You are here

×

تخشى الاختراق الأمني وسرقة بياناتك؟ هكذا تحمي شركتك إلكترونيا

كيف تحمي شركتك من الاختراق ؟

عالمنا يتطور يوماً بعد يوم ليُصبح متصلاً أكثر بشبكة الإنترنت، لذا من واجبنا أيضاً التصرف بشكل سريع والتفكير بطرق لحماية بياناتنا المهمة والحسّاسة من خلال عدة إجراءات نستعرضها معا في هذا التقرير..

امتلاك نسخة احتياطية من البيانات: عليك امتلاك نسخة احتياطية من أجل استرجاع بياناتك في حال فقدت، بسبب مشكلة اختراق أمني.

التخطيط المسبق للحماية: تستطيع القيام بذلك عن طريق تنصيب برامج حماية وإبقاء نظامك محدَّثا على الدوام لسد الثغرات الأمنية التي تظهر يومياً.

تجنب الاحتيال: فلتر البريد الإلكتروني الجيد يكون بمثابة خط الدفاع الأول ضد عمليات الاحتيال، ولكن ليس الأخير حيث إن تثقيف الموظفين على كيف تبدو رسائل الاحتيال، والتأكد من أنهم يدركون أن عليهم تجنب فتح أي منها.

وكذلك تذكيرهم بعدم فتح أي ملف مرفق من مرسلين غير معروفين وتوضيح ماهية المعلومات غير المقبولة للكشف عبر الهاتف في رسالة بريد إلكتروني، أو لشخص غير مألوف داخل الشركة وخارجها.

ما أسهل الطرق لحماية بيانات هاتفك من الاختراق؟

التحقق بخطوتين: امتلاك هذه الآلية يضيف طبقة أخرى لحماية البيانات وهذا ضروري عند وجود عدد كبير من الأجهزة التي تتصل باستخدام ذات كلمة السر واسم المستخدم، كما أن كلمات السر الطويلة هي من ضمن الإجراءات الأمنية الإضافية مما يضيف بعض الصعوبة في اختراق النظام.

تطبيق قيود الأجهزة والبرمجيات: من المهم أن تضع قيودا على أنواع البرامج والأمور المسموح تحميلها من قبل الموظفين على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالشركة.

كذلك عليك الشرح للموظفين عن أهمية تجنب برامج الكمبيوتر المجانية وكيف يمكن لهذه البرامج أن تصبح تهديداً، وما قد يحدث من جراء ذلك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق