You are here

×

تويوتا سوبرا تعود للأسواق بعد غياب طويل

تويوتا سوبرا تعود للأسواق بعد غياب طويل

تويوتا سوبرا تعود للأسواق بعد غياب طويل

تويوتا سوبرا تعود للأسواق بعد غياب طويل

تويوتا سوبرا تعود للأسواق بعد غياب طويل

تويوتا سوبرا تعود للأسواق بعد غياب طويل

سيتم طرح طراز سوبرا 2020 في صيف عام 2019 حيث يمكن لعشاق القيادة أن يتطلعوا إلى مزيج رائع من القوة والدقة والسرعة بفضل تصميم العجلات الخلفية الذي يكرم تراث سيارة تويوتا الرياضية مع مركز ثقلها المنخفض وتوازن الوزن المثالي.

يعود طراز سوبرا بعد غياب دام لأكثر من 17 عاماً، وهي سيارة رياضية مذهلة مزودة بجيلها الجديد بأحدث تقنيات توليد القوة والوسائط المتعددة.

وفي هذا الإطار، اختبر رئيس تويوتا  أكيو تويودا سوبرا على حلبة نوربورغرينغ وغيرها من أماكن السباق لتقديم ملاحظاته الشخصية  لضمان أن هذا النموذج الجديد سيتجاوز توقعات محبي تويوتا سوبرا في جميع أنحاء العالم، وسيجدون أنها تستحق الانتظار.

مواصفات وسعر سيارة "لامبورغيني" الجديدة (صور)

التصميم الخارجي لسيارة تويوتا سوبرا 2020

تجسد سيارة تويوتا سوبرا 2020 سلالتها الغنية عبر التصميم المستوحى من الجيل الرابع لسوبرا وسيارة تويوتا 2000 جي تي الشهيرة لعام 1967. وكانت شركة تويوتا قد عرضت لمحة عن التصميم الجديد في في سيارة FT-1  الاختبارية مع تعزيز الطابع الديناميكي القوي، حيث تم تمديد غطاء المحرك لتسليط الضوء على المحرك الرائع، وتظهر بسقف على شكل فقاعتين لتوفر أكبر قدر من الديناميكية الهوائية، بالإضافة إلى قاعدة العجلات القصيرة التي تحمل هيكلاً متطوراً بواجهة أمامية مستوحاة من الجيل الرابع لسوبرا مع شبكة أمامية بارزة يحيط بها فتحات التهوية الكبيرة. وتدمج المصابيح الست الأمامية LED كلاً من مصابيح التشغيل النهارية ووظائف إشارة الانعكاس. أما في الخلف، نرى جناح خلفي بارز ومتقن يساعد على كبت الرفع الأيروديناميكي.

مفهوم قمرة القيادة في سيارة تويوتا سوبرا 2020

تجمع قمرة القيادة طراز "سوبرا" 2020 بسلاسة بين عناصر جي تي التقليدية والوظائف الحديثة للغاية، ويمنح هذا التصميم المنخفض والضيق للسائق رؤية شاملة وواسعة. وتشكّل الشاشة الملونة عالية الوضوح لوحة العدادات التي تبدو وكأنها تطفو، ويعمل التصميم أحادي العداد على دمج المعلومات الضرورية لقيادة الأداء مثل مقياس سرعة الدوران ومؤشر توقيت التحول مما يتيح للسائق التركيز بسهولة على معلومات التحكم الحرجة من خلال عجلة القيادة ذات القطر الصغير الرياضي. وتتميز المقصورة الداخلية أيضاً بمقاعد رياضية تضم مساند رأس متكاملة مستوحاة من مقاعد سيارات السباقات، ويوجد فيها قسم رئيسي ضيق مع مساند الكتف لتثبيت السائق والراكب بقوة.

أول صور لسيارة فيراري الرياضية الجديدة F8 Tributo

محرك سيارة تويوتا سوبرا 2020

تتميز سوبرا بمحرك من ست اسطوانات توربيني مزدوج بسعة 3 ليتر يولد قوة 335 حصاناً، ويبلغ عزم دورانه 365 رطل. قدم، يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، ولقد تم تحسين استجابة المحرك بشكل أكبر بفضل نظام رفع الصمامات المتغير المتضمن "inline 6" الذي يضبط توقيت صمام السحب ومدته. تتسارع السيارة من حالة السكون إلى 100 كم/ سا خلال 4.1 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى إلكترونياً 259 كم/ سا.

التعليقات

أضف تعليق