×

كيف نجحت المملكة في استضافة أكبر معرض للطيران في الشرق الأوسط؟ (فيديو)

كيف نجحت المملكة في استضافة أكبر معرض للطيران في الشرق الأوسط؟ (فيديو)

كيف نجحت المملكة في استضافة أكبر معرض للطيران في الشرق الأوسط؟ (فيديو)

كيف نجحت المملكة في استضافة أكبر معرض للطيران في الشرق الأوسط؟ (فيديو)

كيف نجحت المملكة في استضافة أكبر معرض للطيران في الشرق الأوسط؟ (فيديو)

كيف نجحت المملكة في استضافة أكبر معرض للطيران في الشرق الأوسط؟ (فيديو)

شهدت المملكة العربية السعودية اليوم انطلاق "المعرض السعودي الدولي للطيران"، أكبر معرض للطيران في الشرق الأوسط، والذي أقيم على مساحة أكثر من 100 ألف متر مربع في مقر نادي الطيران السعودي في مطار الثمامة بالرياض، وشارك فيه 750 جهة من مختلف أرجاء العالم، مثلها نحو 15 ألف شخص عن مؤسسات تجارية دولية في مجال الطيران.
المعرض كان في يومه الأول كان ملتقى لعرض أحدث ابتكارات شركات الطيران في العالم، حيث يهدف إلى تبادل الخبرات المختلفة بين جميع المشاركين والتعرف على أبرز الحلول على الصعيدين العسكري والمدني في مجال الطيران.

انطلاق المعرض السعودي الدولي للطيران

المعرض يتم تنظيمه لأول مرة بالمملكة، بالتعاون بين نادي الطيران السعودي بشراكة استراتيجية مع الهيئة العامة للطيران المدني، ويركز على عدة قطاعات أساسية هي: "الطيران التجاري وشركات إنتاج الطائرات التجارية، ومورد التجهيزات والمناولة الأرضية، الطيران الخاص والطيران العام شركات إنتاج الطائرات الخاصة وأكاديميات الطيران والكليات الجوية وشركات إنتاج ومشغلي الطائرات العمودية وطائرات رجال الأعمال، الدفاع وقطاع الفضاء والمقاتلات الجوية وطائرات النقل العسكري، وآخرها البنى التحتية للمطارات والموردين ومورد معدات خدمة المطارات ومورد خدمات المسافرين المدرجات، ويقام  خلال الفترة من 12 إلى 14 مارس.
 
 "يجمع خبراء الطيران من مختلف دول العالم تحت سقف واحد".. بهذه الكلمات أشاد المهندس صالح الجاسر، المدير العام للخطوط الجوية السعودية بـ"المعرض السعودي الدولي للطيران" مشيرا إلى أنه يعد أكبر سوق للطيران في الشرق الأوسط".

 رسالة مهمة للعالم

وأكد  المدير العام للخطوط الجوية السعودية على أن المعرض الدولي السعودي للطيران يقدم رسالة مهمة للعالم ضمن برنامج شامل للمعنيين بالطيران المدني من خلال خلق بيئة خصبة للتواصل المباشر  مع صناع القرار في مجال الطيران. 
 
وفي الساعات الاولى من انطلاقه، شهد المعرض، توافد الكثير من الزائرين لحضور الحدث الضخم الذي يقام لأول مرة بالمملكة.
 
كما قام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء ورئيس مجلس إدارة نادي الطيران السعودية بجولة في معرض الطيران السعودي الدولي 2019.
 
"ما نشاهده اليوم في المعرض تكريس شركات الطيران جهودها لتطوير أساطيلها الجوية".. هكذا عبر حماد السهلي، المختص والمدرب الدولي في مجال الطيران، عما شهده اليوم الأول بالمعرض السعودي الدولي للطيران، مشيرا إلى أن الطيران التجاري يشهد نموا كبيرا في منطقة الشرق الأسط في العرض والطلب من قبل شركات النقل الرئيسية في منطقة الخليج.

رؤية المملكة 2030

وعن الهدف من إقامة المعرض، أكد " السهلي" أن إقامته تاتي ضمن أهداف رؤية المملكة 2030، والتي تهدف من خلاله المملكة إلى تطوير قطاع الطيران والمطارات لتقديم خدمة ذات جوده عالية بأنظمة عصرية ومتطورة تخدم المواطن والمقيم والقادمين إلى السعودية من زوار ومستثمرين.

طيار رحلة سعودية يعود للمطار بعد الإقلاع لإحضار طفل نسيته والدته (فيديو)

أسعار التذاكر

أما عن أسعار التذاكر لزيارة معرض الطيران السعودي، فيصل سعر التذكرة إلى 40 دولارا للحجز الإلكتروني أو 50 دولار من مكان المعرض لحضور اليوم الواحد.

ويتضمن المعرض عدد من ورش العمل من بينها صناعة الطيران التطورات المستقبلية والتحديات والفرص، التقنية الرقمية الكاسحة والإبتكار في صناعة الطيران، وأهمية صناعة الطيران للناتج المحلي ومساهمتها في نمو الاقتصاد، والبنية التحتية للمطارات وخصخصة صناعة الطيران، ودور الشراكة بين القطاع العام والخاص في خصخصة قطاع الطيران. 

يتميز بتصاميم عصرية.. تعرف على تفاصيل ثاني أضخم مجمع ترفيهي في الرياض

أبرز الطائرات المشاركة بالمعرض السعودي للطيران

ويشهد المعرض مشاركة بارزة لشركة " إيرباص" لاستعراض مجموعة رائدة من طائراتها التجارية والعمودية وأنظمة الأقمار الصناعية.

 ومن بين أبرز الطائرات التي ستعرض "إيرباص" منها نماذج بالمعرض هي؛ الطائرة A330neo، والطائرة A380، والطائرة  A320، والطائرة H160، الطائرة A330 MRTT، والطائرة A400M، بالإضافة إلى نموذجاً عن القمر الاصطناعي (OneWeb).

طيار رحلة سعودية يعود للمطار بعد الإقلاع لإحضار طفل نسيته والدته (فيديو)

أما عن طائرات الخطوط السعودية المشاركة في المعرض، فتأتي طائرتي B777-300 تحمل شعار الفورمولا E، طائرة الإيرباص A320 التي تم تجهيزها بأسرع إنترنت جوي بالعالم.

ومن بين الطائرات التي سيتم عرضها في المعرض من شركات الطيران الخاصة بالسعودية، هي طائرة ATR-42، و بطائرة هوكر XP900 كمشاركة من شركة طيران "ألفا ستار"، الإضافة إلى طائرات من طراز A340 وA330 وقولف ستريم 450. من شركة " طيران سكاي برايم.

كما يشارك طيران الإمارات بالمعرض بأضخم طائرة ركاب في العالم طراز A380، بالإضافة إلى طائرتي البوينج B787 دريملاينر والامبراير فينوم 300.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق