You are here

×

للباحثين عن عمل.. نصائح "غير مكلفة" لإيجاد وظائف دون إهدار الوقت

تعد عملية البحث عن وظيفة جديدة ممتعة وصعبة في نفس الوقت، حيث إنها تستغرق في بعض الأحيان الكثير من الوقت

الامر الذي يجعل بعض الأشخاص يشعرون بالملل وفقدان الأمل في إيجاد فرصة العمل المناسبة،

وحتى لا يضيع الأشخاص وقتًا كثيرًا في البحث عن وظائف جديدة نستعرض عليكم عددا من أهمّ العوامل المساعدة على توفير الوقت وإيجاد الوظيفة بسرعة

من أهم خطوات البحث عن وظيفة الاستعداد يتكون ذلك من خلال إنشاء بريد إلكتروني جديد حتى يسهل فحص الرسائل الواردة إليه بانتظام، وتحديث السيرة الذاتية لإرسالها في أي وقت

تعد عملية البحث عن وظيفة جديدة ممتعة وصعبة في الوقت نفسه، إذ إنها تستغرق في بعض الأحيان الكثير من الوقت، الأمر الذي يجعل بعض الأشخاص يشعرون بالملل وفقدان الأمل في إيجاد فرصة العمل المناسبة، وحتى لا يضيع الأشخاص وقتًا كثيرًا في البحث عن وظائف جديدة نستعرض لكم عددا من أهم العوامل المساعدة على توفير الوقت وإيجاد الوظيفة بسرعة ودون إضاعة الكثير من الوقت.

 دبي الأولى عالمياً في جاذبية رواد الأعمال

الاستعداد والتهيئة للوظيفة: من أهم خطوات البحث عن وظيفة الاستعداد يتكون ذلك من خلال إنشاء بريد إلكتروني جديد حتى يسهل فحص الرسائل الواردة إليه بانتظام، وتحديث السيرة الذاتية لإرسالها في أي وقت وكذلك بناء علاقات والتواصل مع أشخاص يمكنهم تقديم المساعدة لتجد فرصة العمل المناسبة.

ابحث عن وظيفة قبل ترك العمل الحالي: على الشخص الباحث عن وظيفة أن يبحث عنها قبل ترك العمل الحالي حتى لا  يصبح عاطلاً عن العمل.

البحث عن وظيفة بواسطة الخدمات المجانية أو الرخيصة: على الشخص الباحث عن عمل ألا ينفق كثيرا من الأموال في البحث عن الوظائف، بل عليه اتباع الخدمات المجانية أو الرخيصة التي تقدم المشورات المهنية وتساعد في عملية البحث عن وظيفة. 

مفاوضات مع كبرى شركات السيارات بالعالم لإنشاء مصانع بالسعودية خلال هذا العام

الاستعانة بمحركات البحث: على الشخص الباحث عن عمل استخدام محركات البحث عن الوظائف للبحث في الأماكن المخصصة التي تقوم بنشر إعلانات الوظائف.

تشغيل الإشعارات الخاصة بأخبار الوظائف الجديدة: على الشخص الباحث عن عمل أن يقوم  بتشغيل الإشعارات الخاصة بالتحديثات والإعلانات حتى تصله أخبار الوظائف الجديدة المتاحة كل يوم.

الاستعانة بشخص محترف لكتابة السيرة: على الشخص الباحث عن عمل الاستعانة بشخص محترف لكتابة السيرة الذاتية أو تعديلها مقابل القليل من التكاليف. 

تفاصيل الملتقى الاقتصادي السعودي الإماراتي الثاني في الرياض

إعداد قائمة أشخاص يمكن الرجوع إليهم: إعداد قائمة بالأشخاص الذين يمكن الرجوع إليهم تتضمن الاسم والمسمى الوظيفي والشركة ورقم الهاتف والعنوان البريدي الخاص بكل منهم.

الاستعانة بالمعارف: على الشخص الباحث عن عمل إبلاغ جميع معارفه بأنه يبحث عن وظيفة وسؤالهم عما إذا كان بإمكانهم تقديم المساعدة له.

الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي: على الشخص الباحث عن عمل الاستفادة من  مواقع التواصل الاجتماعي مثل "فيسبوك" و"تويتر" في العثور على وظيفة جديدة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق