You are here

×

بالصور مون بلان في معرض ساعات وعجائب 2015

Montblanc Tourbillon Cylindrique Geosphères NightSky

Montblanc Tourbillon Cylindrique Geosphères NightSky: خلال المعرض الدولي للساعات الفاخرة 2015 (SIHH) في جنيف، قدمت مون بلان ساعتها " توربيون سيليندريك جيوسفير فاسكو دا غاما" التي جاءت بقفصٍ "هيكل الساعة" مصنوع من الذهب الأحمر الدافئ و بميناء لامعٍ بشكل لافت. تتألف المجموعة المحدودة الإصدار من 18 قطعة فقط، و قد شهدت هذه الساعة طلباً عالياً بامتياز. الابتكار، الدقة و الإصرار - إنها نفسُ القِيَم التي قادت فاسكو دا غاما و كانت دليله في بعثته الاستكشافية التاريخية، و هي نفسها الدليل للروح الريادية لمون بلان. لتقدير تراث و تاريخ هذا المستكشف، قام صُنّاع الساعات الحِرَفيون في مون بلان بابتكار ساعة ثانية لتكون بمثابة تكريمٍ لروحه الاستكشافية، فقد أقلع عبر مجاهل المحيط ليشق طريقه إلى الهند، و ما من دليلٍ أمامه سوى النجوم في السماء الليلية.

في معرض "ساعات و عجائب - Watches & Wonders" في هونغ كونغ، تظهر الآن للمرة الأولى على الإطلاق ساعة "مون بلان فيلريه توربيون سيليندريك نايت سكاي جيوسفير"، الساعة التي تجمع ما بين التوربيون الاسطواني و وظيفة الإشارة إلى التوقيت العالمي بطريقة فريدةٍ بامتياز. ظهورها الأول بالذهب الأبيض عيار 18 قيراط و بإصدارٍ محدود من 18 قطعةٍ تروي قصة إبحار فاسكو دا غاما تحت قبة السماء الليلية لنصفي الكرة الأرضية بدقة و بطريقة مشهدية مذهلة..

Montblanc Tourbillon Cylindrique Geosphères NightSky LE

Montblanc Tourbillon Cylindrique Geosphères NightSky

Meisterstück Heritage Spirit Date Automatic: في معرض "ساعات و عجائب - Watches & Wonders" التجاري في هونغ كونغ لهذا العام، سوف تتم إضافة ساعةٍ مفعمةٍ بالأناقة الرصينة، بالذهب الوردي عيار 18 قيراط، إلى مجموعة "هيريتاج سبيريت - روح التراث". أُطلِقَت هذه الساعة في العام 2014 ضمن تكريمٍ لقلم الحبر الأسطوري مايسترشتوك من العام 1924. قطرها 39 مم، ارتفاعها (السماكة) 9 مم فقط، و في كل تفصيل من تفاصيلها توجد بصمات صناعة الساعات الراقية، كما تحمل هذه الساعة توقيع الحِرَفية التقليدية حيث تجمعُ ما بين التصميم العابر للزمن و الوظيفية المثالية. و يظهر رقيّها جليّاً في الخطوط الناعمة التي سيُعجَبُ بها عشاق الساعات الذين يبحثون دائماً عن ذلك التآلف والتناغم بين الأناقة الكلاسيكية و التصميم العابر للزمن من جهة، و الوقت بحد ذاته من جهةٍ أخرى.

Montblanc Heritage Chronométrie Dual Time VDG : إصدار محدود 238, تحتضن هذه الساعة في ثناياها تعقيدةً ساعاتيةً عالية الوظيفية طورتها مون بلان ضمن الدار، و هي تتيح للساعة أن تعرض في نفس الوقت المنطقة الزمنية الثانية (التوقيت المحلّي)، إلى جانب توقيت المنطقة الزمنية التي يقع فيها موطن مرتدي الساعة، و في هذه النسخة ذات الإصدار المحدود يقع عداد الوقت لتوقيت الموطن عند موقع الساعة "12" و هو مُزيّنٌ في القسم المركزي منه برسمٍ تمثيلي للسماء في الليل كما تُرى من نصف الكرة الأرضية الجنوبي. و كنظير متناسب مع هذه السماء الليلية التي كانت دليل فاسكو دا غاما خلال رحلته، هناك عداد ثانٍ عند موقع الساعة "6" يعرض خارطةً مُصغرةً للعالم مع تأثيرات تعطيها أبعاداً ثلاثية، و هي بمثابة دعوة الناظر إليها للسفر.

هذه الساعة الأنيقة، قطرها 41 مم، و يبلغ ارتفاع قفصها النحيل 9.9 مم، و لقد بُنيَ هذا القفص من ثلاثة أجزاء و هي: الأوسط، و خلفية القفص، و كلاهما مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ (ستانلس ستيل)، بالإضافة إلى الجزء الثالث و هو الطوق بإنهاء الذهب الأحمر عيار 18 قيراط بمقطع رقيق.

Montblanc Heritage Chronométrie ExoTourbillon Min Chronograph : إصدار محدود 25 : تجمع ساعة مون بلان "إكزو- توربيون مينيت كرونوغراف فاسكو دا غاما داياموندز" بين اثنتين من أهم التعقيدات الساعاتية: كرونوغراف لقياس الفواصل الزمنية، و تركيبة التوربيون المسجلة كبراءة اختراع و التي تهدف إلى تحقيق الدقة المطلقة. و في هذه النسخة المحدودة الإصدار " إكزو- توربيون مينيت كرونوغراف فاسكو دا غاما داياموندز" هناك تركيزٌ خاص على التوسع في العمل التزييني، فقفصها البالغ قطره 44 مم و المصنوع من الذهب الأبيض بإنهاءٍ ساتاني صقيل يُعبِّر أيّما تعبير عن أناقة الساعة بكاملها، بالإضافة إلى الطوق المثبت عليه، و المرصع بـ 76 ماسة.

Montblanc Heritage Chronométrie ExoTourbillon Min Chronograph

Montblanc Heritage Chronométrie ExoTourbillon Min Chronograph

Montblanc Heritage Chronométrie Quantième Annuel: إصدار محدود 90, حسب التقويم الغريغورياني الذي وُضِعَ عام 1582، فإن أطوال أشهُر السنة متباينة و تستدعي أن يقوم مُستخدِمُ الساعة بضبط التاريخ و اليوم بما يتوافق مع طول كل شهر، أي عدد الأيام في كل شهر. مهارة و اتقان صانعي الساعات في التعقيدة الساعاتية المسماة "التقويم السنوي، بالفرنسية: كوانتييم آنويل" تتجسد في أن مقتني الساعة لن يحتاج إلى التفكير في ضبط التاريخ على ساعته إلا مرة واحدة في السنة، حيث عليه القيام بعملية يدوية بسيطة جداً في صباح اليوم الأول من شهر مارس/ آذار. أما خلال بقية السنة، مع الأخذ بعين الاعتبار تعبئة الساعة و عملها، فإن هذه الميكانيكية المتطورة سوف تقوم بشكلٍ تلقائي بضبط كل المعلومات التي يعرضها التقويم (اليوم، التاريخ، الشهر و أطوار القمر).

Montblanc Heritage Chronométrie Quantième Annuel

Montblanc Heritage Spirit Perpetual Calendar Sapphire: الفخامة الميكانيكية للتعقيدة الساعاتية الكبرى، التقويم الدائم، واضحة للعيان من خلال الميناء الشفاف تكريماً لقيمة و جوهر قلم الحبر الأسطوري "مون بلان مايسترشتوك" الذي أُطلِق في العام 1924، تقدمُ مون بلان ساعة "مون بلان هيريتاج سبيريت بيريبتشوال كالِندر سافير" في نسخةٍ مبتكرة، تتجسد فيها كل رموز صناعة الساعات الراقية حتى في أدق التفاصيل، و تحمل توقيع الحِرَفية اليدوية التقليدية، بالإضافة إلى التصميم العابر للزمن مع الوظيفية بأداء مثالي.

هذه الساعة الرائعة مصنوعة من الذهب الأحمر عيار 18 قيراط، و الآن تعرض الروعة الميكانيكية لحركة تعقيدتها الساعاتية الكبرى، أي حركة تقويمها الدائم من خلال الميناء الشفاف المصنوع من الكريستال السافيري المُدخَن الذي يجمع مابين الجماليات التقليدية و البراعة التقنية.

الرجل - دبي:

انضمت ساعات "إيه. مون بلان" إلى النسخة الثالثة من معرض "ساعات وعجائب" 2015، الذي يستضيف الساعات الراقية في آسيا و الذي أقيم في مركز مؤتمرات ومعارض هونغ كونغ . وقد استعرضت مون بلان ست ساعات فارهة تظهر للمرة الاولى في المعرض واصدارات محدودة عاية في الروعة والدقة نستعرضها معكم بالصور 

التعليقات

أضف تعليق