You are here

×

عبد العزيز النمر.. سعودي يترك وظيفته ويمشى 4 آلاف بين المكسيك وكندا

في رحلةٍ استمرت أكثر من 5 أشهر مشياً على الأقدام

ترك الشاب السعودي عبد العزيز النمر وظيفته المكتبية من أجل تحقيق حلمه بممارسة رياضة 4 آلاف كيلومتر في درب "باسيفيك كريست"

الذي يمتد من المكسيك إلى كندا.

جاءت فكرة النمر بقطع هذه المسافة الطويلة عندما كان يدرس في ولاية أريزونا الأمريكية،

في رحلةٍ استمرت أكثر من 5 أشهر مشياً على الأقدام، ترك الشاب السعودي عبد العزيز النمر وظيفته المكتبية من أجل تحقيق حلمه بممارسة رياضة المشي لماسفة 4 آلاف كيلومتر في درب "باسيفيك كريست" الذي يمتد من المكسيك إلى كندا.

لهذه- الأسباب.. 40% من الفرنسيين أصبحوا نباتيين

التأقلم مع الغربة

جاءت فكرة النمر بقطع هذه المسافة الطويلة عندما كان يدرس في ولاية أريزونا الأمريكية، ورغبةً منه في تحسين حالته النفسية، قرر ممارسة الرياضة في ناد رياضي  قريب واختار رياضة المشي الجبلي في الهواء الطلق التي وجدها طريقةً للتأقلم مع الغربة، والتي بالفعل غيرت مجرى حياته.

قراءة وبحث

في البداية كان النمر يستغرب لدى قراءته عن درب "باسيفيك كريست"، الذي يبلغ طوله 4،265 كيلومتر وكانت فكرة التخلي عن كل شيء لعبوره "أشبه بالجنون"، وبعد أشهرٍ من القراءة والبحث، تحول الأشخاص الذين يمشون على هذا المسار من مجانين إلى أبطال، ومن هنا تمنى أن يكون مثلهم وسعى ليحقق ما حققوه.

تعرف على تفاصيل الجسر الأطول بالعالم الذي دشنه الرئيس الصيني (فيديو)

التحدي الأصعب

يرى النمر أن المرء باستطاعته التغلب على التحديات الجسدية بسهولة، ولكن يمثل الجانب الذهني التحدي الأصعب، فقال: "معظم الوقت سيحاول ذهنك دفعك إلى الاستسلام والعودة إلى الوراء".

دروب قصيرة

حب النمر لهذه الرياضة جاء عندما عمل متطوعا عبر الإنترنت لمساعدة مشاة درب "باسيفيك كريست" وفي هذه الاثناء أدرك أن الحياة أثمن من أن يضيعها بين 4 جدران، فعمل على تغيير أسلوب حياته وعمل ساعات إضافية لادخار المال.

 وبعد أعوام من ترك وظيفته المكتبية، أدرك النمر أهمية تعلم مختلف المهارات اللازمة أولاً،  ولذلك مشى في دروب عدة قصيرة حول العالم، مثل طريق “ويست هايلاند” بأسكتلندا ودرب “دو مونت بلانك” في جبال الألب ودرب “البخور” شمال غرب السعودية.  

الحصان والسيارات.. قصة عجيبة كانت سببًا في اختيار هذا الحيوان لقياس قوة المحركات

دور كبير

لعب تعلم هذه المهارات دورا كبيرا في مساعدة النمر في تسلق درب "باسيفيك كريست" الذي كان يحلم به وذلك في الـ21 من مارس  الماضي وأثناء سيره من المكسيك إلى كندا عبر النمر بين جبال كثيرة بدءا من صحراء جنوب كاليفورنيا القريبة من حدود المكسيك ليعبر جبال "سييرا نيفادا" الشاهقة والمتجمدة مرورا بغابات شمال ولاية كاليفورنيا وبراكين "كاسكيد" بولاية أوريغون وصولا للجبال الواقعة بين واشنطن إلى كندا.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق