You are here

×

كل ما تريد معرفته عن جوائز الكرة الذهبية الـ بالون دور 2018

المرشحون لجائزة الكرة الذهبية البالون دور 2018

بعد ترشيح 5 لاعبين.. كل ما تريد معرفته عن جوائز الكرة الذهبية الـ بالون دور 2018

اليسون بيكر حارس مرمى ليفربول الإنجليزي

أغلي حارس في العالم اليسون بيكر

إدينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان

كافاني مرشح لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم من فرانس فوتبول

سيرخيو أغويرو لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي

مرشح هو الآخر لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم من فرانس فوتبول

الفرنسي كريم بنزيمة

لاعب ريال مدريد الغير موفق مرشح إلى الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم 2018

في مفاجأة غير متوقعة، ضمت القائمة القصيرة لأول 5 مرشحين للفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عن عام 2018، والذين أعلنت عنهم مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، المتخصصة بشؤون كرة القدم، مجموعة من اللاعبين الغير متوقعين، وذلك في قائمتها القصيرة، ولكن هناك 25 اسمًا آخر من نجوم كرة القدم، سوف تعلن عنهم المجلة تباعًا، عقب إعلانها أول 5 أسماء مرشحة. 

وجائزة الكرة الذهبية المُقدمة من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، تساوى في قيمتها جائزة أفضل لاعب في العالم والمُقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، والتى حصل عليها هذا العام اللاعب الكرواتي لوكا مودريتش. 

جدول ترتيب الدوري الاسباني اليوم 8-10-2018

وفي الوقت الذي أعلنت فيه المجلة عن أسماء خمسة مرشحين بالقائمة القصيرة، اليوم الإثنين، أكدت أنها سوف تُعلن عن أسماء باقي المرشحين للقب وعددهم 30 لاعبًا، فيما سيتم الحديث في التقرير عن هؤلاء الخمسة المرشحين في التقرير التالي، ولكن بعد التعرف على تفاصيل الجوائز المقدمة من المجلة الفرنسية. 

ما هي جائزة الكرة الذهبية «بالون دور»؟

تُسمى هذه الجائزة الـ «بالون دور» بالفرنسية، وهي جائزة تُقدمها مجلة فرانس فوتبول، ويُطلق عليها ايضًا جائزة لاعب العام في أوروبا، ويتم تقديمها بشكل سنوي لأفضل لاعب كرة قدم، والتى مُنحت للمرة الأولى في عام 1956. 

والجائزة كانت تُمنح في السابق للاعبين الأوروبيين، ولكن في العالم 1995م عُدلت القوانين وباتت الكرة الذهبية تُمنح للاعبيين الذين يلعبون في أندية أوروبية، سواء ينتمون إليها أو محترفون بها.

موعد مباراة يوفنتوس وأودينيزي اليوم في الدوري الإيطالي

وفي العام 2010 تم دمج جائزة البالون دور مع جائزة الكرة الذهبية المُقدمة من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، وسُميت وقتها كرة الفيفا الذهبية، وظلت هكذا حتى عام 2016 الذى لم تتوصل فيه المجلة لاتفاق آخر مع الاتحاد لذلك تم فصل الجائزة من وقتها لتصبح جائزة الكرة الذهبية التى تُقدمها المجلة منفردة، وباتت جائزة الفيفا باتت باسم The Best.

أين يُقام حفل توزيع جوائز الـ «بالون دور»؟

تُقيم مجلة فرانس فوتبول الفرنسية حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية لعام 2018 في العاصمة الفرنسية باريس، وذلك لتوزيع جوائزها. 

متي يقام حفل توزيع جوائز الـ «بالون دور»؟

تُقيم مجلة فرانس فوتبول الفرنسية حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية لعام 2018 في الثالث من ديسمبر المقبل. 

جدول ترتيب الدوري الانجليزي اليوم 8-10-2018

جوائز مجلة فرانس فوتبول 2018

- جائزة الكرة الذهبية الـ «بالون دور» والتى تُقدم لأفضل لاعب في العالم. 
- جائزة الكرة الذهبية الـ «بالون دور» والتى تُقدم لأفضل لاعبة في العالم. 
- جائزة «كوبا» والتى تُقدم لأفضل لاعب ناشئ تحت سن 21 عاما. 

أول لاعب غير أوروبي يفوز بالجائزة

بات جورج ويا أول لاعب غير أوروبي يُمنح الجائزة وذلك سنة 1995، وهذا عقب تعديل القانون الذى يتم على أساسه منح اللاعبين جائزة البالون دور، وفي سنة 2007 أصبحت الجائزة تمنح لجميع الاعبين ولم تعد تقتصر على الاعبين المحترفين في الأندية الأوروبية. 

من يختار الفائز بجائزة الكرة الذهبية؟ 

في بادئ الأمر كانت المجلة الفرنسية فرانس فوتبول صاحبة الجائزة وفكرتها، كانت هي التى تختار الفائز كل عام، حتى تم تغيير الأمر بعد ذلك ليصبح التصويت من قبل الصحفيين المختصين بكرة القدم، هم العامل الرئيسي في فوز أحد المرشحين للجائزة بالكرة الذهبية. 

من هم المرشحون الـ5 بالقائمة القصيرة للكرة الذهبية 2018؟

- الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد الإسباني. 
- البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول الإنجليزي.
- الويلزي غاريث بيل جناح ريال مدري الإسباني. 
- الأرجنتيني سيرخيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي. 
- الأوروغواياني إدينسون كافاني مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي.

ماذا تعرف عن المرشحون الـ5 لجائزة الكرة الذهبية 2018؟

1- الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد

المرشح الأول للجائزة كريما بنزيمة، هو لاعب كرة قدم فرنسي بدأ مشواره مع فريق محلي ثم انتقل إلى نادي ليون الشهير والذى حقق معه عدة إنجازات كروية على الصعيد الوطني والأوروبي، حيث حقق بنزيما بطولة فرنسا أربع مرات متتالية، ومن ثم انتقل إلى نادي ريال مدريد ليستمر في مشواره في حصد الألقاب الإسبانية والأوروبية، لعب بنزيما جميع الفئات العمرية للمنتخب الفرنسي وحقق بطولة أوروبا مع المنتخب لعمر تحت 16 عاماً.

يتميز بنزيمة بمهارات هجومية رائعة، وفي 2008 كاد اللاعب أن ينتقل إلى نادي برشلونة، حيث خضع لكافة الفحوصات الطبية اللازمة، ولم تكن موهبته موضع شك بالنسبة للنادي الكتلوني، ولكن النادي أوقف الصفقة في اللحظات الأخيرة معللين ذلك بأن الوسط المحيط باللاعب لا يتفق مع قيم برشلونة، لينتقل بعدها بعام واحد إلى ريال مدريد ويصبح أحد أبرز لاعبيه على مدار 7 سنوات.

2- البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول

أما عن ثان مرشح لجائزة أفضل لاعب في العالم المُقدمة من مجلة فرانس فوتبول تحت اسم البالون دور، البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول الإنجليزي، فهو يتفرد بلقب آخر وهو أغلي حارس مرمى في العالم، وذلك بعدما انتقل في صفقة قياسية بلغت 75 مليون يورو، دفعهم نادي ليفربول إلى ناديه السابق روما الإيطالي، وذلك في مقابل التنازل عن خدمات الحارس. 

وقدم الحارس البرازيلي من المهارات ما جعل أكبر أندية دوريات العالم تبحث عن خدماته، وذلك بداية من لعبه لنادي إنتر ناسيونال البرازيلي، وبعدها لعب إلى نادي العاصمة الإيطالي روما، وذلك بخلاف ما قدمه لمنتخبه الوطني، حيث قام أليسون بالعديد من التصيات المذهلة، والتى أنقذ به مرمى فريقة ومنتحب البرازيل. 

