You are here

×

أفضل برامج الترجمة في 2018.. حملها الآن

أفضل برامج الترجمة في 2018.. حملها الآن

Google Translate

iTranslate-Voice

Microsoft Translator

SayHi translate

speak_and_translate

translation apps

WayGo

افضل برامج الترجمة

نحتاج إلى خدمات الترجمة والتطبيقات التي توفر هذه الخدمة على هواتفنا الذكية لأنها مفيدة وضرورية، حيث تساعدنا في ترجمة النصوص التي يمكن أن نصادفها وفهم الرسائل المكتوبة باللغات الأجنبية والتي نتوصل بها.

تساعدنا أيضا هذه التطبيقات في التواصل مع الأجانب من خلال كتابة الرسائل وترجمتها وارسالها، وهناك فوائد جمة أخرى بما ان الترجمة لم تعد نصية بل أصبحت مسموعة ومرئية.

في هذا التطبيق سنتعرف على أفضل برامج الترجمة المتاحة بالوقت الحالي لكل من أجهزة أندرويد إضافة إلى أجهزة آيفون و آيباد.

  • تطبيق ترجمة جوجل Google Translate

تعد خدمة جوجل الأفضل في العالم نظرا للدعم الكبير من المترجمين والذي تحصل عليه، وهي التي تدعم 103 لغة، فيما يدعم الترجمة في وضع عدم الإتصال لحوالي 52 لغة، فيما يتيح ترجمة الفيديو في الوقت الفعلي لحوالي 30 لغة، إضافة إلى الترجمة الصوتية المباشرة لحوالي 32 لغة، وتتيح الترجمة للمحادثات والرسائل وهي تدعم تطبيقات مثل واتساب.

يمكنك تحميل البرنامج من هنا لجهازك.

  • تطبيق ترجمة مايكروسوفت Microsoft Translator

منافس قوي من مايكروسوفت، بل إنه في أحيان كثيرة يترجم حسب المعنى أو السياق وليس حرفيا، وهو تطبيق يدعم 61 لغة منها العربية.

تكوين صداقة مع المدير.. كيف يمكن أن تؤثر على حياتك المهنية؟

ومن المميزات القوية التي يقدمها للمستخدمين نجد أنه يوفر ترجمة الفيديو حيث يمكنك تصوير علبة مكتوب عليها عبارات بلغات لا تفهمهم ويتم استبدالها في الوقت الفعلي إلى عبارات باللغة التي حددتها.

وبالطبع دعمت الشركة مختلف المميزات الأخرى منها الترجمة الصوتية إلى جانب الترجمة في تطبيقات الدردشة والتواصل.

يمكنك تحميل البرنامج من هنا لجهازك.

  • تطبيق الترجمة iTranslate Voice

غالبا سمعت بتطبيق الترجمة من جوجل ومنافسه من مايكروسوفت، لكن هناك خيار لا يقل أهمية لكن أقل شهرة هو هذا التطبيق ببساطة.

إنه برنامج مصمم للهواتف الذكية والحواسيب اللوحية ويوفر الترجمة الفورية سواء للنصوص التي تقوم بإدخالها أو حتى من خلال تسجيل صوتك وترجمته في الوقت الفعلي.

إضافة لما سبق فهو يدعم 44 لغة عالمية منها اللغة العربية، ويتميز بأداء جيد وإن كانت بعض المراجعات تفضل ترجمة جوجل ومايكروسوفت عليه.

يمكنك تحميل البرنامج من هنا لجهازك.

إنفوجراف.. كيف يمكن أن تطور التكنولوجيا الرقمية أنظمة الطاقة؟

 

  • تطبيق الترجمة SayHi

إنه برنامج آخر متوفر لهواتف آيفون إضافة إلى أجهزة آيباد وهواتف أندرويد وأجهزة كيندل من أمازون، وهو الذي يدعم 90 لغة على الأقل.

ومن المميزات التي يقدمها هذا البرنامج أنه يعمل على ترجمة المحادثات النصية والصوتية في الوقت الفعلي، وهو يدعم اللغة العربية.

وصمم البرنامج من أجل إجراء الدردشة والمحادثات مع الأجانب حيث كل طرف يتحدث بلغته ويتم الترجمة إلى اللغة الأجنبية للطرف الآخر.

ويمكنك تحميل البرنامج من هنا لجهازك.

  • تطبيق الترجمة الآسيوي WayGo

هل ترغب في السفر إلى الصين وكوريا وجنوب شرق آسيا بشكل عام؟ أم أنك مهتم بقراءة المحتوى الكتابي الرقمي الذي يتم نشره على مواقعهم الإلكترونية؟

ينفع هذا البرنامج من درس الإنجليزية أو الصينية أو الكورية أو اليابانية ويريد أن يفهم المكتوب باللغة الأخرى حيث يدعم البرنامج 4 لغات 3 آسيوية والأخرى الانجليزية العالمية.

لنفترض أنك تفهم الصينية وتستطيع قراءتها، يمكنك استخدام البرنامج من أجل ترجمة رسائلك إلى اليابانية أو الكورية أو ترجمة النصوص منها لتفهم المكتوب باللغات الأخرى، ويمكنك ترجمة النصوص الأسيوية إلى الإنجليزية إن كنت تفهم هذه الأخيرة بشكل أفضل.

يمكنك تحميل البرنامج من هنا لجهازك.

  • تطبيق الترجمة TripLingo

إذا كنت من عشاق السياحة وتسافر إلى بلدان أخرى ستكون مضطرا للتواصل مع أناس بمختلف اللغات منها لغات لا تفهمها ولا تستطيع التعبير بها.

ولحل هذه المشكلة الكبيرة يمكنك استخدام TripLingo المصمم لهذا الغرض والذي يدعم 42 لغة و 100 بلدا مختلفا.

يساعد التطبيق السياح على ترجمة العبارات والجمل التي يصادفونها، ومع الترجمة الصوتية يمكنهم التواصل مع الآخرين والاعتماد أكثر على ذاتهم.

ويتضمن البرنامج أيضا محول العملات وميزة الدليل السياحي إضافة إلى أنه يوفر لك المساعدة من أجل سياحة مريحة ورائعة.

يمكنك تحميل البرنامج من هنا لجهازك.

لماذا تستخدم شركات التكنولوجيا البشر لمساعدة الذكاء الاصطناعي؟

 

  • تطبيق الترجمة Speak & Translate

نختتم هذه القائمة بتطبيق آخر لا يقل أهمية عن بقية برامج الترجمة المتوفرة في الوقت الحالي لكنه حصري فقط لهواتف آيفون وحواسيب آيباد إضافة إلى الساعة الذكية من آبل.

البرنامج يدعم 117 لغة للترجمة النصية ويدعم 54 لغة للترجمة الصوتية، ومن بين اللغات المدعومة نجد اللغة العربية.

ويعمل بمبدأ الدردشة حيث تطرح سؤالا مثلا باللغة العربية ويترجمه إلى الإنجليزية ونفس الأمر لبقية أنماط النصوص والعبارات، أما الترجمة الصوتية فهي تتم في الوقت الفعلي.

يمكنك تحميل البرنامج من هنا لجهازك

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق