You are here

×

مواصفات محرك V12 في سيارات أستون مارتن فالكيري الجديدة

منذ تدشينها العام الماضي حرصت شركة أستون مارتن البريطانية على تطوير سيارتها الرياضية الخارقة بدءا من تغيير اسمها القديم AM-RB 001 لتصبح باسم فالكيري Aston Martin Valkyrie

التي شارك في تطويرها، فريق ريد بول بول للتقنيات المتقدمة .

وتتميز سيارة Aston Martin Valkyrie التي تصنف ضمن السيارات الرياضية بقوتها الخارقة التي تستمدها من محرك 6.5 لتر V12 طبيعي التنفس

والذي يحظى بقوة إجمالية تصل إلى 1130 حصان، والذي يضخ ألف حصان وحده، بينما الباقي سيأتي من موتور كهربائي

منذ تدشينها العام الماضي حرصت شركة أستون مارتن البريطانية على تطوير سيارتها  الرياضية الخارقة بدءا من تغيير اسمها القديم AM-RB 001  لتصبح باسم فالكيري Aston Martin Valkyrie التي شارك في تطويرها، فريق ريد بول بول للتقنيات المتقدمة .

Rapid E.. أول موديلات أوستن مارتن التي تعمل بالبطارية الكهربية (فيديو)

قوة خارقة  

وتتميز سيارة Aston Martin Valkyrie التي تصنف ضمن السيارات الرياضية بقوتها الخارقة  التي تستمدها من محرك 6.5 لتر V12 طبيعي التنفس والذي يحظى بقوة إجمالية تصل إلى 1130 حصان، والذي يضخ ألف حصان وحده، بينما الباقي سيأتي من موتور كهربائي  إضافة لذلك يساعد وزنها الخفيف البالغ 900 كجم فقط وأيضا الأجزاء الأيروديناميكية في منحها قوة سفلية تصل إلى 1,815 كجم مما يساعدها على بلوغ تسارع جانبي يصل إلى 4g أي 4 أضعاف تسارع الجاذبية الأرضية.

وبفضل محرك هذه السيارة التي طالما ارتبط اسمها بعميل المخابرات البريطانية جيمس بوند تستطيع أستون مارتن فالكيري التي تم الإعلان عنها للمرة الأولى عام 2016 أن تحقق تسارعا 0-320 كم/س خلال 10 ثوان فقط، أما سرعتها القصوى فتتجاوز 400 كم/س، وإن كانت تشترك مع كوينجيسيج One:1 بنسبة قوة إلى وزن تساوي 1 حصان لكل 1 كجم، وبالرغم من قوة One:1 الأكبر، ألا أن فالكيري أسرع بشكل ملحوظ.

سعر ومواصفات سيارة Audi Q8 الجديدة

تحكم إلكتروني

وتأتى أستون مارتن فالكيري التي حصلت على إطارات عجيبة مغلقة التصميم محاطة بعجلات عريضة بأبواب تفتح للأعلى ولم تحصل على مرأة جانبية لتعتمد على الكاميرات التي يتم عرض ما تصوره على الشاشات الداخلية بالسيارة فيما لم تحصل على مرايا جانبية لتعتمد على الكاميرات التي يتم عرض ما تصوره على الشاشات الداخلية.

ومنذ بدء إنتاجها صنعت استون مارتن 150 نسخة من  السيارة Aston Martin Valkyrie  التي يزيد ثمن الواحدة عن 3 ملايين دولار أمريكي أي ما يعادل تقريباً 11.5 مليون ريال سعودي.

 يذكر أن Bosch كان لها دور كبير بتطوير  Aston Martin Valkyrie بالتعاون  مع فريق Red Bull Racing حيث زوّدتها بأنظمة الإدارة الإلكترونيّة للمحرك، والتحكم الإلكتروني بالتماسك والثبات.

التعليقات

أضف تعليق