You are here

×

بالأرقام الفرق بين الجمعة السوداء والإثنين الإلكتروني 2018

بالأرقام الفرق بين الجمعة السوداء والإثنين الإلكتروني 2018

من المتوقع أن يكون يوم الجمعة الأسود أكبر يوم للتسوق في العطلات

تعتبر الملابس والتقنية من أفضل الفئات خلال هذا الموسم

نتائج مثيرة لهذا المسح

الإنفاق في الجمعة السوداء و الإثنين الإلكتروني

الجمعة السوداء و الإثنين الإلكتروني هما يومان من أكثر أيام التسوق جاذبية هذا العام، وعلى الرغم من تقاربهما على مستوى التاريخ، حيث أن الإثنين الذي يأتي مباشرة بعد الجمعة السوداء هو الإثنين الإلكتروني إلا ان هناك فروقات واضحة بينهما.

للحصول على معلومة أوضح حول أي يوم يجذب المزيد من المتسوقين، وما يشتريه هؤلاء المتسوقون وما ينفقونه، قام مسح جديد لحوالي 1500 شخص بالغ من الولايات المتحدة عبر Google Surveys في سبتمبر 2018 بنشر النتائج التالية.

  • نتائج مثيرة لهذا المسح

سينفق المستهلكون ما معدله 57 دولارًا أمريكيًا إضافيًا في الجمعة السوداء مقارنةً بالإثنين الإلكتروني هذا العام.

تنتقل عمليات التسوق في الجمعة السوداء إلى الإنترنت، حيث قال 68٪ من هؤلاء في تلك الأيام إنهم سيقومون بمعظم التسوق عبر الإنترنت.

الملابس والتقنية هي الفئات الأكثر شعبية للباحثين عن الصفقات في كل من الجمعة السوداء والإثنين الإلكتروني.

كيف تستخدم المطاعم البيانات الكبيرة كأداة تنافسية

يقول حوالي ثلث المتسوقين في العطلات (31٪) إنهم سيجرون معظم التسوق في يوم الجمعة الأسود، في حين قال 22٪ منهم أنهم سيجرون معظم التسوق في الإثنين الإلكتروني.

يقول المتسوقون إن أمازون هو أفضل متاجر التجزئة لصفقات الجمعة السوداء وكذلك الإثنين الإلكتروني.

  • الإنفاق في الجمعة السوداء و الإثنين الإلكتروني

معظم المتسوقون يخططون لإنفاق 400 دولار سواء خلال الجمعة السوداء أو الإثنين الإلكتروني، ويقول 45٪ منهم أنهم لن ينفقوا أي شيء يوم الجمعة السوداء، و 38٪ يقولون إنهم لن ينفقوا أي شيء في يوم الإثنين الإلكتروني.

سيكون متوسط الإنفاق على الجمعة السوداء أعلى قليلاً من الإثنين الإلكتروني هذا العام، حيث ينفق المتسوقون ما متوسطه 472 دولارًا في الجمعة السوداء ومتوسطًا قدره 415 دولارًا على الإثنين الإلكتروني.

في كلتا الحالتين، الرجال هم الأكثر احتمالاً لإنفاق مبالغ كبيرة، فهم أكثر احتمالية بنسبة 10٪ من النساء لإنفاق 1200 دولار أمريكي على الجمعة السوداء و 6٪ أكثر احتمالًا لإنفاق 1200 دولار أمريكي على الإثنين الإلكتروني.

  • من المتوقع أن يكون يوم الجمعة الأسود أكبر يوم للتسوق في العطلات

من أولئك الذين يخططون للتسوق لقضاء العطلات في وقت ما بين عيد الشكر وعيد الميلاد، أكبر خطط التسوق هي محددة ليوم الجمعة السوداء، مع الإثنين الإلكتروني في المركز الثاني.

الجواب عن السؤال في أي يوم تخطط للقيام بمعظم التسوق؟

الجمعة السوداء (23 نوفمبر) - 31٪

الإثنين الإلكتروني (26 نوفمبر) - 22٪

عيد الشكر (22 نوفمبر) - 15٪

يوم الشحن المجاني (14 ديسمبر) - 12٪

الأعمال الصغيرة السبت 24 نوفمبر - 11٪

عشية عيد الميلاد (24 ديسمبر) - 9٪

  • تعتبر الملابس والتقنية من أفضل الفئات خلال هذا الموسم

معظم المتسوقين في الجمعة السوداء وكذلك الإثنين الإلكتروني مهتمين بصفقات في الملابس والإلكترونيات مثل الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة التلفزيون.

هذا يعني أن المتاجر الإلكترونية التي تحرص على تقديم عروض تخفيضات على هذه المنتجات أكثر احتمالية لتحقق مبيعات وعائدات اكبر من متاجر إلكترونية متخصصة في منتجات أخرى.

  • أغلب المتسوقين لا يتسابقون إلى متاجر التجزئة

قد يظن المستهلكون أن المتاجر ستكون في أقصى حالاتها عندما تفتح لأول مرة في ليلة عيد الشكر أو في الصباح الباكر يوم الجمعة السوداء.

ومع ذلك، أظهر استطلاع الرأي أن هذا الأمر لم يعد كذلك، وأن المزيد من المستهلكين يتجنبون التقاليد في الصباح الباكر، في الواقع قد ترى أكبر الحشود داخل المتجر في منتصف اليوم، إلا أن أكبر مجموعة من المتسوقين في سوق الجمعة السوداء ستتسوق عبر الإنترنت.

دليل الأعمال الصغيرة لاستغلال الجمعة السوداء

هذا يعني أن المتاجر الإلكترونية ستحصل على أكبر حركة مرور خلال هذه الفترة والإقبال سيكون كبيرا على العروض والمقالات المتعلقة بها على المواقع الإخبارية ومواقع استكشاف عروض التخفيضات المتاحة طيلة السنة والتي تلاحظ زيارات أكبر خلال هذه الفترة.

في الولايات المتحدة ستتصدر أمازون أكثر المتاجر الإلكترونية زيارة وتحقيقا للمبيعات، تليها وول مارت، ثم Target ثم Best Buy ثم Kohl’s ثم JCPenney.

  • أغلب المتسوقون لن يتسوقوا خلال أوقات العمل بالإثنين الإلكتروني

لن يتسوق أغلب الناس في مكاتب العمل خلال الإثنين الإلكتروني حيث كان جواب الموظفين لا بنسبة 79 في المئة منهم، بينما 29 في المئة منهم سيستغلون أوقات تواجدهم في العمل للتحقق من العروض والقيام ببعض الصفقات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق