You are here

×

كيف تستخدم تقنية الفيديو لتعزيز قدراتك القيادية؟

كيف تستخدم مقاطع الفيديو لتعزيز قدراتك القيادية؟

الخطوة الرابعة: شغّل مقطع الفيديو مرة أخرى في نهاية العرض

الخطوة الأولى: شاهد الفيديو ودوّن ملاحظات

الخطوة الثالثة: وضح منذ البداية الهدف من استخدام مقطع الفيديو

ربما تعرف فوائد استخدام مقاطع الفيديو في العروض، فمقطع الفيديو المؤثر بإمكانه جعل حجتك أكثر قوة ومنطقية، لأنه يسمح للجمهور برؤية الفكرة والشعور بها.؛ولكن كيف يمكنك دمج مقطع الفيديو بطريقة تحسن العرض وتجعله أكثر قوة وتأثيرًا، ولا تؤدي إلى تشتيت انتباه الجمهور، وصرفهم عنه؟

هناك مجموعة من الطرق التي تساعدك على استخدام مقاطع الفيديو بفعالية من أجل تعزيز قدراتك كقائد، وزيادة مصداقيتك وشعبتيك كمتحدث أمام الجمهور، عليك فقط اتباع الخطوات التالية:

كيف تستخدم مقاطع الفيديو لتعزيز قدراتك القيادية؟

الخطوة الأولى: شاهد الفيديو ودوّن ملاحظات

عندما تشاهد مقطع فيديو، سترى شيئًا قديمًا وجديدًا في آن واحد، خاصة وأن أغلبنا شاهد المئات من مقاطع الفيديو، فكر فيما جاء في ذهنك عندما بدأت في مشاهدة هذا الفيديو قبل أن تسعى إلى دمجه في العرض؛ على سبيل المثال، عندما شاهد البعض فيديو مايكل جاكسون الذي يحمل عنوان "أسود وأبيض" لأول مرة، صدموا من الطبيعة المتعددة الأبعاد، وبعدها فكر البعض في استخدام هذا الفيديو في العروض الخاصة بالتكنولوجيا.

ستكون قادرًا على استخدام الفيديو ودمجه بشكل جيد في العروض الخاصة بك، عندما تعرف ما هو رد فعلك عليه، لأن انطباعك الأول عليه سيساعدك على معرفة متى يمكنك عرضه، وكيف تستخدمه لتعزيز موقفك.

99 مليارا خسرها مليارديرات العالم في يوم واحد.. نصيب "جيف بيزوس" منها 9 مليارات

الخطوة الثانية: حدد التوقعات

قال المخرج الأمريكي ألفريد هيتشكوك، في إحدى المقابلات، إنه من أجل جعل الآخرين يشعرون بالتشويق، عليك أن تخبر جمهورك بكل شيء، إذا لم يكن جمهورك يتوقع ما الذي يراه، فأنت بهذه الطريقة لا تستطيع جعلهم متشوقين، فأنت تصنع مفاجأة".

مفاجأة الجمهور ليس أمرًا سيئًا، ولكنه خطيرًا واستراتيجية غير مضمونة. بدون توجيه ربما لا يعرف الجمهور ماذا يفعلون بمقطع الفيديو. اطرح أسئلة مثل "ما الذي تتوقعه؟ ما الذي ستحصل عليه؟"، وبهذه الطريقة ستعرف ماذا يبحث عنه الجمهور، كما أنك ستجعل خطابك محفورًا في ذهنهم.

بعد التحول الرقمي.. ما الذي تبدل في دور المدير المالي؟

الخطوة الثالثة: وضح منذ البداية الهدف من استخدام مقطع الفيديو

والآن وبعد أن شاهد جمهورك مقطع الفيديو، عليك أن توضح السبب من استخدامه، فربما يعجبهم ولكنهم لا يعرفون الغرض من استخدامه في هذا الوقت بالتحديد خلال العرض. 

نتيجة بحث الصور عن ‪Manager + laptop + team‬‏

الخطوة الرابعة: شغّل مقطع الفيديو مرة أخرى في نهاية العرض

قم بتشغيل الفيديو مرة أخرى في نهاية العرض، فنحن نحب أن نرى مقاطع الفيديو مرة واثنين وثلاثة، في المرة الأولى سيشعر الجمهور بالتشويق، وفي المرة الثانية سيخدم مقطع الفيديو فكرتك، وفي المرة الثالثة سيصبح تأكيدا على ما حاولت قوله منذ البداية، وفي النهاية ستجد باقي الأشخاص يتحدثون عن الفيديو وعن الفكرة الرئيسية التي حاولت طرحها.

المصدر:

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق