You are here

×

فيديو.. جامعة جورج واشنطن.. لماذ تُعد أفضل المنصات الدراسية الأمريكية؟

جامعة جورج واشنطن.. لماذ تُعد أفضل المنصات الدراسية الأمريكية؟

قصة تأسيس جامعة جورج واشنطن

مشاهير وقادة تخرجوا من جامعة جورج واشنطن

ما يميز جامعة جورج واشنطن

أهمية وتوقيت منتدى about her في جامعة جورج واشنطن

فيديو.. جامعة جورج واشنطن.. لماذ تُعد أفضل المنصات الدراسية الأمريكية؟

ينطلق غدًا الثلاثاء، المنتدى الأول لموقع about her، في مقر جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية، تحت عنوان: المرأة السعودية.. الطريق إلى رؤية 2030، وذلك بمشاركة منظمة «سعوديون في أمريكا»، و«نادي الطلبة السعوديين»، ويُعد هو الأول من نوعه في الإعلام السعودي والعربي. 

الحارثي: مؤتمر موقع about her في واشنطن يؤكد حضور المرأة السعودية ودورها في رؤية 2030

تأسيس جامعة جورج واشنطن :

جامعة جورج واشنطن التى ستحتضن المنتدى الأول للموقع السعودي، تأسست في العام 1821، يقع مقرها في عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية واشنطن، وتحمل اسم أول رئيس للولايات المتحدة، جورج واشنطن، كونه هو مؤسسها، ويمكن من خلال هذه الجامعة الحصول على درجات البكالوريوس والدراسات العليا الماجستير والدكتوراه، إضافة إلى ذلك فإن الجامعة تعتمد العديد من البرامج الدراسية المختلفة والمتخصصة في العديد من المجالات التى يبحث عنها طالبى العلم في أمريكا وحول العالم.

وتعد جامعة جورج واشنطن من أعرق الجامعات الأمريكية وفي العالم، وتقع بالقرب من البيت الأبيض، ومقر وزارة الخارجية الأمريكية، وتضم هذه الجامعة بين جنباتها أكثر من 127 جنسية مختلفة بخلاف الطلاب الأمريكيين، وتعطى الجامعة ميزة فريدة وهي أنها تتيح الالتحاق بها دون الانتظام في الحضور، فهناك حوالي ربع الطلاب المنتمين للجامعة هم ملتحقين وغير ملزمين بالحضور الكامل، وبخلاف ذلك فإنها تحتل مكانة مرموقة بين جامعات العالم، وتعد واحدة من أفضل المناطق الأكادمية في العالم.  

مؤتمر موقع «about her» حول «المرأة السعودية في رؤية 2030» ينطلق الثلاثاء

سوق العمل والبحث العلمي :

تهتم جامعة جورج واشنطن أو تركز على سوق العمل، ماذا يحتاج سوق العمل؟، هذا هو السؤال الذي تطرحه الجامعة قبل تخريج طلابها، حيث أنها تهتم بخلق حالة من التوافق بين الخريجين وسوق العمل، حيث تحاول الجامعة تقديم كافة النواحي العلمية والبحثية، وتوفير المختبرات المتخصصة بالإضافة إلى تهيأتها للطلاب على تجربة ما سوف يواجهونه بعد التخرج من الجامعة، يأتي ذلك وسط تقدم لمستوى البحث العلمى في الجامعة والذي يصل إلى 30% من نشاطاتها. 

مشاهير وقادة تخرجوا من جامعة جورج واشنطن :

الجامعة الأمريكية العريقة تخرج منها العديد من القادة والمشاهير حول العالم، وأبرزهم الملك محمد السادس العاهل المغربي، كولن باول وزير الخارجية الأمريكي الأسبق، جاكلين كينيدي السيدة الأولى للولايات المتحدة الأسبق، الدكتور أنور محمد قرقاش، عضو مجلس الوزراء في دولة الإمارات، ويشغل منصب وزير الدولة للشؤون الخارجية، يسري الجمل الوزير السابق للتربية والتعليم المصري، وكينت كونراد، سيناتور أمريكي من ولاية داكوتا الشمالية. 

هل يوجد حياة على المريخ.. كلمة السر في بطريق ظهر بصورة لـ"ناسا"

ما يميز جامعة جورج واشنطن: 

تتميز جامعة جورج واشنطن عن باقي الجامعات الأمريكية، بتركيزها على الجانب التجريبي أكثر خلال تقديم الوجبات الدراسية للطلاب الملتحقين بها، وبناء عليه منحتها مؤسسة يطلق عليها برينسون المركز الأول على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية في فئة "الفرص التدريبية" التى تتيحها للطلاب، وأكدت أن الجامعة تنجح في توفير 12 ألف فرصة تدريبية للطلاب في العديد من المؤسسات المعروفة على مستوى الدولة، والتى بينها المعاهد الوطنية للصحة والبيت الأبيض، ليس هذا فقط، بل يتطرق الأمر إلى توظيف الطلاب بعد الانتهاء من الدراسة حيث وظفت الجامعة أكثر من 91% من طلابها في عام 2016 بوظائف هامة ومختلفة. 

أهمية وتوقيت منتدى about her في جامعة جورج واشنطن : 

المنتدى سوف ينطلق بحضور رئيس التحرير الإعلامي محمد فهد الحارثي، رئيس تحرير موقع about her، و«سيدتي»، و«الرجل»، والذي شدد على أهمية الحدث لتعزيز دور وحضور المرأة السعودية اتساقًا مع ما جاء في رؤية 2030.

  أخرهم «Captain Marvel»..أفلام عالمية حققت مليار دولار في اقل من شهر (فيديو)

وأضاف الحارثي قائلًا: "تأتي هذه المبادرة من موقع about her تأكيداً على دوره في إيصال الصورة الحقيقة الساطعة عن إنجازات المرأة السعودية على مختلف الصعد، والتي استطاعت خلال فترة قياسية أن تحقق خطوات واسعة في مجالات الحياة العلمية والأدبية والفكرية والاجتماعية وغيرها، حتى وصلت إلى أرفع المناصب والتي كان منها تعيين الأميرة ريما بنت بندر، أول امرأة، سفيرةً للمملكة العربية السعودية في واشنطن".

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق