You are here

×

المرأة السعودية تخاطب العالم.. رسائل منتدى About Her في أمريكا (فيديو)

فيديو وصور: رسائل المنتدي الأول لـ abouther في جامعة جورج واشنطن

حرص الإعلامي محمد فهد الحارثي على تقديم العديد من الرسائل عن ما يجرى في المملكة

حرصت المتحدثات في المنتدى الأول للموقع على ارسال بعض الرسائل للعالم

قالت Liz Feld: مؤتمر المرأة السعودية فرصة مثالية للنساء السعوديات لرواية قصتهن لبقية العالم

حرصت الدكتورة ريم دفع على تقديم رسالتها من خلال حديثها في المنتدى الأول للموقع

طالبت لمى الحواس الإعلام الغربي بأن يركز على حقيقة المرأة السعودية ونجاحاتها

رسالة محمد فهد الحارثي من أول منتدى لموقع about her

انطلق في الساعات الأخيرة من مساء أمس الثلاثاء، منتدى "المرأة السعودية.. الطريق إلى رؤية 2030"، الأول لموقع AboutHer في العاصمة الأمريكية واشنطن، وذلك بمشاركة واستقطاب مؤثرين سعوديين في أمريكا، بالإضافة إلى قامات أكاديمية أمريكية وشخصيات مؤثرة أيضًا، وذلك من أجل المناقشة وإيصال النتائج الحقيقية داخل المملكة وخارجها، والتي أثمرها تفعيل دور المرأة السعودية من خلال صقل قدراتها وشخصيتها ببرامج حكومية مختلفة من أهمها برامج الابتعاث الدراسية خارج المملكة.

"المرأة السعودية.. الطريق إلى رؤية 2030".. منتدى "About Her" منصة لتسليط الضوء على نجاحات السعوديات (فيديو وصور)

وخرج المشاركون في المنتدى الأول للموقع بالعديد من الرسائل التى بعثوها من خلال تصريحاتهم في جلسات المنتدى حول دور المرأة السعودية في رؤية 2030 والذي عُقد اليوم في جامعة جورج واشنطن تزامناً مع تعيين الأميرة ريما بنت بندر كأول سفيرة سعودية في التاريخ وفي الولايات المتحدة.

رسالة محمد فهد الحارثي

حرص الإعلامي محمد فهد الحارثي، رئيس تحرير موقع About Her ومجلتي الرجل وسيدتي على تقديم العديد من الرسائل عما يجرى في المملكة ومن أبرزها ما قاله قبل انطلاق المؤتمر: "لا يمكن أن تكون هذه الرحلة الجديدة التي اخترنا الشروع فيها ممكنة إلا عندما ندعم أولاً وقبل كل شيء الرؤى والمواهب والجهود والحقوق المحسنة لجميع النساء في المملكة".

 فيديو.. جامعة جورج واشنطن.. لماذ تُعد أفضل المنصات الدراسية الأمريكية؟

وأضاف الحارثي خلال رسائل من المؤتمر الأول للموقع: "نحن نعمل على أن نصبح مجتمعًا شاملاً، حيث يكون لكل مواطن دور يلعبه في الرؤية الأكبر للبلاد، ومجتمع تكون فيه المرأة السعودية في طليعة قيادة النمو، وقيادة التغيير، وإلهام الأمة بكل الطرق".

هذا فيما أوضح الحارثي أهداف إنشاء موقع about Her على جانب أول منتدى عالمي يقيمه الموقع حول دور المرأة السعودية في رؤية 2030 بمقر جامعة جورج واشنطن، يمكنكم الاطلاع عليها في المقطع التالي:

رسالة Liz Feld

حرصت ليز فيلد Liz Feld، رئيسة وعضوة مجلس إدارة مؤسسة Suzanine Wright"، على تقديم رسالة للعالم عن المنتدى قائلة: "مؤتمر المرأة السعودية فرصة مثالية للنساء السعوديات لرواية قصتهن لبقية العالم بكلماتهن الخاصة للحديث عما هو مثير للغاية الآن في بلدهن".

