You are here

×

ما لا تعرفه عن عملة «داش» ثالث أشهر العملات الرقمية

يوما تلو الآخر نسمع عن عملات رقمية جديدة لم نكن نسمع بها من قبل لكنها أخذت تظهر وتتصاعد بقوة

ومن هذه العملات عملة داش الرقمية التي أصبحت واحدةً من أشهر العملات الرقمية المتداولة عالمياً لاسيما في ظل إقبال المستثمرين عليها وعلى اختلاف مستوياتهم

لما فيها ميزات وتحسينات تفوقت من خلالها على عملة البيتكوين الرقمية.

وقد ظهرت عملة داش في بداية شهر يناير عام 2014، وكانت تعرف باسم داركوين إلى أن تم تغييرها في 25 مارس من عام 2015، لتصبح باسم داش

يوما تلو الآخر نسمع عن عملات رقمية جديدة  لم نكن نسمع بها من قبل لكنها أخذت تظهر وتتصاعد بقوة ومن هذه العملات عملة داش التي أصبحت واحدةً من أشهر العملات الرقمية المتداولة عالمياً لاسيما في ظل  إقبال المستثمرين عليها وعلى اختلاف مستوياتهم لما فيها ميزات وتحسينات تفوقت من خلالها على عملة البيتكوين الرقمية.

وقد ظهرت عملة داش  في بداية شهر يناير عام 2014، وكانت تعرف باسم داركوين إلى أن تم تغييرها في 25 مارس من عام 2015، لتصبح باسم داش، ومن المتوقع أن يبلغ إجمالي هذه العملة 18.99 مليون وحدة نقدية حول العالم، بعد أن تم إصدار حوالي 1.9 مليون قطعة منذ حوالي يومين من إصدارها، وهو ما يقارب حوالي 10% من إجمالي العملة المقرر إصدارها.

تعرف على الأسباب الخفية التي دفعت أمازون إلى رفع الحد الأدنى لأجور موظفيها

ومؤخرًا احتلت عملة داش الافتراضية المركز الثالث في سوق العملات الرقمية بعد عملتي البيتكوين والإثيريوم، حيث وصلت قيمتها السوقية إلى 329 مليون دولار كونها تؤمن سرعةً متناهية في تحويل الأموال، فضلاً عن التحسينات التي أضافتها والتي جعلتها أكثر سهولةً في تبادلها وبيعها وشرائها بوساطة الدولار واليورو، كما أن التعامل بها في مختلف المؤسسات المالية المعروفة بات أمراً سهلاً وميسراً.

وجذبت عملة داش الافتراضية اهتمام الكثيرين طوال العام السابق نظرا لانها عملة تقوم بشكل أساسي على الخصوصية والسرية التامة نظرا لاستخدامها ما يعرف بخاصيّة (coinjoin Mixing) الجديدة التي تضمن مضاعفة سرية المعاملات من خلال دمج مسار الأموال والتحويلات، وهو ما يعرف أيضاً بخاصيّة   Private Send التي تساعد على تحقيق مجهولية المعاملات بين المرسل والمرسل إليه، من خلال ربط المعاملات من أطراف متعددة في معاملةٍ واحدة، بدلاً من معاملات منفصلة.

الأمر ليس اعتباطيًا.. علاقة الألوان بتطوير نشاطك التجاري

كما تتميز الداش بانخفاض رسومها عند الإرسال والاستقبال، وسرعتهما بالمقارنة مع غيرها من باقي العملات الرقمية، كذلك أن عملية الإرسال تتم دون المتابعة من أي جهة رقابية في أي مكان ولأي شخص لديه محفظة، وتعتبر داش هي العملة الأولى التي تملك شبكة بلوكشين على مستويين الأول ابتكره المعدنيون الذين يقومون بكتابة المعاملات على طريقة سلسلة الكتل أو قاعدة البيانات " البلوكشين". أما المستوى الثاني فهو عبارة عن الوحدات الأساسية (ويطلق عليها اسم الخوادم)، وهذه النوعية من الخوادم توفر خاصية السرعة الفورية والسرية التامة.

أما فيما يخص تداول عملة الداش  فإنها تتم  عن طريق شركات تقدم الكثير من الميزات في مجال العملات الرقمية منها شركة ألفكسو التي تقدم أساسيات في التداول تجعل المستثمرين يخوضون أنجح الاستثمارات في سوق العملات الرقمية، من خلال النصائح والمقالات التي تعرفهم دوماً بآخر تحاليل السوق مع استراتيجيات التداول وأساسياته في سوق العملات الرقمية.

حتى لا تخسر أحدهما.. كيف تنظم وقتك بين الأبوة والعمل؟

 وبعد هذا النجاح والانتشار يتوقع الخبراء الاقتصاديون أن تكون عملة الداش هي المسيطر على الاقتصاد خلال السنوات القادمة، وهو ما جعل سعرها يرتفع بشكل كبير خلال الأيام القليلة الماضية، لاسيما بعدما وصل سعر هذه العملة الشعبية إلى أكثر من 300 دولار أمريكي. وذلك بعد أن حققت ارتفاعاً كبيراً غير متوقع يعكس حجم الإقبال والتداول عليها من قبل المستثمرين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق