You are here

×

لا غنى عنها.. تطبيقات تساعدك في بناء مشروعك الجديد

تطبيقات تساعدك في بناء مشروعك الجديد

هناك الكثير من الأشخاص يراودهم حلم بناء عمل خاص بهم، لكي يغنيهم عن العمل في وظيفة رتيبة ومملة. ولاعتقادهم أن العمل الخاص قد يدر لهم دخلا أفضل من الوظيفة العادية، والبعض يتجه بقوة في طريق تحقيق حلمه، ولكن الأغلبية تفكر في هذا الحلم ولكنها لا تستطيع الاستمرار، ونسبة قليلة فقط هي التي تحول حلمها إلى حقيقة.

هناك العديد من العوامل المهمة لبناء عملك الخاص، ولتعلم في البداية أن النجاح ليس سهلا ولا يؤتي ثماره في اللحظة، ولإنجاح مشروعك عليك أن تعرف أنه سيكون هناك الكثير من التضحيات والتنازلات.

ومع التقدم التكنولوجي أصبحت جميع الشركات الصغيرة منها والكبيرة تعتمد كليا على التقنيات الحديثة في إدارة مشاريعها، ومن ضمن هذه التقنيات هي استخدام التطبيقات لضمان نجاح مشاريعهم ابتداءً من إدارة فرقهم حتى الوصول إلى العملاء المحتملين.

بدأ بيبع الزهور| كيفين بالانك.. عندما يقودك الشغف إلى القمة

وفيما يلي تطبيقات ذكية تساعدك في بناء مشروعك الخاص:

أولاً: تطبيق Slack

هذا التطبيق يتم استخدامه من ماركات عالمية كجوجل وغيرها بالإضافة إلى معظم المشاريع الصغيرة والكبيرة.

Slack هو تطبيق مراسلة لفرق العمل، حيث يمكنك التواصل مع جميع أعضاء فريق العمل الخاص بك في أي وقت، كما يمكنك ربطها بتطبيقات أخرى كـ google drive, Dropbox, twitter وغيرها.

أيضاً يمكنك مشاركة كافة الملفات المتعلقة بالمهام للفريق أو أية روابط أخرى في سرية تامة.

ولعه بستيف جوبز ساهم في ذلك| لي جون.. مؤسس النسخة الصينية من أبل

ثانياً: تطبيق Trello

باستخدام هذا التطبيق ستتمكن من إدارة المهام لفريقك، وإعطاء المهام لأعضاء الفريق حتى شهر كامل ومتابعتهم من خلاله، كما يمكنك الإشارة إلى الشخص المكلف بالمهمة في تذكرة خاصة، ويمكنه أيضاً ترك تعليق بما أنجزه كل يوم بما يخص هذه المهمة.

ثالثاً: تطبيق Zen desk

باستخدام هذا التطبيق يمكنك الوصول إلى عملائك، وتقديم الخدمة الأفضل لهم عن طريق تلقي جميع أسئلتهم عن منتجك أو الخدمة الخاصة بك، والإجابة عليهم في أقصر وقت من قبل فريقك، فخدمة العملاء هي عصب وسر النجاح.

رابعاً: تطبيق Cloze

وهو تطبيق يعمل كمساعد رقمي قادر على تنظيم الاجتماعات، وإرسال التنبيهات لأعضاء فريق العمل، وتحديد قوائم العمل وغيرها من المهام الشبيهة بمهام أمناء السر والمساعدون الفعليون.

خامساً: تطبيق Status brew

هو أداة متكاملة لإدارة كافة حسابات التواصل الاجتماعي، وتنظيم ونشر المحتوى، واكتساب متابعين مهتمين بمجال والتواصل معهم، وقياس أدائك من خلال التحليلات الفعّالة.

ويمكنك باستخدام الخصائص المتوفرة في هذا التطبيق نسخ متابعين خاصين بحساب ما ومتابعتهم، كما يمكنك أيضاً إرسال رسائل مباشرة دون الحاجة إلى الرجوع إلى التطبيق ذاته.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق