You are here

×

هذه الدولة الأكثر ابتكارًا في العالم لعام 2019.. الإمارات تتصدر عربيا

تصدرت كوريا الجنوبية قائمة البلدان الأكثر ابتكارًا في العالم فيما جاءت الإمارات في المركز الاول على صعيد الدول العربية، والسادس والأربعين عالميا.

ووفقًا لنسخة عام 2019 من مؤشر بلومبرج للابتكار جاء حفاظ كوريا الجنوبية على المركز الأول للعام الثاني مدفوعًا بالاستثمارات الجديدة في التكنولوجيات الاستراتيجية والبرامج التنظيمية المشجعة للشركات الناشئة.

وعلى رغم التقدم الملحوظ الذي أحرزته ألمانيا في مجالي البحث والتعليم

إلا أنها جاءت في المركز الثاني مع أنها ظلت على مدار ست سنوات متفوقة على على كوريا الجنوبية

تصدرت كوريا الجنوبية قائمة البلدان الأكثر ابتكارًا في العالم، فيما جاءت الإمارات في المركز الأول على صعيد الدول العربية، وبالمرتبة السادسة والأربعين عالميا.

ووفقًا لنسخة عام 2019 من مؤشر "بلومبرج" للابتكار حافظت كوريا الجنوبية على المركز الأول للعام الثاني، مدفوعة بالاستثمارات الجديدة في التكنولوجيات الاستراتيجية والبرامج التنظيمية المشجعة للشركات الناشئة. 

مؤتمر دافوس الاقتصادي 2019.. غياب واشنطن وبكين وباريس.. وهؤلاء أبرز الحضور

وعلى رغم التقدم الملحوظ، الذي أحرزته ألمانيا في مجالي البحث والتعليم، فإنها جاءت في المركز الثاني مع أنها ظلت على مدار 6 سنوات متفوقة على كوريا الجنوبية فيما يتعلق بالقيمة التصنيعية المضافة وإجراء الأبحاث، مستفيدة من الشركات الصناعية الكبرى لديها مثل "فولكس فاجن" و"روبرت بوش" و"دايملر".

فيما حلت فنلندا في المركز الثالث، وسويسرا في المركز الرابع، وسنغافورة في المركز الخامس، وفي المركز السادس حلت السويد. 

«أكسفورد للأعمال»: دبي الأكثر جذبا للاستثمارات في الشرق الأوسط

في حين حلت سابعا الولايات المتحدة بعدما أمضت عامًا كاملًا محاولة رأب الصدوع في الأداء التعليمي، بينما حلت في المركز الثامن اليابان وفرنسا في المركز التاسع والدنمارك في المركز العاشر.

من جهة أخرى احتلت إيرلندا المرتبة الأولى في التصنيع والإنتاجية، واعتلت الولايات المتحدة قمة المؤشر من حيث تركز شركات التكنولوجيا الفائقة، وكذلك تسجيل براءات الاختراع.

وجاءت سنغافورة في المركز الأول على مقياس التعليم الجامعي والدنمارك في كثافة الباحثين، وعربيا جاءت الإمارات في المركز الاول أما عالميا فحلت في المركز السادس والأربعين، تليها تونس في المركز الثاني والخمسين، والكويت في المركز الخامس والخمسين، ثم السعودية في المرتبة السادسة والخمسين.

أبرزها العملة الرقمية المشفرة.. السعودية والإمارات تُطلقان 7 مبادرات استراتيجية

يذكر أن هذه النسخة من مؤشر "بلومبرج" للابتكار تعد السابعة من المؤشر الذي يحلل عشرات المعايير الفرعية المنبثقة عن سبعة مقاييس رئيسية، هي الإنفاق على البحث والتطوير، والقدرة التصنيعية، وشركات التكنولوجيا المتقدمة، والإنتاجية، وبراءات الاختراع، والباحثين، والتعليم العالي.

وشمل تصنيف هذا العام أكثر من 200 اقتصاد، تم تقييم كل منها على مقياس من 0 إلى 100، وتم استبعاد الاقتصادات التي لا يتم التوصل إلى بيانات بشأن ستة من المعايير الرئيسية فيها على الأقل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق