You are here

×

العرب حاضرون ورحلة سياحية قريبا.. أشهر أحداث "الفضاء" في 2018

أشهر الأحداث المتعلقة بالفضاء لعام 2018

أكتشاف توأم للشمس وسماع صوتها

سقوط وتدمير المحطة الفضائية الصينية تيانغونغ1

الصين تقرر صنع قمرها الخاص ليضيء الأرض

اول فندق فضائي.

أسغارديا أول دولة فضائية

إطلاق القمر الصناعي الإماراتي خليفة سات

سبيس إكس تطلق بنجاح صاروخ فالكون.

ذخر عام 2018، بالعديد من الأحداث الاستثنائية التي أزاحت الكثير والكثير من غموض عالم الفضاء، لدرجة أن وصفه العلماء بالعام الأقرب إلى الفضاء.

صور: أسوأ 8 كوارث تسونامي ضربت آسيا.. إندونيسيا صاحبة نصيب الأسد بـ400 ألف قتيل

 2018 عالم الفضاء

وأكد العلماء، خلال العام الذي قارب على الانقضاء، أن فكرة السفر إلى الفضاء والعيش فيه لم تعد بالأمر المستحيل، كما يستعد العلماء لإطلاق أول رحلة فضائية سياحية في العالم، والتي تُعد طفرة في عالم الفضاء.

الدول العربية والفضاء

وشهدت العديد من الدول العربية خلال عام 2018، العديد من التجارب الفضائية الناجحة منها إطلاق دولة الإمارات «خليفة سات» أول قمر صناعي صنع بالكامل بأيدي عربية، كما أطلقت السعودية قمرها الصناعي الأول، الذي خصصته للاتصالات.

وفيما يتعلق بالعيش في الفضاء، أعلن خلال 2018، عن أول فندق فاخر في الفضاء، كما أعلن عن «أسغارديا» أول دولة فضائية، كما برزت العديد من الأحداث الاستثنائية في الفضاء خلال العام الحالي إليك بعضها.

التكنولوجيا متصدرة.. «لينكد إن» تعلن أكثر الوظائف شعبية في الإمارات

-اكتشاف العلماء لنجم توأم للشمس، والذي يبعد عن كوكب الأرض مسافة 184 سنة ضوئية، بالإضافة إلى سماع صوت الشمس للمرة الأولى في تاريخ الفضاء.

-تحولت المحطة الفضائية الصينية «تيانغونغ-1»، إلى كارثة حقيقية بعد فقدان السيطرة عليها واقتحامها المفاجئ للغلاف الجوي، إلا أنها احترقت ودُمرت في الهواء لتسقط فتات في المحيط الهادئ، كما قررت الصين خلال عام 2018، صنع قمرها الخاص ليضيء الأرض في حدث هو الأغرب والأكثر تحدي في العام الحالي.

-إرسال ناسا لطائرة مروحية صغيرة إلى كوكب المريخ، بهدف تثبيت مسبار من الجيل الجديد على سطح الكوكب الأحمر.

-نجاح شركة «سبيس إكس»الأمريكية في إطلاق صاروخ «فالكون دراغون» ليصل مباشرة إلى محطة الفضاء الدولية، في تحدٍ كبير يحسب لشركة الفضاء الرائدة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق