×

Rapid E.. أول موديلات أوستن مارتن التي تعمل بالبطارية الكهربية (فيديو)

كشفت شركة تصنيع السيارات البريطانية الفاخرة أوستن مارتن Aston Martin عن أول موديلاتها التي تعمل بالبطارية الكهربية Rapid E

والتي تنافس بها سيارة تيسلا الكهربائية موديل S.

ويأتي إنتاج أستون مارتن وهي من فئة السيارات الرياضية المعتمدة على نظام الدفع الكهربائي استجابة للتطور الذي سبقتها اليه العديد من الشركات

وتعتبر Rapide هي واحدة من مجموعة من السيارات الكهربائية التي يتم تطويرها أو اختبارها في الفترة الحالية

كشفت شركة تصنيع السيارات البريطانية الفاخرة أوستن مارتن  Aston Martin عن أول موديلاتها التي تعمل بالبطارية الكهربية  Rapid E والتي تنافس بها سيارة تيسلا الكهربائية موديل S.

ويأتي إنتاج  أستون مارتن وهي  من فئة السيارات الرياضية المعتمدة على نظام الدفع الكهربائي استجابة للتطور الذي سبقتها اليه العديد من الشركات، وتعتبر Rapide  هي واحدة من مجموعة من السيارات الكهربائية التي يتم تطويرها أو اختبارها في الفترة الحالية.

سعر ومواصفات سيارة Audi Q8 الجديدة

وتتمتع Rapid E بأداء قوي بفضل اعتمادها على سواعد محركين كهربائيين بقوة 610 أحصنة/950 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى، بالإضافة إلى بطارية ليثيوم أيون سعة 65 كيلوواط/ساعة، حيث تكفي لقطع مسافة تقدر بنحو 320 كلم.

وتزيد المسافة التي يمكن لسيارة رابيد E أن تقطعها عن 200 ميل وفقاً لاختبار دورة القيادة العالمية الموحدة للسيارات الخفيفة WLTP، في حين يبلغ معدل شحن السيارة 1851,2 ميل بالساعة، وذلك باستخدام منفذ الشحن القياسي بقدرة 400 فولط و50 كيلوواط.

وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 155 ميلاً بالساعة، فضلاً عن قدرتها على الانطلاق من وضعية الوقوف لتصل سرعة 60 ميلاً بالساعة خلال أقل من 4 ثوان، وزيادة سرعتها من 50 إلى 70 ميل بالساعة خلال 1.5 ثانية فقط .

تعرف على سيارة كروس GV80 أوفر المقدمة من جينيسيس

وسيتضمن موديل  Rapide E نظام بطارية بقدرة 800 فولت وسعة 65 كيلو وات ساعة، وسيتكون من 5600 خلية ليثيوم أيون و18650 خلية اسطوانية. وتدعي أوستن مارتن أن السيارة الرياضية الكهربية ستتمتع بمدى يتخطى ال200 ميل، وبمعدل شحن 185 ميل للساعة باستخدام شاحن قياسي بقدرة 400 فولت و50 كيلو وات، ويمكن تحسين معدل الشحن ل310 ميل/ساعة باستخدام شاحن 00 kw أو شاحن سريع.

هذا ومن المتوقع أن تطلق سيارة استون مارتن Aston Martin الكهربائية خلال عامين، كما يتوقع أن تصل الى سعر ما بين 200,000 دولار -250,000 دولار، كما سيتم إنتاج سيارة Rapid E بشكل محدود يقتصر على 155 سيارة فقط.

التعليقات

أضف تعليق