×

سعر ومواصفات سيارة Audi Q8 الجديدة

كشفت شركة أودي الالمانية عن سيارتها كيو 8 –Q8 موديل 2019 الجديدة كلياً ضمن فئة سيارات الـ SUV الكوبيه التي ستنافس كلاً من مرسيدس GLE كوبيه بي ام دبليو X6

نظرا لتصميمها الرياضي وأدائها الديناميكي وحضورها المهيب الذي يميزها عن سواها من السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات التي تحمل شعار الحلقات الأربع المميز لعلامة أودي

وتأتي سيارة اودي Q8 2018 بتصميم هجومي جريء جداً بملامحها الشرسة وتتميز واجهة Q8 بشبك واسع ثماني الأضلاع “Octagon” يتوسطه شعار اودي

وتحيط به مصابيح LED قياسية أو HD ماتركس LED اختيارية تصميمها مستقبلي كما حصلت السيارة على إطارات قياس 22 إنش

كشفت شركة أودي الالمانية عن سيارتها كيو 8 –Q8 موديل 2019 الجديدة كلياً ضمن فئة سيارات الـ SUV الكوبيه التي ستنافس كلاً من  مرسيدس GLE كوبيه  بي ام دبليو X6   نظرا لتصميمها الرياضي وأدائها الديناميكي وحضورها المهيب الذي يميزها عن سواها من السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات التي تحمل شعار الحلقات الأربع المميز لعلامة أودي .

"Navetta 42".. أكبر يخت من حوض لبناء السفن بإمكانيات خيالية (صور)

وتأتي سيارة اودي Q8 بتصميم هجومي جريء جداً بملامحها الشرسة وتتميز واجهة Q8 بشبك واسع ثماني الأضلاع “Octagon” يتوسطه شعار اودي  وتحيط به مصابيح LED قياسية أو HD ماتركس LED اختيارية تصميمها مستقبلي  كما حصلت السيارة على إطارات قياس 22 إنش ومن الخلف يظهر السقف المنخفض الذي يضيف المظهر الرياضي، إضافة إلى المصابيح المتصلة التي أصبحت تمثل هوية سيارات اودي الجديدة ، ومن الواضح الخطوط الحادة التي يمتلكها هيكل السيارة ليوفر أكبر قدر من الديناميكية الهوائية .

وفي ما يخص مقاسات سيارة اودي Q8  يبلغ طولها 4.99 متر وعرضها مترين وارتفاعها 1.71 متر  وبهذه المقاسات تعد أعرض وأقصر من شقيقتها اودي Q7 أما بالنسبة لارتفاع أجدد سيارات الفئة Q من اودي فيبلغ 254 ملم عن الأرض .

مواصفات سيارة كيا الكهربائية الجديدة

فيما تتميز داخلية سيارة اودي   بالبساطة عبر تقليل عدد الأزرار والاعتماد على 3 شاشات، بداية من شاشة اللمس في الكونسول الوسطي بنظام MMI الترفيهي بقياس 10.1″ تدعم نظام ابل كاربلاي وأندرويد أوتو، اسفلها شاشة للتحكم بخصائص الراحة بقياس 8.6″ تدعم الكتابة باليد.

ورغم الطابع الرياضي لأودي Q8 إلا أنها تمتاز  بخصائص للراحة مثل توفر مقاعدها بخاصية التدليك، كذلك المقاعد الأمامية تتوفر بخاصية التهوية، ونظام تكييف مستقل بأربع مناطق، ونظام Bang & Olufsen الصوتي ثلاثي الأبعاد، وشاحن لاسلكي للهواتف المحمولة.

أما بالنسبة إلى الأجزاء الميكانيكية فستتوفر سيارة اودي Q8  بخيارين من المحركات الأول بنزين بسعة 3 ليتر بقوة 335 حصاناً، والثاني ديزل بسعة 3 ليتر يولد قوة 282 حصاناً و600 نيوتن متر من عزم الدوران. يتصل كلا المحركين بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات بالإضافة إلى نظام هجين MHEV  يولد 48 فولت.

تعرف على سيارة كروس GV80 أوفر المقدمة من جينيسيس

 وحرص الصانع الألماني على جعل  Q8 أفضل سيارة دفع رباعي رياضية في اودي حيث تتوفر بنظام دفع رباعي بتوزيع دفع 40:60 بشكل أساسي، ويقوم بإعادة توزيع الدفع بشكل مستمر وفقاً لحالة الطريق واسلوب القيادة. كذلك تتميز Q8 بارتفاع يصل إلى 254 ملم عن الأرض، ومسافة قصيرة من العجلات حتى أطراف السيارة، مما يسمح لها الدخول إلى الطرق الوعرة بشكل أسهل.

ويبدأ سعر اودي Q8 2019 في السوق الأمريكي من 73 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 273,750 ريال سعودي.

التعليقات

أضف تعليق