3- الويلزي جاريث بيل جناح ريال مدريد

رشحت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، اللاعب الويلزي جاريث بيل، 29 عاما، جناح ريال مدريد، للفوز بجائزة الكرة الذهبية البالون دور 2018، ولدى بيل من المهارات الكثير، والذى لعب مع توتنهام 203 مباراة سجل فيها 55 هدفًا، ولكن في 2013 تمت صفقة قياسية قام على إثرها النادي الملكي بشراء اللاعب من النادي الإنجليزي بصفقة وصلت قيمتها لـ 100.8 مليون يورو، وهو رقم قياسي عالمي في ذلك الوقت، متجاوزًا 94 مليون لكرستيانو رونالدو. 

وبعد اتمام الصفقة القياسية باتت الأنظار تلتفت بالأكثر وبشدة للاعب الويلزي، والذى واصل تألقة مع النادي الملكي، والذى لازال يزخر بخدماته حتى الآن، متميزًا بمهاراته الدقيقة وسرعته التى لا مثيل لها، وتسديداته القوية، حيث كان لديه هدف مرشح لجائزة أفضل هدف في العام جائزة بوشكاش، والتى فاز بها المصري محمد صلاح.

ولكن بيل حصل على العديد من الجوائز والألقاب، بما في ذلك جائزة أفضل لاعبٍ في العام من رابطة محتري كرة القدم، وأفضل لاعبٍ شاب في العام، بالإضافة إلى أفضل لاعب لهذا العام من رابطة صحفي كرة القدم، وبذلك أصبح ثاني لاعب في التاريخ يحقق ثلاثة انتصارات في موسم واحد وهو (2012-2013).

4- الأرجنتيني سيرخيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي 

أما عن المرشح الرابع من قِبل مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، للحصول على جائزة الكرة الذهبية البالون دور 2018، فالأرجنتيني سيرخيو أغويرو، 30 عاما، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، أحد من أبرز اللاعبين في الدوري الإنجليزي، ولعب أغويرو أول مباراة رسمية له وهو لم يتجاوز الـ15 عامًا من عمره، ليعتبر بذلك خليفة أسطورة الكرة الأرجنتيني مارادونا، والذى لعب في العمر ذاته، وهو أصغر لاعب أرجنتيني يشارك في بطولة Copa Libertadores في عام 2004.

لعب أوغويرو لنادي أتليتكو مدريد في 2006، وذلك بعد الأداء الرائع الذى بدى عليه في موسم 2005-2006، حيث سجل في ذلك الموسم 18 هدفا في 36 مباراة شارك فيها، وساهم في تأهل ناديه أتليتكو مدريد لدوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ عشر سنوات، وذلك في ثاني موسم له مع النادي. 

انتقل سيرخيو لنادي مانشستر سيتي في 2011، ووقع عقدًا آخر مع النادي في عام 2014 لمدة خمسة مواسم، وينتهي في 2019 المقبل، حيث تألق اللاعب ولا زال يتألق مع النادي الإنجليزي الحاصل على لقب البريميرليج العام الماضي.

5- الأوروغواياني إدينسون كافاني مهاجم باريس سان جرمان

رشحت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية اللاعب الأوروغواياني إدينسون كافاني صاحب الـ 31 عاما، مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي، ضمن القائمة القصيرة للمرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية بالون دور للعام 2018، وذلك كونه ضمن أفضل اللاعبين في العالم، ولكن كانت بدايته القوية في 2010 عندما وقع كافاني عقدًا لمدة خمس سنوات مع نادي نابولي الإيطالي وفي موسم 2011-2012، ساعد فريقه في الفوز بكأس إيطاليا، وكان هدافه أيضًا. 

وكافاني الذى يلعب بمركز رأس الحربة حاليًا في نادي باريس سان جيرمان، سجّل أكثر من 100 هدفٍ في مواسمه الثلاثة الأولى مع النادي الإيطالي نابولي، ولكنه انتقل للعب في النادي الفرنسي في عام 2013 ليكون بذلك أغلي صفقة في تاريخ كرة القدم الفرنسية وقتها. 

التعليقات

أضف تعليق