×

أبرز خطوط أناقة الرجل بعد الأربعين

أناقة الرجل بعد الأربعين تختلف عن أناقته قبل هذه السنّ. ففي مرحلة الشباب، أي ابتداءً من العشرينات وصولا إلى منتصف الثلاثينات، هناك هامش واسع لتجربة أساليب مختلفة، سواء لنواحي الألوان أو القصات أو الخامات. في البداية، يكون هامش الحريّة أكبر، بمعنى أنّ المرحلة العمريّة، تسمح بالتنقل على أساليب متنوعة. أما عندما يجتاز الرجل عتبة الأربعين، فيكتسب نضجًا أكبر ويصبح بالتالي اعتماد الأسلوب الرصين في الاطلالة واجبًا، خصوصًا عندما نتحدّث عن الرجل الشرقي الكلاسيكي.

لذلك، في هذا التقرير، جمعنا ألبومًا يحتوي على عدد من الاطلالات الرصينة، الكلاسيكية، التي تنسجم مع نمط الحياة اليومية. ومنها، يتّضح الآتي:

  • الألوان: سرّ اناقة الرجل بعد الأربعين، يعتمد على الألوان الرصينة. لكن هذا لا يعني حكماً التقيّد بالأسود والرمادي. إذ يمكن تجربة ألوان أخرى متنوعة، منها البني وبني الكاميل والبيج والأزرق سواء الداكن او الفاتح. أما في حال الرغبة في تجربة لون مرح إنما غير مبالغ فيه، فيمكن تجربة الأخضر بتدرجاته المختلفة، شرط أن ينسجم مع لون البشرة ودرجة سمرة الرجل.
  • التفاصيل: الأناقة الشخصية تحتاج إلى الانتباه إلى التفاصيل ومنح الاكسسوارات بعض الاهتمام الذي تستحقه. غالباً ما يكتفي الرجل الكلاسيكي بمحفظة الجيب أو حمالة المفاتيح أو الحزام، فيما لا يعير بقيّة الاكسسوارات التي تعزز أناقته أي اهتمام يذكر. لذلك يشكّل موسمي الخريف والشتاء الوقت الانسب لتزيين العنق بوشاح ناعم سواء من القطن أو صوف الميرينو الفاخر. ما من خطأ في تزيين المعصم بسوار جلديّ أو معدنيّ إلى جانب الساعة.
  • الحذاء: الحذاء الرسمي ليس الخيار الوحيد المتاح أمام الرجل الأربعيني. للأناقة الكاجوال، يمكن أن يختار الرجل الأحذية الرياضية المريحة، شرط ان تتمتع بتصميم ناعم وأنيق، لا يحتوي على الكثير من التفاصيل. ينصح بالابتعاد عن الأحذية التي تتمتع بتصميم أمامي مروّس أو مربّع، فهذه قد تخطّتها الموضة. في المقابل، يمكن التنويع بين الشكل البيضويّ والمدوّر. الشكل الأول أي البيضويّ، ينصح به لأصحاب القدم الصغيرة والعكس صحيح.
  • الملابس: غالبًا ما لا يملك الرجل الوقت الكافي لانتقاء ملابسه. لذلك، يبقى الحلّ الأمثل لضمان أناقة يوميّة رائعة، الحصول على خزانة تتألف من عدد محدود من القطع السهلة التنسيق والمزج بينها (Mix and Match). بمعنى آخر، يمكن اقتناء 4 إلى 5 سراويل متنوعة الألوان بين الأزرق الداكن والرمادي والبيج والبني والأسود، مقابل مجموعة من القمصان المزرّرة والقطنية وسترات البلايزر والسترات المنتفخة كسترة الدراجين. يمكن تنسيق هذه القطع بعضها مع بعض بسهولة تامة.

التعليقات

أضف تعليق