية، وتسليط الضور على إنجازات ونجاح الشباب السعودي في أمريكا.

وتمحورت أهداف المنتدى حول دور المرأة في تحقيق رؤية 2030، التحديات التي تواجه المرأة السعودية في الخارج، دور المرأة في تغيير المفاهيم الخاطئة في وسائل الاعلام الغربية، وإنجازات المرأة في أمريكا.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق