You are here

×

فيديو: تعرف على تفاصيل استراتيجية هيئة الترفيه الجديدة.. و4 اتفاقيات جديدة وانطلاقة واعدة

فيديو: تعرف على تفاصيل استراتيجية هيئة الترفيه الجديدة.. و4 اتفاقيات جديدة وانطلاقة واعدة

مؤتمر لاعلان عن استراتيجية هيئة الترفيه

تعرف على استراتيجية هيئة الترفيه الجديدة

المستشار التركي آل الشيخ خلال حديثه في المؤتمر

لقطة من برنامج الحصن الذي استرجعته المملكة

أطلق رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ في مؤتمر صحفي عقد أمس الثلاثاء بالرياض، إستراتيجية الهيئة العامة للترفيه الجديدة معلناً عن التوجه في أن تصبح المملكة من بين أول أربع وجهات ترفيهية في منطقة آسيا وبين أول عشرة على مستوى العالم.

تطبيق عيشها الترفيهي 

هذا وقد تضمن الإعلان الكشف عن الهوية الجديدة للهيئة وتدشين المنصّة الخاصة بالفعاليات "عيشها"، التي تشمل جميع الفعاليات الترفيهية والثقافية والرياضية، وسيكون لها تطبيق ذكي بنفس المسمى، إلى جانب الإعلان عن عدد من الاتفاقيات والشراكات مع جهات محلية وعالمية في قطاع الترفيه، بحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي ورؤساء تحرير عدد من الصحف السعودية ووكالات الأنباء العالمية والإعلاميين والإعلاميات من وسائل الإعلام المختلفة. 

احذر.. خرافات عن صيانة وتشغيل السيارات يطبقها الجميع

‎وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية فإن الحفل بدأ بالسلام الملكي الذي قدّمه الفنان عبادي الجوهر وعزف الموسيقار أمير عبد المجيد، والفنان محمد سرور، وتبعه عرض مرئي عن الهوية الجديدة للهيئة.

بعدها، ألقى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ كلمة قال فيها: "قطاع الترفيه قطاع مهم، وتوليه قيادة المملكة كل الاهتمام لتحقيق الأهداف المرجوة منه لتطوير مستوى الحياة في المملكة، إلى جانب مساهمته الفاعلة في دعم عجلة الاقتصاد وخلق فرص العمل".

مساهمة القطاع الخاص 

وأضاف: "أتمنى من جميع جهات الاستثمار سواء بنوك وشركات ورجال أعمال وقطاع حكومي، أن نضع أيدينا بأيدي بعض، وأن نسهم جميعاً في دعم قطاع الترفيه وتطويره على مستوى المملكة بما ينسجم وتطلعات شعبنا وتقاليد مجتمعنا الأصيلة".

‎وأكد أن الهيئة تعمل على تعزيز موقع المملكة التنافسي في قطاع الترفيه العالمي، لتكون من بين أول أربع وجهات ترفيهية في آسيا وبين أول عشرة على مستوى العالم. 

مؤتمر دافوس الاقتصادي 2019.. غياب واشنطن وبكين وباريس.. وهؤلاء أبرز الحضور

‎بعدها، استعرض عدداً من الفعاليات القادمة، والتي تتضمن فعاليات دينية ستقام خلال شهر رمضان المقبل ومنها أجمل تلاوة للقرآن الكريم، وهي مسابقة مفتوحة لجميع الجنسيات، ويحصل صاحب أفضل تلاوة على جائزة قدرها 5 ملايين ريال، وكذلك مسابقة تأدية الأذان، ومسابقة رحلة الهجرة وغيرها.

تكريم القوات المسلحة

‎وفي مبادرة لتكريم القوات المسلحة، أعلن رئيس مجلس الإدارة عن إطلاق مسابقة جنودنا البواسل، التي ستكون مخصصة لمنسوبي القوات المسلحة السعودية.

‎ومن ناحيته، تطرق إلى مجموعة من المبادرات الترفيهية والفعاليات للمرحلة المقبلة، وتوجه الهيئة إلى استقطاب عدد من المعارض العالمية، وإنشاء ساحات ضخمة لتقديم مجموعة من العروض الحية بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة، وإنشاء المسارح وغيرها.

تكريم الفن السعودي 

‎وفي بادرة منه لتكريم الفن السعودي، أعلن عن تخصيص مبادرة لإقامة أمسية شعرية للأمير بدر بن عبدالمحسن، والإعلان عن تكريم للفنانين الراحلين أبو بكر سالم وطلال مداح، إضافة إلى تكريم الفنان محمد عبده عبر إنتاج 100 أغنية له بتقنية الهولوغرام، إلى جانب إطلاق مسابقة ملك العود مع عبادي الجوهر.

برنامج الحصن 

‎ومن الفعاليات النوعية التي تطرق لها، برامج المسابقات التلفزيونية، معلناً عن استضافة المملكة لبرنامج الحصن، وهو الأشهر عالمياً في مسابقات الترفيه، وكذلك العمل على إنتاج برنامج "ذا فويس" بالنسخة السعودية، وإقامة أكبر نسخة من مسابقات البلوت والتركس في 13 منطقة في المملكة، ومسابقة إطلاق المدفع، وركوب الثيران المحترفة، والدخول في مفاوضات لاستقطاب إحدى مباريات دوري السلة الأميركي NBA، وغيرها.

‎وأكد "آل الشيخ" أن الأولوية المطلقة هي لتوفير فرص العمل للسعوديين في كل المجالات التي يوفرها قطاع الترفيه، مؤكداً دعم المواهب السعودية وابتعاثها لتطوير قدراتها في هذا المجال. 

مؤسس "هسبريس" حسان الكنوني: نستعد لـ "ما بعد عصر الموبايل"

‎ثم كان له لقاء حواري مع الإعلامي عمرو أديب تطرق خلاله إلى أهمية الترفيه الذي يعد قطاعاً مهماً وأثبت كفاءته الاقتصادية وفتح الفرص الوظيفة وجذب المستثمرين من كل دول العالم، وتخلل الحوار عرض مرئي لأبرز الفعاليات الترفيهية من دول عديدة.

مذكرات تفاهم 

‎وتضمن الحفل الإعلان عن توقيع مذكرات التفاهم مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة، حيث وقّع أربع مذكرات تفاهم مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس ووزارة الشؤون البلدية والقروية بالإضافة إلى مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وأخيراً مع شركة صلة لاستقطاب فعاليات عالمية. 

لتجربة «بوليودية» ساحرة.. إليك أفضل المطاعم الهندية في الرياض

‎كما تم الإعلان عن توقيع عدد من الاتفاقيات مع عدد من الشركات المحلية والعالمية التي ستتولى إقامة فعاليات الهيئة، من ضمنها شركة باليش (Balich) الإيطالية وشركة أفيكس (AVEX) اليابانية وشركة برودواي إنترتينمت (Broadway Entertainment)، و 1001 اختراع (1001 inventions).

ومن جانبهم، علق مشاهير موقع التواصل الاجتماعي تويتر، على استراتيجية الهيئة الجديدة، والحديث حول ما قدمه المستشار تركي آل الشيخ من خلال الاستراتيجية الجديدة، وكانت هذه هي أبرز التعليقات: 

حيث غرد الأمير محمد بن عبد الرحمن آل سعود، في تعليق على الاستراتيجية الجديدة، قائلًا: «بداية قوية وانطلاقة أكثر من رائعة قدمها رئيس هيئة الترفيه @Turki_alalshikh من خلال المؤتمر تؤكد حجم العمل الكبير الذي ستقدمه الهيئة خلال هذا العام».

كما غرد ياسر القحطاني، لاعب كرة قدم سابق، على الاستراتيجية الجديدة، قائلًا: «سعيد بحضوري حفل تدشين الخطة الاستراتيجية للهيئة العامة للترفيه @GEA_SA وتحول الترفيه لصناعة تساهم في نمو الاقتصاد، ومبهور بما شاهدت ورأيت من تنوع واستهداف لكافة فئات المجتمع ولكافة مناطق مملكتنا الحبيبة».

هذا فيما وقعت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" والهيئة العامة للترفيه في الرياض اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاون لإنشاء وتشغيل مسرعة أعمال بقطاع الترفيه، بهدف دعم ازدهار رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتنمية القدرات واحتضان الأفكار وتحويلها إلى شركات ناشئة وتحفيز الابتكار والإبداع.

ووقع الاتفاقية معالي وزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي ومعالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، بحضور محافظ "منشآت" المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه عمرو بن أحمد باناجه. 

اكتشف الجمال بـ60 دولارا.. بحيرة تيلتسكوي وسحر جبال ألتاي

وتتضمن الاتفاقية، العمل على إقامة ورش عمل مشتركة مع رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة العاملة في قطاع الترفيه، وإيجاد آلية لاستقبال المستثمرين أو الراغبين بالاستثمار في قطاع الترفيه لدى مركز دعم المنشآت من خلال تقديم الخدمات الفنية والاستشاريّة وبرامج التدريب، واستعراض فرص الدعم المتاحة من قِبل الطرفين وتعريف المستثمرين بها.

وأوضح محافظ "منشآت" المهندس صالح الرشيد أن توقيع الاتفاقية يأتي حرصاً من "منشآت" على تطوير ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة بجميع القطاعات بما فيها قطاع الترفيه لتمكينها من الازدهار عبر تعزيز التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين في القطاعين العام والخاص والقطاع غير الربحي محلياً ودوليا لرفع إنتاجية هذه المنشآت وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي من 20% إلى 35% بحلول عام 2030م. 

أبرزها العملة الرقمية المشفرة.. السعودية والإمارات تُطلقان 7 مبادرات استراتيجية

يذكر أن "منشآت" أطلقت في نوفمبر الماضي، شبكة حاضنات السعودية الهادفة إلى توحيد الجهود العاملة في مجال حاضنات ومسرعات الأعمال ومساحات العمل المشتركة في المملكة وتسهيل تبادل المعلومات والخبرات العملية مع أصحاب القرار والعملاء والجهات المختصة، إلى جانب تحسين أداء الحاضنات والمسرعات وتنمية قدرات منسوبيها، كما اعتمد مجلس إدارة الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” مؤخراً، لائحة تنظيم عمل حاضنات الأعمال في المملكة بهدف جذب المستثمرين سواء المحليين أو الخارجيين للاستثمار في الشركات المحتضنة، وتحفيز المنصات الحالية للتوسع بخدماتها.

التعليقات

أضف تعليق