×

هؤلاء هم أفضل رواد الأعمال الشباب في أفريقيا لعام 2018

تيميتوب أوجانسيمو

أبو بكر صادق محمد

فهد عودة

جان بوسكو نزييمانا

شهدت قائمة  لأفضل 30 رائد أعمال شابا واعدا في أفريقيا لعام 2018 وجود أكثر الشباب ابتكارًا في عالم الأعمال الأفريقي في الوقت الحاضر.

ووفقا للتنصيف الذي أصدرته مجلة "فوربس" مؤخرًا فقد تم اختيار 30 رائد أعمال من بين أكثر من 650  مرشحا أحدثوا تغييراً في قطاعات مختلفة مثل العقارات والخدمات المالية والتصنيع والتكنولوجيا والزراعة.

99 مليارا خسرها مليارديرات العالم في يوم واحد.. نصيب "جيف بيزوس" منها 9 مليارات

1- تيميتوب أوجانسيمو

أسس أوجانسيمو  وهو رائد أعمال نيجيري يبلغ 33 عامًا شركة "كريستال ديجيتال" في مدينة لاجوس عام  2010، وهي شركة تكنولوجية متخصصة في مجال التعليم يعمل لديها الآن أكثر من 150 موظفًا، وتتجاوز إيراداتها السنوية 3 ملايين دولار.

2- نثابيسنغ موسيا

أسست نثابيسنغ  البالغة27  عامًا شركة " Easy Solar"،  المتخصصة في توفير الطاقة النظيفة بأسعار مناسبة للمجتمعات التي لا تصل إليها الكهرباء في سيراليون ويعمل لدى الشركة الآن 25 موظفًا و40 وكيلاً ونقاط بيع عبر 8 مقاطعات من بين 16 مقاطعة في سيراليون.

3- أولواتوبي أجايي

أسس أجايي البالغ 30  عامًا  شركة نيجيرية  وأطلق عليها " Jetvan" وهي أكبر موزع معتمد لشركة "مرسيدس بنز سبرينتر" في نيجيريا التي تبيع أصبحت تبيع أكثر من 500 سيارة سنويًا.

بعد التحول الرقمي.. ما الذي تبدل في دور المدير المالي؟

4- أبو بكر صادق محمد

أسس صادق  البالغ  27 عامًا " Falgates" في نيجيريا شركة متخصصة بزراعة الأرز وطحنه، يعمل بها 180 شخصًا وتبلغ إيراداتها 400 ألف دولار عام 2017.

5- إيتوب إكب

أسس النيجيري إكب شركة " Cars45"، المتخصصة في بيع وشراء السيارات في نيجيريا،  والتي حصلت على 5 ملايين دولار خلال جولة تمويل أولى في شهر مايو العام الماضي من مجموعة " Frontier Cars Group".

6- أوبينا أوكودو

أسس النيجيري أوكودو البالغ 27 عامًا  شركة " Fibre" المتخصصة في الحجز العقاري والتي

أخذت  تنمو بسرعة وتكتسب شعبية وانتشارًا بين الكثير من المستأجرين من ذوي الدخل المتوسط.

 7- رحمة باجون

أسس باجون التنزاني البالغ 29 عامًا شركة " MnM Clothing Line"، المتخصصة في إنتاج الملابس والمحافظ والإكسسوارات والتي تبيع منتجاتها في جميع أنحاء شرق أفريقيا.

تعرف على الأسباب الخفية التي دفعت أمازون إلى رفع الحد الأدنى لأجور موظفيها

8- فهد عودة

أسس التنزاني عودة البالغ  30 عامًا شركة " YYTZ Agro-Processing" المتخصصة في تصنيع الكاجو والتي نجحت في جمع استثمارات بقيمة 500 ألف دولار من صندوق " Africa Enterprise Challenge" من أجل تأسيس منشاة أخرى في " Mtwara" جنوب شرق تنزانيا.

9- جان بوسكو نزييمانا

أسس الرواندي نزييمانا شركة " Habona Ltd" المتخصصة في تقديم خدمة إدارة وتحويل النفايات إلى وقود صديق للبيئة إضافة إلى تركيب وتشغيل محطات الطاقة النظيفة مثل الطاقة الشمسية والمائية وطاقة الرياح وأيضًا الزراعة الذكية مناخيًا.

10-  ريكي رابا

أسس الأوغندي البالغ 29 عامًا شركة " SafeBoda"  المتخصصة في النقل باستخدام الدراجات النارية والتي  يعمل بها الآن ألف سائق .

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق