You are here

×

كل ما تريد معرفته عن منصة Slack

منتج مصمم للشركات والمؤسسات ويتيح للموفظين والمسؤولين والعاملين التواصل والدردشة الفورية في إطار العمل

منصة Slack هي من البرمجيات التعاونية Collaborative Software ونتحدث عن نظام إنشاء المجموعات وإدارتها

يتكامل Slack مع عدد كبير من خدمات الطرف الثالث منها جوجل درياف حيث يمكنه جلب الملف منه، ويمكنه جلب البيانات ومشاركتها من خلال Trello و Dropbox و Box و Heroku و IBM Bluemix و Crashlytics و GitHub و Runscope وعدد من الخدمات الأخرى

التواصل مع فرق العمل والموظفين عن بعد في الشركات وربط الإتصال مع العاملين المستقلين الذين يعملون عن بعد مع المؤسسات الناشئة والصغرى والمتوسطة وحتى الكبرى التي تملك فرق عمل من هذا النوع، يحتاج إلى خدمة مصممة لذلك.

انسى واتساب و تيليجرام وتطبيقات الدردشة والتواصل التقليدية التي يمكن أن يتم تسريب محادثاتها أو حتى أن يتم ارسال مستندات أو أمور شخصية عبرها عن طريق الخطأ وعرضها للآخرين.

أفضل برامج لمكالمات الفيديو لعقد أسهل اجتماعات عمل

منصة Slack هي الحل، فهي منتج مصمم للشركات والمؤسسات ويتيح للموفظين والمسؤولين والعاملين التواصل والدردشة الفورية في إطار العمل، وأيضا مناقشة الأفكار ومتابعة تنفيذ المهام، وتقسيم أيضا فرق العمل حسب تخصصاتهم وإنشاء الغرف الخاصة بكل موضوع أو قسم أو فريق.

  • ما هي منصة Slack؟ هل يتوفر لها تطبيقات؟

منصة Slack هي من البرمجيات التعاونية Collaborative Software ونتحدث عن نظام إنشاء المجموعات وإدارتها، يأتي بالكثير من المميزات التي جعلته المفضل الأول للشركات والمؤسسات حتى أنه يسيطر على حصة سوقية تجاوزت 90 في المئة حسب أحدث الأرقام المنشورة منذ أيام.

تم إطلاق هذه المنصة عام 2013، وحققت نموا متسارعا حيث تعتمد عليها الكثير من الشركات سواء في التواصل الداخلي بنفس المؤسسة أو مع فرق عمل تعمل في دول مختلفة أو حتى التواصل مع المستقلين الذين يعملون لصالح نفش الشركة.

فيس بوك: كل ما لا تعرفه عن النتائج المالية المخيبة للربح الثاني من 2018

تتوفر المنصة على شكل نسخة ويب أي أنها تعمل على المتصفحات وهناك تطبيق لها لسطح المكتب والحواسيب، كما يتوفر لها تطبيق على أندرويد و آيفون و آيباد.

  • إنشاء فريق وإضافة المتعاونين

تم إنشاء Slack للفرق، وهذه هي الفرضية الأساسية للهيكل الأصلي. يمكنك إنشاء اسم واحد - تحتاج إلى تحديد اسم للفريق وكلمة مرور، ثم يمكنك دعوة المتعاونين الآخرين.

من السهل بعدها أن تعمل على إضافة المتعاونين وفريق العمل وهذا من خلال استخدام عناوين البريد الإلكترونية الشخصية الخاصة بهم أو حتى إضافتهم من خلال عناوين البريد الرسمية الخاصة بمؤسستك.

يمكن لكل واحد تضيفه إلى فريق عملك أن يكون أيضا منظما إلى فرق عمل لشركات أخرى خصوصا إن كان المستقلين ويعمل لحسابه الخاص ويتعامل مع أكثر من شركة، دون أن يكون هناك خلط في المشاركات والمحادثات بين أكثر من فريق عمل.

يمكنك أن تتحكم في خصوصية الأقسام والغرف التي تنشؤها، بالتالي يمكنك حجب أي قسم أو غرفة عن الأشخاص الذين لا يعنيه الموضوع أو المحادثة ولا تريد أن يكونوا جزءا منها.

  • واجهة برمجية سهلة الاستخدام

لا تحتاج إلى أن تشرح للموفظين والمستقلين كيفة التعامل مع هذه الخدمة، فقد تم تصميمها لتكون سهلة الإستخدام، بعد أن تضيفهم سيتلقون دعوة ومباشرة بالضغط على الرابط الذي يصلهم عبر البريد الإلكتروني يمكنكهم إنشاء حساب في دقائق معدودة والانضمام إلى المحادثة.

ستظهر لهم مختلف الأقسام والرسائل الجديدة في التنبيهات، كما يمكنهم التفاعل مع كل محادثة من خلال ردود الأفعال التي يتم التعبير بها من خلال رموز تعبيرية، هذا إضافة إلى سهولة إرسال الروابط والصور ومقاطع الفيديو والمستندات والملفات من خلال الخدمة.

  • مميزات منصة Slack

يمكنك إنشاء المجموعات حيث تكون المحادثة متاحة لكل أعضاء الفريق أو لمن قمت بإضافتهم فقط وسمحت لهم بذلكن ويمكنك تسميتها بالإنجليزية أو العربية أو بأي طريقة أخرى.

كما تتيح لك المنصة التواصل مباشرة مع كل شخص ضمن فريق العمل ضمن الرسائل الخاصة وهي التي لا يظهر محتواها حتى لصالب الشركة أو المسؤول عن الفريق.

من جهة أخرى يمكنك تبادل كافة أنواع المحتوى سواء في المجموعات أو الرسائل الخاصة ونتحدث عن الصور والفيديو والمستندات والملفات والكثير.

هجمات إلكترونية تضرب هيئات حكومية في الشرق الأوسط

يمكنك حذف أي رسالة بشكل نهائي بحيث لا يمكن الوصول إليها، ويمكنك أن تسحب أي رسالة في حالة قررت أن لا ترسلها للطرف الآخر.

يتكامل Slack مع عدد كبير من خدمات الطرف الثالث منها جوجل درياف حيث يمكنه جلب الملف منه، ويمكنه جلب البيانات ومشاركتها من خلال Trello و Dropbox و Box و Heroku و IBM Bluemix و Crashlytics و GitHub و Runscope وعدد من الخدمات الأخرى التي يتكامل معها.

  • أسعار وتكاليف منصة Slack

تعد هذه المنصة واحدة من المنتجات المجانية، التي تتمثل ميزاتها الرئيسية المدفوعة في إمكانية البحث عن أكثر من 10000 رسالة مؤرشفة وإضافة تطبيقات وعمليات دمج غير محدودة.

النسخة المجانية تتيح لك كل المميزات الرئيسية وهي تناسب الشركات الناشئة والصغيرة التي لا تحقق الكثير من الأرباح.

إذا كنت تريد الحصول على مختلف المميزات عليك أن تدفع 8 دولارات عن كل عضو في فريقك، أو حتى 15 دولار عن كل عضو في الفريق شهريا للحصول على كل المميزات التي توفرها المنصة للمستخدمين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق