You are here

×

اللمسة الساحرة في أناقة الرجل.. دليلك لارتداء القبعات

القبعات هي الإمضاء الشخصي.. دليلك لارتداء كل نوع بأناقة تامة

دليل الرجل الانيق للقبعات

قبعة فيدورا

قبعات بنما

القبعات السوداء المستديرة

قبعات البيسبول

سناب باك هات

قبعات تريلبي

قبعات موزع الصحف

القبعة المسطحة

قبعات البوتر ( القشية)

البيني ( القبعة الصوفية)

قبعات الباكيت

لا تزال القبعات تحتفظ برونقها الخاص لدى الرجل الأنيق في كل العصور،  فهي جزء مميز وبارز في طلتك،  إلا أنها لا تحظى بانتشار واسع بين الرجال، نظرا لتخوف البعض منها، وذلك لأنهم لا يعرفون كيفية اعتمادها، لذا نقدم لك أفضل القبعات وكيفية تنسيقها مع ملابسك، لجعل طلتك أفضل. 

من الحذاء إلى الجاكيت.. تشكيلة ملابس رجالية لإطلالة عصرية مميزة

القبعات

قبعات بنما 

أصلها إكوادوي، وهي بشكل عام تصنع من أوراق الأشجار المضفرة أي التي تكون على شكل ضفيرة وهي دائرية الشكل عادة ما تزين القبعة بالقماش. ألوانها فاتحة وهي مسامية وخفيفة الوزن وتصلح للطقس الحار.  في عالم الموضة القبعة هذه هي الأكثر شهرة بما أنها تأتي بألوان فاتحة فتنسيقها مع الملابس سهل للغاية، يمكن إعتمادها مع الطلات الكاجوال ومع الشورت ولكنها بالتأكيد لا تصلح مع البدلة. القاعدة الأساسية لها هي إعتمادها في موسمها أي خلال فصل الصيف فقط. 

قبعة فيدورا 

قبعات فيديورا

 فيما مضى كانت الفيدورا هي الإمضاء الشخصي لرجال الأعمال ولكن خلال السنوات الماضية باتت موضة الذين لا يعرفون الأناقة وذلك بسبب إعتمادها بشكل عشوائي  متحرر من القواعد. ولكن خلال المواسم الماضية إستعادت القبعة الأنيقة هذه السمعة التي تستحقها. 

يمكن إعتمادها مع الطلات الكاجوال وحتى مع البدلات ولكن حين تعتمدها مع البدلات فهي لا تجعل الطلة اكثر رسمية بل تضيف اليها لمسة كاجوال .

القبعات هذه تأتي بمختلف الألوان ولكن يفضل الإلتزام بالألوان المحايدة. أما العرض فيفضل ان يكون متوسطاً بغض النظر عن حجم الرأس . ولكن لا تقم تحت أي ظرف من الظروف بإمالتها بشكل كبير الى الأمام بل عليك أن ترتديها بشكل يبرز وجهك. 

لعشاق موضة الدنيم.. إطلالات مميزة للتألق في فصل الشتاء (فيديو وصور)

القبعات السوداء المستديرة 

القبعات السوداء

تعرف أيضاً بقبعات البولر وهي صممت في الأصل من أجل النخبة الأرستقراطية البريطانية ولرجال السياسة. ولكن ورغم كونها صممت للطبقات الاجتماعية الراقية لكنها ومع السنوات باتت إكسسوار الطبقة العاملة، قبل أن تنتقل الى عالم الرجال الذي يعملون في البنوك. 

القبعة هذه لم تشهد عودة قوية، وهي غير رائجة أو معتمدة بشكل كبير. ولكن في حال كنت من محبي هذا النوع من القبعات فهي تحتاج الى طلة تكملها وهي البدلة بسترة مزدوجة، ومظلة وشخصية منمقة تتناسب مع هذه القبعة المنمقة جداً.

قبعات البيسبول 

تسمى أيضاً قبعات الأباء وكانت رائجة كبيرة قبل عقود. ولكن ومع بداية العام ٢٠١٧ بدأت هذه النوعية تشهد شهرة كبيرة جداً بين أوساط الشباب وعشاق الموضة. عملية ومريحة ولا تكلف الكثير . هناك الكثير من الماركات التي تنتج هكذا قبعات بعضها يحمل شعارات وبعضها أشكال ورسوم كما انها تأتي بمختلف الألوان. مع هذه القبعات يمكن إختيار أي لون تشاء حتى ولو كان صاخباً ولكن ما يجب الإلتزام به وبشكل دائم هو انها تصلح للطلة الكاجوال أو الرياضية ولا تصلح على الإطلاق لاي نمط اخر من الملابس. 

سناب باك هات 

يمكن القول بأن هذا النوع من القبعات هو إبن عم قبعات البايسبول ولكن ما يميزها هو كون الجزء الامامي منها أكثر عرضاً كما ان الجزء الخلفي قابل للتعديل. تصلح للطلات اليومية مع السترات الرياضية وملابس كل يوم. شهرتها تراجعت خلال المواسم الماضية ولكنها ما تزال معتمدة مع الملابس الرياضية. اعتماد هذه القبعة يعتمد على شكل الرأس، فإن كان كبيراً يفضل عدم اعتمادها .

قبعات تريلبي 

هي بشكل عام قبعة فيدورا ولكن ما يميزها عنها هو أن حافة القبعة هنا أقصر وبزواية منخفضة. الحقبة الذهبية لهذا النوع من القبعات كل في العشرينات ولكنها حالياً محصورة فقط في عالم الفنانين والى حد ما الذي يمارسون العاب الفيديو. رغم ان القواعد الأصلية الخاصة بها والتي ترتبط بالرجال العامل كانت تحتم إعتمادها مع بدلة ولكن ومع إبتعادها عن ذلك باتت حالياً تعتمد مع الطلات الكاجوال ومع طلات كل يوم. 

الشتاء قد يؤثر عليه.. كيف تعتني بشعرك؟

قبعات موزع الصحف 

 تتميز بالحافة الملتوي، أم الجزء المخصص للرأس فهو منتفخ وعبارة عن ٨ اقسام وزر علوي مميز. تصلح للطلات الكاجوال مع الجينز والتشيرت اما التويد هو القماش المثالي لها. عند الاختيار يجب عدم اختيار تلك التي تكون ضخمة وذلك لانها ستجعل الرأس يبدو أكبر حجماً. 

القبعة المسطحة 

هي تشبه قبعة موزع الصحف ولكنها تختلف عنها لناحية كونها مسطحة وغير منتفخة كما انها لا تتضمن الزر الخاصة بقبعات موزع الصحف.  تصلح لطلات عطلة نهاية الأسبوع او للطلات الكاجوال. وفي حال كان الخيار اعتمادها مع البدلة فيفضل ان تكون من الصوف والقطن وحتى الجلد. 

قبعات البوتر ( القشية) 

هي قبعات تصلح لفصل الصيف مصنوعة من القش وتتضم قماشاً يلتف حولها يكون عادة باللون الاسود والاحمر. هذه النوعية من القبعات عملياً لو وجود لها في عالم موضة الرجل المعاصر .

البيني ( القبعة الصوفية) 

القبعات الصوفية شهدت عملية إنتقالية جذرية إذ انها وخلال الفترة الماضية باتت جزءاً من الإكسسوارات الفاخرة. وفي عالم الموضة بات من الطبيعي والمقبول اعتمادها مع اللباس الرسمي كالبدلات والبلايزر وغيرها وطبعاً مع الطلات الكاجوال والرياضية ومع الجينز وغيرها. 

قبعات الباكيت 

القبعات هذه راجت خلال التسعينات ثم اختفت كلياً ولكنها عادت مؤخراً بشكل خجول جداً. يمكن إعتمادها للطلات الرياضية ولكن القماشية بألوان محايدة تصلح لان يتم اعتمادها مع الطلات الكاجوال. 

المصدر: ١

 

التعليقات

أضف تعليق