رسالة William O'Relly

هذا فيما تحدث ويليام أورلى William O'Relly، الأستاذ جامعي في كبرى الجامعات الأمريكية، خلال المنتدى الأول لموقع about her، قائلًا: "أعتقد أن صانعي الأفلام في السعودية لديهم رسالة مهمة جدا للتواصل؛ لأننا نتقدم إلى الأمام باعتبارنا حلفاء ثقافيين لدينا الكثير لنقدمه لبعضنا البعض، ولهذا السبب أعتقد أن منصة مثل About Her هي عبقرية مطلقة". 

الحارثي: مؤتمر موقع about her في واشنطن يؤكد حضور المرأة السعودية ودورها في رؤية 2030

رسالة ريم دفع

وحرصت الدكتورة ريم دفع، المديرة التنفيذية للجنة شؤون العلاقات العامة السعودية الأمريكية في واشنطن SAPRAC، على تقديم رسالتها من خلال حديثها في المنتدى الأول للموقع بجامعة جورج واشنطن، قائلة: "نحن بحاجة إلى أن يكون الحوار حول تمكين المرأة السعودية مستمرا على فترات متعاقبة خاصة مع المنصة الإعلامية AboutHer".

رسالة لمى الحواس

وقدمت لمى الحواس، طالبة دكتوراه في الكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية، رسالتها إلى العالم من خلال المنتدى قائلة: "يجب على الإعلام الغربي أن يركز على حقيقة المرأة السعودية ونجاحاتها، ويسرنا أن نساهم بهذا الدور مع وجودنا في الخارج من خلال تحصيلنا العلمي وإنجازاتنا، فنحن لا نقوم بذلك من أجل أنفسنا بل من أجل الأجيال القادمة".

رسالة فرح السفياني

 تحدثت فرح السفياني، المتخصصة بعلوم التقنية الحيوية، خلال منتدى about her الأول، وقالت في رسالتها: "كثيراً مما كانت المرأة السعودية تحلم به قد أصبح واقعاً، وأن أحد أهم أمنياتها هي  أن يكف البعض عن الحكم على غيرهم من الناس بناءً على مظهرهم!".

رسالة حصة اليحيى

حرصت حصة اليحيى، الطالبة في العلوم السياسية والاقتصاد، على توضيح رسالتها للعالم من خلال المنتدى، وعبرت عن أمنيتها بأن يكون لها دور في الصناعة السياسية والعجلة الاقتصادية والتنمية في السعودية للمشاركة في تحقيق رؤية المملكة 2030.

رسائل جاءت في المنتدى الأول

حرصت المتحدثات في المنتدى الأول للموقع على إرسال بعض الرسائل للعالم، من خلال تصريحاتهن حول المرأة السعودية وما توصلت إليه حاليًا، ومن أبرز تلك الرسائل: "إن كنت امرأة ألهمت ودعمت نفسها وأنجزت أو تم دعمها وتشجيعها ونجحت داخل المملكة أو خارجها، فألهمي وادعمي نساء أخريات من حولك، فهذا دورك".

"القيادة الحقيقية ليست فقط بإدارة جيدة لقدرات الأفراد التابعين لها، ولكن بخلق فرص نجاح حقيقية ومتساوية للجميع وعلى مختلف الأصعدة وهذا ما نراه كغربيين من جهود السعودية بتمكين نسائها وخلق رائدات وقياديات ليقدن تغيير إيجابي بمجتمعاتهن" - من منتدى AboutHer في #واشنطن.

"تحقق الكثير من أحلام السعوديات على أرض الواقع، وهذا بحد ذاته محفز هام وأساسي لكل سعودية داخل أو خارج المملكة بأن تساهم وتتعاون مع شريكها الرجل وشريكتها المرأة في جعل #السعودية بلد أكثر جذباً من قبل لفرص التطور والازدهار." - من مشاركة صفاء تركستاني بمنتدى @AboutHerOFCL.

التعليقات

أضف تعليق