You are here

×

دليلك الكامل للقيام برحلة بحرية ممتعة في روسيا.. لا تحتاج إلى تأشيرة

دليلك الكامل للقيام برحلة بحرية ممتعة في روسيا دون الحاجة إلى تأشيرة

كيف تقوم برحلة بدون تأشيرة

العديد من المسافرين يريدون زيارة روسيا، ولكن عملية الحصول على تأشيرة لدخول الأرض الروسية صعبة ومُرهقة للغاية، فسوف تقف في طوابير طويلة، وتدفع مبالغ مالية كبيرة، وبعد كل تلك الخطوات الصعبة والمعقدة سوف تشعر بفقدان الرغبة في القيام برحلة إلى المدن الروسية.

لُحسن الحظ، يوجد طريقة تمكن المواطنين غير الروسيين الذين يرغبون في زيارة الجمهورية الروسية من فعل ذلك دون القيام بإجراءات وخطوات الحصول على تأشيرة المتعبة والمزعجة، وهي أن تذهب إلى هناك عبر البحر، وتقوم برحلة بحرية تستغرق 72 ساعة.

ويوجد خط الرحلات الشهير MOBY SPL الذي يسمح للزوار بالقيام بجولة سياحية بحرية دون الحاجة إلى تأشيرة سفر، اختصارًا للقول فإن الإبحار إلى سانت بطرسبرغ على متن السفن التابعة لهذا الخط هو البديل العبقري والرائع للحصول على تأشيرة روسية.

دليلك للسياحة في الخبر بالمملكة.. وأفضل أماكنها السياحية في 2019

من أين تبدأ الرحلة؟

نتيجة بحث الصور عن ‪MOBY SPL Cruises to Russia: The Complete Guide‬‏

بإمكان المسافرين الصعود على متن السفن من ثلاثة موانٍ بحرية الموجودة في ستوكهولم السويد، هلسنكي في فنلندا، تالين في أستونيا. الرحلة البحرية من هلسنكي وتالين إلى سانت بطرسبرغ تستغرق ليلة واحدة، وتستغرق ليلتين من ستوكهولم.

تُبحر سفينتا الأميرة أنستازيا والأميرة ماريا التابعتين لخط الرحلات MOBY SPL في بحر البلطيق، وتنقل المسافرين إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية، حيث يقيم معظم الركاب في سانت بطرسبرغ، ويقومون بجولات في القصور والكنائس الشهيرة، ويزورون المتاحف، كما يمكنهم حضور عروض الباليه التي لا تُنسى.

كيف تقوم برحلة بدون تأشيرة؟

يوجد شرطان يسمح للركاب الأجانب بدخول الجمهورية من خلال رصيف ميناء سانت بطرسبرغ، الأول هو ألا يتجاوز الوقت الإجمالي للرحلة إلى روسيا الـ72 ساعة، أي ثلاثة أيام بالضبط، أما الشرط الثاني فيتمثل في أن يكون الأمر جزءًا من رحلة منظمة، ما يجعل الرحلات البحرية التي تقدمها MOBY SPL الحل الأمثل. ويجدر الإشارة إلى أن سعر الجولة للشخص البالغ في سانت بطرسبرغ يبلغ 25 يورو.

أمور عليك معرفتها

تختلف تكلفة ركوب سفينة الأميرة أنستازيا وفقًا لفئة الغرفة، وموسم الرحيل، ورحلات الأسبوع مقابل رحلات عطلة نهاية الأسبوع. بالنسبة لرحلات الذهاب والعودة من هلسنكي فتبدأ أسعارها من حوالي 200 يورو.

وتتوفر في السفينة حوالي 834 كبينة في جميع الفئات، وتحتوي الأجنة ذات المستوى الأعلى على نوافذ وغرف معيشة منفصلة، وغرف نوم وأسرة واسعة. أما الكبائن العادية فهي بسيطة ومريحة. وبالنسبة لأولئك الذين يريدون القيام برحلة بأقل تكاليف ممكنة، فيوجد في السفينة كبائن صغيرة بدون نوافذ وبها سرير بطابقين، وتحتوي جميع الكبائن على تكييف، ومساحة لتخزين الأمتعة، وحمامات خاصة، كما يوجد خدمة واي فاي.

لقطات ساحرة لقرى السعودية القديمة كأنك لم ترها من قبل (صور)

أشياء تقوم بها على متن السفينة

نتيجة بحث الصور عن ‪MOBY SPL Cruises to Russia: The Complete Guide‬‏

تناول الطعام: الوجبات المُقدمة على متن السفينة لذيذة وشهية، رغم أن أغلبها يكون مكون من المأكولات البحرية والأسماك التي يتم اصطيادها من بحر البلطيق يوميًا. المطاعم الموجودة على متن السفينة تتضمن "بوفيه مفتوح"، ومطبخا إيطاليا، وبار سوشي، بالإضافة إلى تقديم كميات هائلة من المشروبات الطازجة والعصائر الطبيعية، والمشروبات الساخنة.

وسائل الترفيه: تُقام حفلات ترفيهية على متن القارب، علاوة على فقرات بهلوانات ورقصات واستعراضات روسية، كما يوجد فقرة للسحرة. وبإمكان الركاب الحصول على خدمة سياحية كاملة والاستمتاع بالمسابح الواسعة، والمنتجع الصحي، والسينما، بالإضافة إلى وجود مراكز عناية بالأطفال ما يسمح للوالدين بالاستمتاع بأوقاتهم، ويوجد أيضًا ناد للأطفال وغرفة ألعاب، ومتجر كبير يبيع ملابس وإكسسوارات، تستطيع أن تشتري منه الهدايا التذكارية.

المصدر:

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق