You are here

×

تعرف على النجوم المرشحين للفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم

أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" عن قائمة النجوم الـ30 المُرشحين لجائزة "بالون دور" أو "الكرة الذهبية" لعام 2018

ونشرت المجلة الشهيرة قائمة أسماء المُرشحين من خلال عدة صور عبر تويتر

بعدما أضفت نوعا من الإثارة على إعلان عنهم، حيث تكشف عن كل 5 أسماء على حدة بفارق زمني بينهم

حتى الإعلان عن القائمة الكاملة للمرشحين للجائزة التي من المقرر الإعلان عن الفائز بها في حفل سيقام يوم 3 ديسمبر المقبل في باريس.

أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" عن قائمة النجوم الـ30 المُرشحين لجائزة "بالون دور" أو "الكرة الذهبية" لعام 2018، ونشرت المجلة الشهيرة قائمة أسماء المُرشحين من خلال عدة صور عبر تويتر بعدما أضفت نوعا من الإثارة على إعلان عنهم، حيث تكشف عن كل 5 أسماء على حدة بفارق زمني بينهم، حتى الإعلان عن القائمة الكاملة للمرشحين للجائزة التي من المقرر الإعلان عن الفائز بها في حفل سيقام يوم 3 ديسمبر المقبل في باريس.

وجاء أسماء المرشحين في 6 قوائم جاءت كالآتي:

«إبراهيموفيتش» يخسر جمهوره العربي بسبب «صلاح» (فيديو)

القائمة الأولى

ضمت كلا من سيرجيو أجويرو مهاجم منتخب الأرجنتين و مانشستر سيتي الإنجليزي وجاريث بيل نجم منتخب ويلز و ريال مدريد الإسباني وإليسون حارس منتخب البرازيل ونادى ليفربول الإنجليزي وكافاني نجم منتخب أوروجواي وباريس سان جيرمان الفرنسي وكريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني.

القائمة الثانية

ضمت كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال ونادي يوفنتوس الإيطالي وكورتوا حارس منتخب بلجيكا ونادى ريال مدريد الإسباني ودييجو جودين مدافع منتخب أوروجواي ونادى أتلتيكو مدريد الإسباني وكيفن دي بروين لاعب منتخب بلجيكا ومانشستر سيتي الإنجليزي وفيرمينو مهاجم منتخب البرازيل وليفربول الإنجليزي.

القائمة الثالثة

ضمت كلا من نجولو كانتي وهازارد ثنائي تشيلسي الإنجليزي  وأنطوان جريزمان مهاجم منتخب فرنسا و أتلتيكو مدريد الإسباني وهاري كين هداف منتخب إنجلترا ونادي توتنهام الإنجليزي وإيسكو لاعب وسط منتخب إسبانيا و نادى ريال مدريد الإسباني.

القائمة الرابعة

ضمت كلا من ساديو ماني مهاجم ليفربول الإنجليزي وكيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي  ومارسيلو الظهير الأيسر لريال مدريد الإسباني وماريو ماندزوكيتش ومهاجم يوفنتوس الإيطالي وهوجو لوريس حارس توتنهام الإنجليزي.

سماع أغاني ألبوم عمرو دياب الجديد 2018

القائمة الخامسة

ضمت كلا من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني  ونيمار نجم باريس سان جيرمان الفرنسي ولوكا مودريتش نجم ريال مدريد الإسباني، وبول بوجبا نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي ويان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو مدريد الإسباني.

 القائمة السادسة

ضمت كلا من محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي وسيرجيو راموس ورافائيل فاران مدافعا ريال مدريد الإسباني وإيفان راكيتيتش لاعب وسط برشلونة الإسباني ولويس سواريز مهاجم فريق برشلونة الإسباني .

«إيدي ميرفي» يعلن خطبته مع انتظار طفله العاشر (صور)

يذكر أن جائزة فرانس فوتبول هي جائزة الكرة الذهبية وتعرف أيضاً بجائزة لاعب العام في أوروبا وهي جائزة سنوية تُقدم من طرف مجلة فرانس فوتبول وتمنح لأفضل لاعب كرة قدم وقد منحت الجائزة أول مرة سنة 1956 وإضافة إلى الكرة الذهبية لأفضل لاعب، التي تعد أبرز جائزة على المستوى الفردي، استحدثت "فرانس فوتبول" جائزتين هذا العام هما الكرة الذهبية لأفضل لاعبة، و"جائزة كوبا" (نسبة الى النجم الفرنسي السابق ريمون كوبا) لأفضل لاعب تحت سن 21 عاما.

هذا وتعتبر هذه الجائزة موازية بقيمتها لما يقدمها الاتحاد الدولي "فيفا" والمعروفة بجائزة "أفضل لاعب في العالم"، والتي فاز بها مؤخرا الكرواتي لوكا مودريتش.

وتعتمد المجلة في اختيار الفائزين على 173 صحفيا من حول العالم  للتصويت على الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، دون تدخل من جانب المدربين أو أي استفتاءات جماهيرية حيث يقوم كل صحفي باختيار أفضل 3 لاعبين من قائمة الـ30 المرشحين من وجهة نظره.

 ويحصل صاحب المركز الأول في اختيار كل صحفي على 5 نقاط والثاني 3 نقاط والثالث نقطة واحدة  ويتم ترتيب اللاعبين تنازلياً بعد فرز أصوات جميع الصحفيين ويعتمد الصحفيون في اختياراتهم على الألقاب الفردية والجماعية على مدار الموسم بجانب مهارة اللاعب واحترامه في الملعب  بالإضافة إلى مسيرة اللاعب.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق