You are here

×

هكذا ينظم أغنى رجل في العالم وقته.. "بيزوس" لا يحتاج لمنبه

الملياردير جيف بيزوس أغنى رجل في العالم

بيزوس يتبع طريقة خاصة لتنظيم وقته

يؤمن بيزوس أن تنظيم الوقت هو عامل مهم وضروري

من أهم الأمور التي يحرص عليها بيزوس الحصول على قدر كافٍ من النوم

يرى بيزوس أهمية وضع جدول أعمال للمهام التي يلزم القيام بها خلال اليوم

يسعى الكثير منا إلى الوصول للطريقة المثالية لتنظيم الوقت للقيام بالمهام اليومية على أكمل وجه، دون التقصير في جانب من جوانب الحياة سواء العمل أو العلاقات الاجتماعية أو الترفيه.

وعلى الرغم من المهام الكثيرة التي تقع على عاتق الملياردير جيف بيزوس أغنى رجل في العالم، إلا أنه يتبع طريقة خاصة لتنظيم وقته ساعدته لتحقيق النجاح في حياته . 

70 رجل أمن ونفق للهروب.. كم تبلغ ميزانية فيسبوك لحماية مارك زوكربيرغ؟

رؤية جيف بيزوس حول تنظيم الوقت 

يؤمن بيزوس أن تنظيم الوقت عامل مهم وضروري، إلى جانب أن يكون للشخص رؤية واضحة يمكنه الرجوع إليها عند الشعور بالارتباك.

من أهم الأمور التي يحرص عليها بيزوس أيضا، الحصول على قدر كافٍ من النوم، وهو ما يجعله قادرا على الاستيقاظ يوميا بشكل تلقائي في موعده المحدد دون الحاجة إلى منبه.

ويرى بيزوس أن وضع جدول أعمال للمهام التي يلزم القيام بها خلال اليوم، من أهم الأمور التي تجعله قادرا على تنظيم وقته وإنجاز مهامه في أقصر وقت. 

أغنى مُلاك الأندية الرياضية في العالم خلال 2019

طريقة أغنى رجل بالعالم لتنظيم الوقت 

ويعتمد بيزوس على قاعدة "الأهم ثم الأقل أهمية" في تنفيذ خططه ومهامه، حيث إنه يولي اهتمامه في بداية اليوم صباحا بالاجتماعات التي تحتاج إلى تركيز أكبر ووقت أكثر، ومن ثم الانتقال إلى ما هو أقل أهمية.

وعلى الجانب الاجتماعي، يفضل بيزوس قضاء فترة الصباح الباكر مع عائلته وتناول الطعام الطازج، ولا يلتزم بأي اجتماعات تابعة للعمل في هذا الوقت.

ويخصص بيزوس لاجتماعاته مع المستثمرين في شركته أمازون 6 ساعات فقط خلال العام، وهو ما يتيح له الفرصة لتوفير وقت فراغ كافٍ لممارسة هواياته المفضلة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق